موريتانيا ـ وثا\قي

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

 

عيادة الشافعي هاتف /26421580


 

لا للظلم

 

 

البحث

بحارة يتظاهرون طلبا لحقوقهم
الأحد, 30 سبتمبر 2012 17:55

 الأخبار(نواذيبو) تظاهرت مجموعة من البحارة صباح اليوم الأحد 30 سمتبر 2012 أمام مبنى الولاية احتجاجا على ماقالوا إنها مماطلة من بعض رجال الأعمال فى صرف مستحقاتهم .البحارة أثناء وقفة احتجاجية سابقة (أرشيف الأخبار)

 وقال البحارة المتظاهرون إنهم سئموا من وعود رجال الأعمال العرقوبية فى تسديد مستحقاتهم وأصيبوا بخيبة أمل كبيرة جراء تجرعهم مرارة الظلم والإكتواء بنار البطالة بعد مغادرة البواخر التى كانوا يعملون على متنها .

وأشار البحارة فى أحاديث مشتركة مع "الأخبار" عن تفاقم معاناتهم بشكل كبير بعد قضائهم قرابة الشهر وهم يتردودن دون أن يتم حسم القضية ولاحلحلتها داعين الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز إلى التدخل العاجل لإنصافهم . جانب من شباب قندهار أثناء وقفتهم الإحتجاجية (تصوير الأخبار)

 

وغير بعيد عن البحارة المتظاهرين توافد العديد من شباب "قندهار" الواقعة على الحدود للتنديد بقرار السلطات القاضى بإلزامهم بإحضار تأشر خروج وهو قرار جائر حسب قولهم . وقال الشباب إن هذا القرار مجحف بحقهم وتسبب فى حرمانهم من ممارسة الأنشطة التجارية فى تلك المنطقة والذى يوفر فرص عمل للعديد من الشباب فى العقود الماضية . وناشد الشباب السلطات الجهوية بالنظر فى القضية والسماح لهم بالعودة إلى ممارسة الأنشطة وعدم اشتراط التأشر أو البحث لهم عن بدائل للعمل وعدم التسبب فى معاناتهم .