ولد محم: عزيز أطعم من جوع وأمن من خوف

إعلان


 

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

لا للظلم

 

البحث

منوعات
ولد غده: الدرك استعمل في عمليات تجسس تنتهك القانون والدستور
الخميس, 20 يوليو 2017 12:12

 أولا: من المؤسف جدا أن يُستعمل جهاز الدرك - المحترم عبر الأجيال - في عمليات تجسس تنتهك القانون والدستور لتستخدم لاحقا في زرع الفتنة بيني وبين زملائي بهذا الشكل القذر.

ثانيا: التسجيل الصوتي الذي تم تداوله ليس مع السيد: محمد ولد بو عماتو فالرجل لا يخاطّب مطلقا ولا يخاطِب عبر التسجيلات الصوتية، ومع أن الصوت صوتي فقد تم التلاعب به فنيا بإضافة كلمة محمد.

ثالثا: السيد الذي تكلمت معه هو مواطن محترم تبرع لي على نفقته الخاصة مشكورا بأمرين:

-  أولهما: المساعدة في حفل فاخر أقامته أيقونة النضال الزميلة المعلومة لإطلاق أغنيتها بعد رفض الشيوخ - وقد أسرفت كالعادة في نفقاتها -.

- والثاني: يتعلق بتنظيم استطلاع للرأي حول موقف الأحياء الشعبية من التعديلات المزعمة.

رابعا: محاولة التلاعب فنيا بتسجيلات صوتية لي تم الاستيلاء عليها وأنا في حالة إنسانية مؤلمة لن يشوه صورة الشيوخ المشرقة، والذين رفضوا عقد صفقات بعد أن تم ابتزازهم ماديا ومعنويا من خلال لقاءات فردية ومغريات أخرى لا يعلمها إلا قلة من الناس.

خامسا: أنا فعلا أتلقى دعما منذ فترة من بعض رجال الأعمال الوطنين الذين يعجبهم نهجي، وأحيان أسدي بعض الخدمات لبعض الشيوخ الذين يحتاجونها، ولمنظمات وجمعيات وبعض الفاعلين، لكنها خدمات متواضعة أتفه من أن تكون رشوة أو تبعث على تغيير موقف.

 
دولة برغواطة
الأحد, 16 يوليو 2017 09:22

الزمان انفو ـ تعاقبت على تاريخ المغرب عدة دول وحضارات تركت بصماتها في موروث البلد، إلا استثناء وحيد، دولة بالكاد يعرف الناس أنها تواجدت، رغم أنها عمّرت أربعة قرون. دولة برغواطة الأمازيغية المغربية، التي قامت في منطقة تامسنا (غرب المغرب)، وعاصرت الدولة الأموية والدولة الإدريسية، وفاقتها في التعمير، اختفى أثرها من التاريخ المغربي، كأنها لم تكن. فلماذا لا نسمع بها؟

التفاصيل
 
دراسة: السكري يؤدي إلى زيادة فرص إصابة الأشخاص بالتهاب اللثة
الجمعة, 14 يوليو 2017 15:54

أظهرت دراسة أمريكية حديثة، أن مرض السكري من النوع الثاني يمكن أن يؤدي إلى زيادة فرص إصابة الأشخاص بالتهاب اللثة وفقدان الأسنان.

الدراسة أجراها باحثون بجامعة بنسلفانيا الأمريكية، ونشروا نتائجها اليوم الخميس، في دورية (Cell Host & Microbe) العلمية.

التفاصيل
 
هل أرسل ترامب تيلرسون وسيطًا في الأزمة الخليجية من أجل أن يفشل؟
الأربعاء, 12 يوليو 2017 14:00

دخول ريكس تيلرسون، وزير الخارجية الأمريكي، وقبله بوريس جونسون، نظيره البريطاني، إلى الأزمة الخليجية يعني أن جميع الوساطات الأخرى وصلت إلى طريقٍ مسدود، وأن “الحل” لم يعد خليجيًا صِرفًا مثلما كانت تُؤكّد جميع الأطراف.

التفاصيل
 
الكيطنة الموسم المهجور
الأربعاء, 12 يوليو 2017 13:34

  الزمان انفو ـ بقلم عبدالفتاح ولد اعبيدن / أطار أربعاء 

منذ صغري في السبعينات عهدت مدينة أطار وضواحيها ، تضج منذو نهاية الشهر السادس، بمريدى   ، وحتى الصحراوين قبل اندلاع حرب الصحراء، كانوا يبتغون بانتظام الحضور لهذا الموسم الجميل الصحى المنعش ، وكانت تتركز كيطنتهم في وادي تيارت ، 7كلم غرب مدينة أطار.

التفاصيل
 
أوراق من ذاكرة محمدفال اباه
الأربعاء, 12 يوليو 2017 10:58

 الرئيس علي كافي بدوره، أدلى بدلوه، ولو بصورة غير مباشرة في الجدل. لقد اختار مناسبة رمزية مهمة هي ذكرى ثورة أول نوفمبر، وافتتاح السنة القضائية الجديدة ليعلن أمام القضاء أن تكوين المحاكم الاستثنائية لا يعني بأي شكل من الأشكال أن المجلس الأعلى للدولة تخلى عن اختياره الأصلي الرامي إلى بناء دولة القانون الضامنة لاحترام الحريات الأساسية وحقوق الإنسان. عبد السلام بلعيد، رئيس الحكومة أسمع صوته التميز، هو الآخر، في هذه المناسبة، إذ لم يتردد في الاعتراف بأن حكومته تقوم بلا شك بخرق الدستور لكن لا خيار أمامها، سوى ذلك. وكان مسك الختام، في هذه الضوضاء كلها، هو إقالة وزير العدل، بتلك الطريقة المسرحية غير المألوفة.

التفاصيل
 
ألا بعدا للمنافقين
الثلاثاء, 11 يوليو 2017 18:13

يعرف كل الموريتانيين اليوم، أن لا البو السخيف ولد حدمين و لا جنرال باكوتي ولد الغزواني (الممثل الحصري للدواجن في موريتانيا) و لا المانكين ولد لغويزي و لا رهين المحبسين ولد محم خيره و لا حتى المهرج ولد الطيب الذي لم يعرف في حياته و لا يريد أن يعرف سوى أن ولد عبد العزيز .

التفاصيل
 
"الأدب في خدمة الميزانية" (زاوية أخرى للصورة)
السبت, 08 يوليو 2017 12:22

أحمد الأمين السالملا تهمني ميزانية "الاتحاد" وهل أنجز مهرجانه بالملايين أو بالآلاف مع أنني لا أخفيكم أنه خيل إلي أن منظمي المهرجان لم ينظموه إلا لينال كل منهم من ميزانيته – قلت أو كثرت - نصيبا مفروضا أو ليتحدث الناس أن الاتحاد نظم مهرجانا للأدب وفي حب الظهور والبطون معا للأدباء سلف صالح وعرق ينزعهم كل حين..

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>