موريتانيا ـ وثا\قي

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

 

عيادة الشافعي هاتف /26421580


 

لا للظلم

 

 

البحث

حفل تخرج 500شرطي ما بين وكيل ومفتش
السبت, 30 ديسمبر 2017 12:01

altالزمان انفو بحضور المدير العام للأمن الوطني الفريق محمد ولد مكَت ووزيري العدل والداخلية وقادة أركان الدرك والحرس والقائد المساعد لقائد أركان الجيوش وعدد من المسؤولين تم الجمعة بمباني المدرسة الوطنية للشرطة تنظيم حفل تخرج لدفعتين جديديتين من وكلاء ومفتشي الشرطة.

وجرى عرض محكم التنسيق على أنغام عزف للنشيد الوطني ،و تضمن حركات عسكرية تعرض لأول مرة في تاريخ الاحتفالات الأمنية بالبلد، احتفلت الشرطة الوطنية بتخريج دفعة من المفتشين والوكلاء الذين تلقوا تدريبا بدنيا ونظريا متكاملا، حيث أشرف على العرض وزير الداخلية واللامركزية السيد أحمدو ولد عبد الله رفقة المدير العام للأمن الوطني الفريق محمد ولد مكت.

الدفعة شملت 22 مفتشا وق476 وكيل شرطة وحملت اسم المفوض الإقليمي المرحوم إزيدبيه ولد محمد الأمين الذي انتقل إلى رحمة الله سنة 2015، وقد قدمت نبذو عن حياته أبرزت المناصب التي تقلدها طيلة حياته والدور الذي لعب في جميع مراحل مسيرته المهنية الحافلة. وأكد وزير الداخلية واللامركزية في كلمة له خلال الحفل الذي أقيم بهذه بالمناسبة وحضره وزيرا العدل والدفاع وقادة الأركان ورئيس المحكمة العليا والمدعى العام لدى المحكمة العليا والولاة أن تخرج هاتين الدفعتين سيشكل رافدا هاما لدعم الشرطة الوطنية ، انسجاما مع التعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية إلى بناء شرطة وطنية مؤهلة وقادرة على مواجهة كل تحديات المرحلة.

وفي كلمته بالمناسبة شكر المفوض يحفطو ولد أعمر المدير العام لمدرسة الشرطة الحضور مؤكدا أن الدعم الذي خصصه الفريق محمد ولد مكت المدير العام للأمن الوطني كان من شأنه تخريج هاتين الدفعتين الخاصتين بمواصفات خاصة وبتقنية عالية، مثمنا دور الطواقم التي أشرفت على تدريب الدفعة، مضيفا أن 15 مفوضا و15 ضابطا لا يزالون يواصلون تكوينهم بالمدرسة بعد تجاوز السنة الأولى بنجاح.

وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات على المتفوقين من الدفعتين وبعض المدربين.