موريتانيا ـ وثا\قي

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

 

عيادة الشافعي هاتف /26421580


 

لا للظلم

 

 

البحث

قائد أركان الجيوش الموريتانية: التعاون مع فرنسا نموذجي
الجمعة, 26 يناير 2018 13:39

altالزمان انفو ـ وصف قائد أركان الجيوش الموريتاني الفريق محمد ولد الغزواني تعاون موريتانيا العسكري مع فرنسا بأنه "نموذجي وعلى أكثر من صعيد"، مردفا أنه "يستمد قوته من التجارب السابقة للبلدين، وإثراء مصالحهما المشتركة، وإحياء التزاماتهم الحالية باستمرار ضد جميع أشكال التهديدات".

 

وأضاف ولد الغزواني خلال خطاب بمناسبة تسلمه مركبات عسكرية منحة من فرنسا للجيش الموريتاني  أن هذه المركبات "تمثل مساهمة في توفير المعدات اللازمة للوحدات التي ستنشر من أجل مكافحة الإرهاب"، مجددا التزام موريتانيا وتصميمها "على مواجهة هذا التهديد، حماية للحوزة الترابية للبلاد وبالتعاون مع حلفائها".

 

واستلم الجيش الموريتاني ظهر الخميس 10 مركبات عسكرية من نوع (ALTV) قابلة للاستخدام في مختلف التضاريس، وذلك في إطار إعداد المكون الموريتاني ضمن القوة المشتركة لمجموعة دول الساحل.

 

وخلال حفل تسليم المركبات العسكرية عبر السفير الفرنسي في نواكشوط جويل مايير عن سعادته لنوعية الشراكة بين موريتانيا وفرنسا في مجال الدفاع، مردفا أنها تترجم مرة أخرى بشكل ملموس وقوي، من خلال تسليم هذه المركبات.

 

وأضاف الدبلوماسي الفرنسي أن هذا الدعم المادي يشكل اعترافا اعتراف بفاعلية الجيش الموريتاني في تأمين ترابه الوطني وهو جزء من رغبة السلطات الفرنسية العليا في تعزيز إسهامها في الجهود الجماعية للشركاء في كفاحهم ضد الجماعات المسلحة الإرهابية والأنشطة الإجرامية ذات الصلة.