موريتانيا ـ وثا\قي

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

 

عيادة الشافعي هاتف /26421580


 

لا للظلم

 

 

البحث

الصين تصف تقرير تجسسها على الإتحاد الإفريقي بالسخيف
الأربعاء, 31 يناير 2018 10:34

altالزمان انفو ـ نددت جمهورية الصين الشعبية على لسان سفيرها لدى الاتحاد الإفريقي الاثنين بالتقرير الذي نشرته صحيفة فرنسية شهيرة بحسب ما نقلت "الزمان انفو" عن مصادر فرنسية.

وأشار التقرير إلى أن بكين تجسست، على الاقل بين 2012 و2017، على مقر الاتحاد في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا.

وقال سفير الصين كوانغ ويلين لدى الإتحاد الإفريقي على هامش قمة الاتحاد الافريقي التي عقدت الاحد والاثنين في اديس ابابا "أعتقد أن التقرير ليس قصة مثيرة فحسب، بل هي ايضا خاطئة تماما وسخيفة".

وأكد ويلين أن التقرير الذي نشر الأسبوع الماضي عشية انطلاق القمة سيقوض سمعة صحيفة "لوموند" الفرنسية وليس العلاقة بين الصين وافريقيا.

وذكر المصدر الذي نشر الخبر أن صحيفة "ل موند" نشرت الأسبوع الماضي نقلا عن عدة مصادر في التكتل أن التقنيين في مقره بالعاصمة الاثيوبية اكتشفوا العام الماضي تحويل محتويات خوادم الاتحاد الافريقي الى خوادم في شنغهاي منذ العام 2012 تاريخ الانتهاء من تشييد المبنى الجديد المهيب للمقر الذي كان منحة من الصين.

وبحسب الصحيفة فقد تم تغيير خوادم الاتحاد الافريقي في 2017 مع اكتشاف الامر وتم اعتماد تصميم الكتروني جديد.

وأضاف "فرانس 24" الذي أورد الخبر أن الصحيفة ذكرت كذلك أن خبراء الأمن الالكتروني الاثيوبيين أزالوا ميكروفونات كانت مزروعة في مكاتب وجدران المقر.

غير ان رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي موسى فقي قال "لا يوجد تأكيد لوجود تجسس في المبنى".

واكد مسؤولون آخرون على غرار رئيس الوزراء الاثيوبي هيلامريم ديسالين اهمية العلاقة "القوية" و"الاستراتيجية" مع الصين اكبر شركاء افريقيا مع مبادلات تجارية بلغت 149,2 مليار دولار في 2016 (بحسب بكين) والعديد من القروض الصينية التي تم منحها بفوائد بسيطة للدول الافريقية.

. نشيد من إبداع عسكري "تدوينة"

بلعمش..معركتي مع هذه الأنظمة الظالمة التي تنهب خيرات بلدنا و تحتقرنا(نص المقابلة)