موريتانيا ـ وثا\قي

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

 

عيادة الشافعي هاتف /26421580


 

لا للظلم

 

 

البحث

انتخاب ولد سييدي رئيسا لحزب تواصل ـ الرئيس الجديد في سطور
الاثنين, 25 ديسمبر 2017 11:36

الزمان انفو ـ تم في ساعة متأخرة فرز نتائج التصويت حيث فازالأستاذ محمد محمود ولد سييدي رئيسا جديدا لحزب تواصل خلفا للرئيس المنتهية مأموريته محمدجميل منصور وهذه نبذة من حياته كما نشرتها وكالة الأخبار انفو: من موالد بومديد شرقي موريتانيا، أستاذ علم الأصول والفقه المقارن في المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية، يتحدث اللغات العربية والفرنسية والإنجليزية.

يعد أحد القيادات الدعوية والثقافية البارزة في التيار الإسلامي بموريتانيا، وأحد موقعي بيان التيار: “اليهود قوم بهت” وهو أول ظهور إعلامي للإسلاميين في حقبة نهاية التسعينات، كما كان المدير الناشر لجريدة الراية أول وسيلة إعلام ناجحة محسوبة على الإسلاميين في موريتانيا.

تعرض للمضايقات وكان مطلوبًا للأمن الموريتاني في عهد الرئيس الأسبق معاوية ولد سيد أحمد ولد طائع حيث أقام في بروكسل لاجئا سياسيا.

في السنوات العشر الأخيرة برز ولد سييدي كأحد قيادات حزب “تواصل” ورافعاته الانتخابية، واختير ممثلا للحزب وزيرا للتعليم العالي في حكومة الرئيس المطاح به سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله الثانية، كما أدار منتصف عام 2009 حملة المرشح للانتخابات الرئاسية محمد جميل منصور.

شغل ولد سييدي عضو المكتب التنفيذي لنقابة التعليم العالي أيام سيطرة الإسلاميين عليها، وانتخب في 2013 عضوا بالجمعية الوطنية (البرلمان) حيث كان ترتيبه الثاني في قائمة المترشحين من حزبه عبر اللائحة الوطنية.

رفيق الدراسة بالمغرب والمنفى ببروكسل لرئيس الحزب المنتهية مأموريته محمد جميل ولد منصور، ويشترك مع المرشح شيخاني ولد بيب في إدارة كل منهما جمعية أهلية حيث تولى ولد سييدي الأمين العام لجمعية المستقبل وتولى ولد بيب إدارة جمعية الحكمة.