تاريح موريتانيا ـ وثا\قي

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

عيادة الشافعي هاتف /26421580


 

لا للظلم

 

 

البحث

إعلانات
تصويف العشق ومقولة الحبّ في ديوان "على راحة قلبي " للشّاعر علي السّتراوي
السبت, 02 يناير 2016 20:48

د.سناء الشعلان/الأردن

 altمرّة أخرى يدهشنا  الشّاعر البحريني علي السّتراوي بحالته الشّعريّة في ديوانه "على راحة  قلبي" الذي يقدّم فيه أنموذجاً شعريّاً ذا نكهة خاصّة نحو تكوين تصوّر خاصّ لتصويف العشق من منطلق إحساسه وفكره وتجريده الفلسفيّ لمعاني الحبّ ليقدّم لنا مقولته الخاصّة في الحبّ،ليكون ديوانه بذلك منذ عتبة عنوانه هو مفتاح للدّخول إلى عوالم العشق في نفس علي السّتراوي.

التفاصيل
 
شوارعنا أفخاخ وطريقهم آمنة واقتصادية !
الجمعة, 18 ديسمبر 2015 23:14

في الأسبوع الماضي جهزت سيارتي جيدا وتفقدت عجلاتها وتوجهت إلى السنغال عبر طريق انواكشوط  ـ روصو، وقبل أن أصل إلى " الجديدة " وقعت سيارتي في عشرات الحفر العميقة والمطبات والتشققات الأرضية الخطيرة ، وكأنها أفخاخ أو مصائد للمركبات ، مما أدى إلى انفجار إحدى عجلات السيارة ، وبعد تبديل العجلة التالفة ، اضطررت لخفض السرعة حتى وصلت إلى " تكند "

التفاصيل
 
دمعتي لألف قتيل/ محمد الأمين محمودي
الخميس, 19 نوفمبر 2015 00:08

دمعتي لألف قتيل/ محمد الأمين محموديحاولت خلال ايام ان اذرف دمعة واحدة على ضحايا احداث الجمعة الفرنسي فلم استطع رغم تنديدي وشجبي لقتل العزل حتى لا اقول “الأبرياء” على اطلاقها، فالظاهر ان مادة الدمع نفدت عندي او اصبحت نادرة، لذا قرر جسمي تسيير مالديه من الماء المعبر لحاجته الماسة له،وبالتالي صارت الدمعة عندي لا تخرج الا لموت الف شخص فقط ،اما رقم اقل فيكفيه الشجب والتنديد على خرير الشاي ودون تغيير لملامح الوجه،للأسف هذا هو الواقع الذي خلقه واقع العالم اليوم في مقلتي كإنسان كان يبكي يوما كاملا لمقتل ذبابة.

التفاصيل
 
الخطيئة والعقاب في ثقافة قتل الأب واستتباعاتها...
الخميس, 12 نوفمبر 2015 13:23

altينبئ انزلاق السجال السياسي بين مختلف الدوائر الفاعلة داخل العائلة السياسية لحزب نداء تونس باتجاه تعاظم وقع الملاسنات الكلامية وشدة اللعان الصادم، عن تحوّل العمل السياسي.

التفاصيل
 
لقد كرمناه شعبيا ..فكرموه رسميا
الثلاثاء, 10 نوفمبر 2015 11:37

 

كثيرا ما أتساءل بعد مشاهدة أي حفلة من حفلات التوشيح والتكريم الرسمي التي عادة ما تنظم مع الاحتفالات المخلدة لذكرى الاستقلال: من أين جيء بهؤلاء الموظفين الموشحين؟ وكيف تم اختيارهم؟ وبِمَ تميزوا عن غيرهم من الموظفين حتى يكرموا؟ ويؤسفني أن أقول لكم بأني لم أكن في أكثر الأوقات أحصل على إجابات مقنعة.

التفاصيل
 
عن كتاب غسان سلامة
السبت, 12 سبتمبر 2015 21:28

خلال التسعينات ، ألف غسان سلامة كتابا في التحديات والمعضلات التي تواجه التربية والديمقراطية ، تحت عنوان :" الديمقراطية بدون ديمقراطيين " وتناول بالتحليل أزمة الديمقراطية في البلدان العربية ، وتوصل إلى النتيجة التالية : من المستحيل أن تتحقق الديمقراطية من دون أن تحقق التربية على الديمقراطية .

التفاصيل
 
تمقاطع زجلية للأديبة المغربية ثريا زايد(مع ترجمة للعربية)
الخميس, 18 يونيو 2015 15:04

alt

 

 مْرَايْتِي

شافتني

و قالت ليَّ

شُوفِي فِيَّ

وْحْكِي لِي

 

التفاصيل
 
السيرة الذاتية ل احمد ولد تكدي
الأربعاء, 17 يونيو 2015 09:22

 ولد بشنقيط :15/09/1954

الوظائف :الدراسة الابتدائية : 1962 -1968 في شنقيط

الدراسة الثانوية : 1968-1976 بثانوية نواكشوط

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 التالي > النهاية >>