عن برنامج خدمة العللاء

إعلان


 

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

لا للظلم

 

البحث

استطلاع

من هو المسؤول الأفضل, أداء ونزاهة؟ صوت أو أرسل رسالة باسم المسؤول المفضل برأيكم
 
الأخبار
يتجاهل دور رئيس موريتانيا في حل أزمة غامبيا ويشيد ب‘ايكواس”
السبت, 21 يناير 2017 17:22

تجاهل الإتحاد الأوروبي عن عمد أو عن غير عمد  ، الدور الذي لعبته الوساطة التي قادها  الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز  من أجل نزع فتيل الأزمة السياسية التي شهدتها جمهورية غامبيا بعد الإنتخابات الرئاسية التي خسر فيها الرئيس السابق يحي جامع مقعد الرئاسة .

التفاصيل
 
أزمة غامبيا.. حصاد الحاضر ودروس المستقبل (تدوينة)
السبت, 21 يناير 2017 17:14

الزمان ـ انكشفت الأزمة الغامبية عن تناقض غريب لدى صانع القرار في السنغال، فكيف يكون الرئيس ماكي صال من دعاة الحوار مع بليز كومباري وحامل لواء التفاهم والتصالح في أزمة بوركينافاسو في يوليو 2015 في حين يرفض أي صيغة للحوار مع يحيى جامي ويسارع إلى إرسال الجنود السنغاليين وبدء عملية عسكرية تم إيقافها في مراحلها الأولى لإفساح المجال أمام التفاهم والتصالح.

التفاصيل
 
حول مبادرة التسوية في غامبيا
السبت, 21 يناير 2017 17:08

الزمان ـ جسدت مبادرة الجمهورية الإسلامية الموريتانية التي قادها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بغية التوصل إلى تسوية سلمية للأزمة التي تعيشها الشقيقة غامبيا منذ إعلان نتائج الإنتخابات الرئاسية الأخيرة مظهرا من مظاهر قوة التأثير والحضور الدبلوماسي الذي باتت تتمتع به بلادنا ، حيث تعتبر المبادرة بحد ذاتها و بعض النظر عن نجاحها من عدمه خطوة قيمة تستحق الإشادة و التنويه و تعكس بجلاء اهتمام الدولة بأمن و مصالح مواطنيها و الوقوف إلى جانبهم كلما كان هناك ما يهددهم كما حدث إبان الأزمة الليبية .

التفاصيل
 
مصادر:يحيى جامي يقبل التنحي بشرزط
الخميس, 19 يناير 2017 15:50

الرئيس الغامبي يحي جامي الزمان ـ نقلت مصادر إعلامية عن الرئيس الغامبي يحيى جامي المنتهية ولايته إنه يشترط إلغاء مراسيم تنصيب الرئيس المنتخب آدما بارو فى السنغال  وأسند الخبر ن لمصدر موريتاني .

التفاصيل
 
أمريكا: موجة تهديدات موجهة لمحلات يهودية
الخميس, 19 يناير 2017 13:44

الزمان ـ قال 27 مركزا يهوديا في 17 ولاية أميركية إنه تلقى تهديدات تليفونية كاذبة يوم أمس الأربعاء بوجود قنابل مما تسبب في إخلاء المباني ودفع مكتب التحقيقات الاتحادي للتحقيق في ثاني موجة من التهديدات الكاذبة تستهدف منشآت يهودية أميركية هذا الشهر.

التفاصيل
 
تطورات الوضع في غامبيا
الخميس, 19 يناير 2017 00:28

altالزمان : ـ نقلت وكالة رويترزعن رئيس غانا نانا أكوفو-أدو قوله في بيان يوم أمس الأربعاء إن بلاده سترسل 205 من القوات المقاتلة إلى غامبيا للمشاركة في قوة إقليمية ستنتشر في البلاد إذا لم يتنح رئيس غامبيا يحيى جامع لدى انتهاء فترة ولايته عند منتصف الليل.

التفاصيل
 
سفير غامبيا بانواكشوط يقود حملة الاستقالات من نظام جامي
الأربعاء, 18 يناير 2017 14:45

الزمان ـ يعتبر الشيخ عمر افايْ، الذي شغل منصب سفير لغامبيا في موريتانيا قبل تحويله إلى سفارة بلاده في الولايات المتحدة الأمريكية حيث أعلن استقالته، أول مسؤول غامبي يستقيل من نظام الرئيس يحيى جامي بعيد رفضه التخلي عن السلطة لصالح الرئيس المنتخب آدما بارو.

التفاصيل
 
فخ التعديلات الدستورية
الأربعاء, 18 يناير 2017 14:43

الزمان ـ لقد وقع النظام الحاكم في ورطة حقيقية يبدو أن الخروج منها ستكون له كلفته السياسية الباهظة، ويبدو أن أولئك الذين اقترحوا أن تكون هناك تعديلات دستورية تهدف إلى تغيير العلم وإلى إلغاء مجلس الشيوخ، وأن يتم التصويت على تلك التعديلات في استفتاء شعبي مباشر من قبل نهاية العام 2016، يبدو أن أولئك الذين اقترحوا مثل ذلك الاقتراح قد سعوا باقتراحهم ذلك إلى أن يوقعوا الرئيس ولد عبد العزيز في فخ سياسي لن يكون الخروج منه سهلا.

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>