موريتانيا ـ وثا\قي

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

 

عيادة الشافعي هاتف /26421580


 

لا للظلم

 

 

البحث

أحمد ولد داداه في تظاهرة المعارضة: القدس ستبقى عاصمة فلسطين
السبت, 16 ديسمبر 2017 23:11

altالزمان انفو ـ شدد زعيم حزب تكتل القوى الديمقراطية على أن المسيرات التي تنظمها المعارضة الموريتانية يجب أن لا تنسي المشاركين فيها ما يتعرض له القدس الشريف من احتلال.

 

 

وقال ولد داداه في كلمته بمهرجان نظم على هامش مسيرة المعارضة مساء اليوم السبت 16 ديسمبر، إن القدس الشريف سيبقى عاصمة لفلسطين بما يحمله من رمزية دينية تتجسد في الإسراء والمعراج وفي كونه أرضا للأنبياء.

 

كما حذر ولد داداه من خطورة المس بالوحدة الوطنية في موريتانيا، مشيرا إلى أنه يرفض التفريط في هذه الوحدة أو في التكامل الذي يعرفه الشعب الموريتاني بمختلف مكوناته الاجتماعية.

 

واعتبر ولد داداه أن أغلب من يشاركون في مسيرة المعارضة اليوم يناضلون منذ 25 عاما وبعضهم ناضل لأكثر من ذلك من أجل الحرية.

 

واستشهد ولد داداه في خطابه أمام أنصار المعارضة بمقولة عمر بن الخطاب رضي الله عنه: "متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا".

 

وخلال كلمته بالمهرجان تدخلت الشرطة لانتزاع علم الاستقلال من أيدي شباب معارضين وتوقيف بعضهم، فيما دعا ولد داداه الشرطة إلى الإفراج فورا عن الموقوفين.

يذكر أن السطات أوقفت عددا من الناشطين المشاركين في مسيرة المعارضة الموريتانية المنضوية ضمن ما يعرف بجماعة 8؛ بسبب حمهم للعلم الوطني القديم ومن بينهم من ينتمي لحركة "إيرا" غير المرخصة .

altوكانت مسيرة المعارضة قد انطلقت مساء اليوم من محيط الجامع المغربي بالعاصمة، واتجهت نحو ساحة ابن عباس؛ ورفع المشاركون شعارات تندد بتدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في البلاد؛ وأخرى تدعو للتغيير قبل تفاقم .

من جهة ثانية، نظمت السلطات في نواكشوط توزيع كميات من لحوم الأضاحي القادمة من المملكة العربية السعودية على المواطنين غي أماكن مختلفة من العاصمة؛ في خطوة اعتبرها قادة المعارضة نوعا من شراء الذمم ومحاولة التأثير على المحتاجين لمنعهم من الخروج في المسيرة.

 

 

وكالات