موريتانيا ـ وثا\قي

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

 

عيادة الشافعي هاتف /26421580


 

لا للظلم

 

 

البحث

إطلاق سراح ولد يالي
الخميس, 01 فبراير 2018 19:05

altالزمان انفو ـ تم امساء الخميس فاتح فبراير إطلاق سراح المدون والناشط في حراك "لحراطين متحدون" بعد اختفاء دام تسعة أيام، كان فيها مختطفا لدي أمن الدولة كما لو كان إرهابيا" بتعبير الحقوقية أمنة بنت المختار التي استنكرت بشدة هذا النوع من الإعتقالات ..إلا أن وكيل الجمهورية استأنف قرار إطلاق سراح ولد يالي مما سبب خيبة أمل لذويه المحتشدين أمام العدالة.

واعتبرت بنت المختارـ في إيجاز صحفي توصلت الزمان انفو بنسخة منه ـ  ان التهديد وإغراء الناس بالأموال ليس وسيلة ناجعة لإسكات الناس عن ومنافيا لحرية الكلمة المكفولة للمواطنين في الدستور..وطالبت رئيسة منظمة النساء معيلات الأسر بإطلاق سراح ولد يالي وإعادته إلى ذوية بعد أن قرر القاضي بان لاوجه لمتابعته قبل أن يستانف الوكيل مقررا مواصلة تقييد حرية مواطن لم يحمل السلاح ولا ينتمي لمنظمة إرهابية وكل ذنبه أنه عبرَ عن استيائه من وضعية معينة وانتقد سياسة الحكومة.

وقالت السيدة آمنة بأن ما حدث لولد يالي  "يؤكد تراجع الحريات وخنق الأصوات التي ترتفع ضد الظلم والتهميش.." وكذلك مضايقة كل من ينتقد الرئيس أو الوزير الأول اللذان يتحملان مسؤولياتهما في كل ما يحدث من تراجع في الحريات وغلاء في المعيشة واحتقار للمواطن وليسا محصننين من الإنتقاد. . ولم يتضح حتى الىن ما إذا كان عبدالله ولد يالي سيحال إلى السجن أم سيطلق سراحه بعد أن استبشر اهله بقرب إطلاق سراحه لعدم وجود أدلة تدينه.