موريتانيا ـ وثا\قي

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

 

عيادة الشافعي هاتف /26421580


 

لا للظلم

 

 

البحث

منوعات
وزير الشؤون الخارجية يشارك في اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية
الاثنين, 20 نوفمبر 2017 10:05

شارك وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدكتور إسلكُ ولد احمد إزيد بيه أمس الأحد في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته غير العادية بشأن "التصدي للانتهاكات الإيرانية في المنطقة العربية" كما ناقش المجلس "قرار الادارة الامريكية إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن وتداعيات هذا الأمر على عملية السلام في الشرق الأوسط".

التفاصيل
 
حنفي يهدد المسمى عبدالفتاح ولد جيلي برفع دعوى ضده
الجمعة, 17 نوفمبر 2017 03:34

تم اليوم تداول تدوينة باسم حنفي دهاه تحوي اعتذارا للداعية ولد سيدي يحي، وكان المدون عبد الفتاح ولد الجيلي نشر يوم أمس تهديدا لحنفي دهاه بنشر تسجيلات يقول إنها تفضح حنفي، إن لم يعتذر للداعية ولد سيدي يحي.

التفاصيل
 
من داخل المحكمة: أهم ما قاله ولد مخيطير
الثلاثاء, 14 نوفمبر 2017 16:23

آفاق (نواذيبو): نفى المتهم بالإستهزاء بالرسول صلى الله عليه وسلم وانتهاك حرمات الله محمد الشيخ ولد مخيطير اليوم الاربعاء خلال محاكمته بقصر العدالة في مدينة نواذيبو  ان يكون قد "اشرك بالله مؤكد انه "مسلم موحد مؤمن" بحسب ما نقل مصدر لـ "آفاق" من داخل قاعة المحاكمة التي بدأت الساعة 11:00 بتوقيت غرينيتش من صباح اليوم الاربعاء وحملت الرقم 003/2014 وحضرها المستشار القانوني للسفارة الأمريكية بموريتانيا وممثلين عن الأمم المتحدة وبعض منظمات المجتمع المدني ومنظمات دولية لها ممثليات في موريتانيا وحقوقيون.

التفاصيل
 
الإستفزاز والإبتزاز يخرج القضاة عن صمتهم ـ نماذج
الاثنين, 13 نوفمبر 2017 12:32

الزمان انفو ـ تطورت حملة التشهير بالقضاء والقضاة التي طالت بالخصوص أعضاء التشكلة المغايرة التي حكمت بإدانة ولد لمخيطير وبدرء الحد عنه وبالسجن والتغريم، وانهالت الإتصالات على رئيس وأعضاء هذه التشكلة، منذ اليوم التاسع من نفمبر تاريخ الحكم، وتم إسماعهم من الشتم والسباب والتهديد والوعيد ما لايمكن وصفه، كما تم نشر صورهم و تسريب بعض الأحاديث الخاصة للقاضي ولد الطاهر ولم ينج من نشر الصور سوي رئيس محكمة الرق جمال ولد حمزة وزميله محمديسلم ولدعبدي.

التفاصيل
 
عن الجمهور والشارع والنخب
الاثنين, 13 نوفمبر 2017 09:11

كانت ضجّة العامة، ما نراه اليوم دهماويّة، عمليّة أساسية في التشكّل التاريخي للمذاهب الإسلاميّة الأولى. فالحنابِلة، وهم من أعاد تشكيل السنّة على منوال الحشوية، كانوا يُطبِّقون عدالة الشارِع.

التفاصيل
 
حصار روصو، عفوي أم متعمد/بقلم عبد الفتاح ولد اعبيدن
الخميس, 09 نوفمبر 2017 00:53

 الزمان انفو ـ يوم الخميس المنصرم2 نوفمبر2017، مررت بطريق روصو، قصد الوصول عن طريقها إلى مكطع لحجار لاحقا، وعندما تجاوزت "تكند" بسبع كلم فحسب، تعطلت سيارتي، بسبب تقعرات شديدة الأثر عند الكلم 7في اتجاه روصو، وظللت في عملية الإصلاح خمس ساعات من الثانية والنصف زوالا إلى الساعة السابعة والنصف مساء، لله الحمد والمنة، والحمد لله على كل أمر وحال.

التفاصيل
 
ليلة البدر ب "أكان"
الاثنين, 06 نوفمبر 2017 17:21

أجل انطلقت إلى عمق"أكان"، زهاء مائة كلم شمال مقطع لحجار، وبعد مسير ثلاث ساعات في جو بديع وديع وصلنا عند غروب الشمس إلى مقصدنا  الذي يشبه تضاريسيا انشيرى إلى حدما.

التفاصيل
 
فضاء الحبّ والصحراء والبادية في مجموعة (قافلة العطش) القصصية
الأحد, 05 نوفمبر 2017 21:16

أ.د محمد عبد الرحمن يونس /سوريا

 

تحاول الدكتورة سناء كامل الشعلان في مجموعتها القصصيةرالجديدة ((قافلة العطش))، أن تسجل معالم البادية والصحراء، بعلاقاتها وقيمها وأعرافها البدوية والقبلية

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>