موريتانيا ـ وثا\قي

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

عيادة الشافعي هاتف /26421580


 

لا للظلم

 

 

البحث

الأخبار
ملابسات سفر ولد عبد العزيز لنيويورك
الخميس, 28 سبتمبر 2017 08:36

 

jeuneafrique

لم يكن متوقعا مشاركة العديد من رؤساء دول مجموعة الخمسة للساحل في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة. لكنهم في نهاية سافروا لحضور اجتماع رفيع المستوى بشأن إنشاء قوتهم المشتركة.

التفاصيل
 
قاصر تتعرض للإغتصاب من طرف زوج جدَتها
الأربعاء, 27 سبتمبر 2017 13:26

الزمان انفو ـ تعرضت فتاة قاصرتدعى " ع ، إ" لمحاولة اغتصاب من طرف زوج جدتها، الذي اختلى بها في منزله بعد مغادرة افراد الأسرة وهددها بالقتل إن حاولت الصراخ أو كشفت الامر لأي كان حسب ما حكت الضحية لوالدتها التي بادرت بالإبلاغ عن القضية والشكوى من المتهم.

التفاصيل
 
تعرف على المرأة التي سيسمح لها بالقيادة لأول مرة
الأربعاء, 27 سبتمبر 2017 07:23

 

الزمان انفو ـ أمر ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز باعتماد "تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية - بما فيها إصدار رخص القيادة - على الذكور والإناث على حد سواء".

التفاصيل
 
ولد سيدعبدالله: هذا النشيد يليق بجمهوريتكم فلا تتخلصوا منه
الأربعاء, 27 سبتمبر 2017 00:37

قال د.الشيخ ولد سيدي عبد الله إن مشكلة النشيد من وجهة نظره تتمثل في بنائه ولغته وصوره الشعرية، وأضاف أنه إذا كان قد حدث خلط أو غش أو تدليس في النسخة المنشورة من النشيد بدون علم بعض أعضاء اللجنة أو مشاركته فليقل ذلك بنفسه، داعيا أعضاء اللجنة للتصريح عن موقفهم من ردود الفعل المتداولة حول كلمات هذا النشيد الذي خلص إلى أنه لا يليق بسمعة موريتانيا الثقافية . وعكست تدوينته التالية رأي الكثير من المتابعين للشأن العام:"

التفاصيل
 
3حالات اغتصاب جديدة متزامنة
الثلاثاء, 26 سبتمبر 2017 14:01

الزمان انفو ـ تم اغتصاب فتاة سينغالية تدعى"ن و، ب " بالمقاطعة الخامسة بانواكشوط في بيت إحدى قريباتها،حيث كانت تسكن معها لقاء تشغيلها في المنزل، وتقول الضحية إنها أبلغت قريبتها بأن أبناءها كثيرا ما يقومون بالتحرش بها،إلى أن جاء مساء الجمعة 22سبتمبرالجاري، حيث باتت الضحية مع أحد أبناء ربة المنزل، فقام باغتصابها مما تسبب لها في نزيف.وهربت الضحية لتعيش يومين في الشارع، قبل أن تنتشلها منه زوجة عمدة كيهيدي.

التفاصيل
 
كاتب ينتقد كتاب الأغلبية
الثلاثاء, 26 سبتمبر 2017 00:17

 

يتعرض النظام الموريتاني خلال الأسابيع الأخيرة لموجة من النقد اللاذع، وسيل جارف من المقالات، والتدوينات، والتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، تبدو منسقة في طريقتها، موحدة في هدفها، وهو إحراج النظام، وتشويه صورته، وخلق المشاكل أمامه، وفي المقابل يسود صمت القبور معسكر الأغلبية، وأنصار النظام، باستثناء جهود من بعض المدونين – على قلتها- مقارنة بالطرف الآخر.

التفاصيل
 
ولد الشيخ يقرأ مقترح النشيد الوطني على لجنة منابعة الحوار
الاثنين, 25 سبتمبر 2017 16:36

 

قرأ الناطق الرسمي باسم الحكومة على لجنة متابعة الحوار " النشيد الجديد المقترح الذي تسلمه  من الشعراء و الأدباء الذين تولوا صياغة

 

التفاصيل
 
الحرس الوطني بمقاطعة عرفات في دائرة الاتهام
الاثنين, 25 سبتمبر 2017 13:22

وقعت ليلة 24 تموز يوليو 2017 بمقاطعة عرفات قرب مسجد ولد سيد يحيى مطاردة لص معروف محليا بالحي المذكور.

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>