عن برنامج خدمة العللاء

إعلان


 

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

لا للظلم

 

البحث

استطلاع

من هو المسؤول الأفضل, أداء ونزاهة؟ صوت أو أرسل رسالة باسم المسؤول المفضل برأيكم
 
الرياضة
جدل في أسبانيا بسبب "فيديو بيبي"
الجمعة, 19 أكتوبر 2012 20:15

altأثارت شائعة حول وجود فيديو "مناهض لبيبي" أنتج في برشلونة ويحوي جميع الأخطاء التي ارتكبها المدافع البرتغالي لريال مدريد ، جدلا واسع النطاق في أسبانيا اليوم الخميس حول حقيقة وجوده والمسئولية عن إعداده.

التفاصيل
 
سرقة جواز سفر أليكس سونج تمنعه من اللحاق بتدريبات برشلونة
الخميس, 18 أكتوبر 2012 02:01

   

لم يتمكن الكاميروني أليكس سونج من السفر الى مدينة برشلونة للحاق بتدريبات فريقه في الموعد المحدد بسبب مشاكل "بيروقراطية" في بلاده حالت دون سفره. واضطر سونج للبقاء في الكاميرون لحين الانتهاء من حل بعض المشاكل الروتينية بعد "سرقة جواز سفره"، حيث اضطر لعمل جواز جديد، وهو ما أخر لحاقه بالبرسا، بحسب ما أعلنه النادي الكتالوني. ولكن من المتوقع أن ينضم محور الارتكاز والمدافع الأفريقي الى تدريبات البلاوجرانا صباح غد الخميس تحت قيادة المدرب تيتو فيلانوفا وفي حضور جميع اللاعبين الدوليين بعد المشاركة مع منتخبات بلادهم في تصفيات مونديال البرازيل 2014.

التفاصيل
 
اختتام منافسات العاب القوى بالاسبوع الجهوي لولاية انواكشوط
الأربعاء, 17 أكتوبر 2012 10:03

altاشرف حاكم مقاطعة تفرغ زينة السيد محمدن ولد الدحة صباح اليوم الثلاثاء بالملعب الأولومبي في نواكشوط على نهائيات العاب القوى المنظمة في إطار المهرجان الثقافي والرياضي لولاية نواكشوط.

التفاصيل
 
منتخب الجزائر يتأهل ل لكأس الأمم الأفريقية 2013
الاثنين, 15 أكتوبر 2012 23:02

نجح المنتخب الجزائري في التأهل إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية بعدما تغلب على ضيفه الليبي بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب مصطفى تشاكر في البليدة ضمن إياب الدور النهائي من التصفيات المؤهلة لأقوى البطولات الكروية في القارة السمراء مساء الأحد.   

التفاصيل
 
المرحلة الخامسة لسلسلة نزالات الـ W5 للـ "كيك بوكسينغ"
الاثنين, 15 أكتوبر 2012 12:13

تُوج الأوكراني فلاديسلاف كاشول، حامل لقب بطولة العالم في الملاكمة التايلندية، بلقب المرحلة الخامسة من سلسلة نزالات الـ W5. فيما توجت الروسية ناتاليا دياتشكوفا بلقب السيدات.

التفاصيل
 
مظلي نمساوي يحطم الرقم القياسي في القفز الحر ويكسر حاجز الصوت
الاثنين, 15 أكتوبر 2012 02:45

 

  alt

ا

أصبح المظلي النمساوي فليكس بومغارتنر أول مغامر في القفز الحر يكسر سرعة الصوت، حيث سجل سرعة قصوى بلغت 1342 كيلومترا في الساعة، حسبما أوضح مسؤولون.

روابط ذات صلة النمسا: كاميرا فوتوغراف قديمة تباع بـ 2,8 مليون دولار استنساخ قرية نمساوية في الصين جنوب افريقيا واستراليا ونيوزيلاندا يشاركون في بناء أكبر تليسكوب يعمل بالراديو

وكان المظلي البالغ من العمر 43 عاما قفز من منطاد من ارتفاع بلغ 39 كيلومترا فوق نيومكسيكو، محطما الرقم القياسي لأعلى قفزة على الإطلاق حتى الآن.

وتتبعت كاميرات فيديو لحظة قفز بومغارتنر من كبسولة المنطاد ليبدأ هبوطه الى الارض.

واستغرقت القفزة عشر دقائق للوصول الى الصحراء، فيما استعان بومغارتنر بمظلته قبل الوصول الى الأرض بنحو ألف قدم.

وفور هبوطه على الأرض، جثم على ركبتيه ورفع قبضته للتعبير عن النصر. وانتقل فريق إسعافات على متن مروحية الى موقع الهبوط لاعادة بومغارتنر إلى مركز التحكم بالمهمة في مطار روزويل.

وقال بومغارتنر في مؤتمر صحفي بعد هبوطه "حينما تقف هناك على قمة العالم تصبح متواضعا للغاية، الأمر الوحيد الذي تريده هو أن تعود حيا".

جدير بالذكر ان جهود بومغارتنر أفضت الى كسر الرقم القياسي المسجل قبل ما يزيد على خمسين عاما.

ولن تسجل قفزة بومغارتنر الجديدة كقفزة "رسمية" الا حال إقرارها من قبل الاتحاد الدولي للطيران.

كما سيقوم ممثل عن الاتحاد في روزويل بتحليل بيانات نظام تحديد المواقع (GPS) المسجلة على جهاز موضوع على صدر المغامر النمساوي، حيث ستشكل هذه المعلومات الأساس لأي تقديرات للارتفاع والسرعة يعرضها بومغارتنر على الاتحاد.

ستراتوسفير

يذكر أن المغامر، الذي دأب على القفز من ناطحات السحاب، تمكن من كسر الرقم القياسي الذي سجله الكولونيل المتقاعد جو كيتنغر، بسلاح الجو الامريكي، والذي حقق أعلى قفزة من منطاد هيليوم عام 1960 من ارتفاع 31.3 كيلومترات.

وتمكن كيتنغر، وهو الان في الثمانينيات من عمره، من متابعة القفزة المثيرة للمغامر النمساوي من طبقة الغلاف الجوي العليا "ستراتوسفير".

وكان كيتنغر من الفريق المعاون لبومغارتنر، وقدم له المشورة والتشجيع كلما راودته الشكوك حول قدرته (المغامر النمساوي) على إكمال مغامرته الجريئة.

عمل بطولي محفوف بالمخاطر

كانت فكرة بومغارتنر بمثابة عمل خطر للغاية حتى بالنسبة لرجل اعتاد القفز من فوق ناطحات السحاب.

جدير بالذكر أن الضغط الجوي يقل بنسبة 2 في المئة عند ارتفاع 35.5 كيلومترات مقارنة بالضغط عند مستوى البحر على نحو يجعل من المستحيل التنفس بدون امداد بالاوكسجين.

وكان اخرون قد حاولوا تحطيم الارقام القياسية المسجلة من حيث الارتفاع او السرعة او القفز الحر قد دفعوا حياتهم ثمنا لذلك.

واستطاع فريق بومغارتنر تصميم كبسولة مضغوطة على نحو خاص لحماية المغامر اثناء الهبوط، الى جانب تصميم سترة حديثة تعد جيلا جديدا لسترات رواد الفضاء.

وقال باحثون في مشروع "ريد بول ستراتوس" إن المشروع قدم بالفعل بيانات قيمة لتطوير أداء أنظمة المظلات، وإن الدروس المستفادة ستتيح تصورات جديدة تتعلق بعمليات الاجلاء الطارئة من المركبات مثل سفن الفضاء واختراق الستراتوسفير.

ومن المحتمل ان يذاع فيلم وثائقي مشترك لبي بي سي وناشيونال جيوغرافيك بشأن المشروع في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

 
<< البداية < السابق 41 42 43 44 45 46 47 48 49 التالي > النهاية >>