موريتانيا ـ وثا\قي

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

 

عيادة الشافعي هاتف /26421580


 

لا للظلم

 

 

البحث

منوعات
محمد محمود ولد اماه : يتم اغتيال "الطغاة" لكن البلدان لا تبقى على قيد الحياة
الأحد, 22 سبتمبر 2013 15:42

»محمد محمود ولد اماهيقدم الغربيون نفس الذريعة دائما: حماية الشعوب من "الطغاة" يتم اغتيال "الطغاة" لكن البلدان لا تبقى على قيد الحياة بعد "الحكام المستبدين"  «

القلم: منذ أكثر من سنتين، تدور حرب ضروس ذات تشعبات إقليمية ودولية تهدد العالم بحرب عالمية ثالثة.فما هو تحليلكم للأزمة السورية ؟

الدكتور محمد محمود ولد اماه: بدأ ما يسمى عادة " بالربيع العربي" مع الثورات في تونس ومصر واليمن.وقد فوجئ الغرب بسرعة سقوط الرئيسين التونسي والمصري وحوّل قطار الثورة عن هدفه الطبيعي:

التفاصيل
 
عندما تخجلك مهنتك! / الاعلامية بوب أفال
الأحد, 01 سبتمبر 2013 21:30

JPG - 74.8 كيلوبايتكان يوما متعبا إلى أقصى حد، فقد ترددت ثلاث مرات على وزارة البيئة لأنجز تحقيقا عن غرق مدينة نواكشوط، وقد أخذ مني التعب وحرارة الجو وعبور سيارتي للمستنقعات الموجودة في طرق وأزقة نواكشوط، التي تعفنت مياهها لمرور أيام على تساقط الأمطار مأخذه...

التفاصيل
 
الرد والإعجاب بين المجاملة والموعظة
الأربعاء, 28 أغسطس 2013 11:42

 alt المجاملة كلمة ذات معان وأضداد. فهي بمعنى المُداهنة, والمُصانعة ، والمُلاينة  وهي ضد الصدق, والاخلاص والوفاء, أما الثناء المبالغ به فكلمة يتحول مسارها ليحاكي النفاق في دلالته.

التفاصيل
 
موريتانيا: الطلاق "يأكل" 44 بالمائة من ارتباطات الزواج
الاثنين, 26 أغسطس 2013 13:00

موريتانيا: الطلاق لا تشترط المرأة الموريتانية على زوجها مهرا ولا بيتا خاصا وفي حالة وقوع الطلاق فانها تجد نفسها أمام مأزق كبير، ودفعت سهولة إجراءات الطلاق وتقبل المجتمع له وضغط التقاليد التي تمنع الزوجة من المطالبة بحقوقها ونفقة اطفالها الحقوقيين الى دق ناقوس الخطر محذرين من الزيجات السريعة وتأثيرها على ارتفاع نسب التفكك الأسري وتشرد الأطفال ووصولها الى مستويات قياسية.

التفاصيل
 
برقيتان عاجلتان إلى حزبي "التكتل" و "تواصل"
الاثنين, 26 أغسطس 2013 10:09

altلا شك في أن أحزاب منسقية المعارضة تمر الآن بفترة حرجة جدا وذلك بعد أن أعلنت السلطة القائمة عن تحديد موعد جديد للانتخابات، وهو الموعد الذي تم تحديده بالتنسيق مع أحزاب المعاهدة، مما يعني وبلغة سياسية فصيحة بأن أحزاب المعاهدة ستشارك في تلك الانتخابات، وهو ما يعني بلغة سياسية أكثر فصاحة بأن أحزاب منسقية المعارضة إن قاطعت فإنه لن يكون لمقاطعتها الأثر الكبير نظر لمشاركة بعض الأحزاب التي تحسب على المعارضة (المعاهدة)، وإن شاركت فإن مشاركتها ستمنح للنظام الذي كانت تُطالب برحيله شرعية جديدة كان بأمس الحاجة إليها.

التفاصيل
 
مجلس الوزراء يصادق على موعد الانتخابات الجديد(بيان)
الجمعة, 23 أغسطس 2013 15:56

altاجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 22 أغسطس 2013 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية.

وقد درس المجلس وصادق على مشاريع المراسيم التالية :

التفاصيل
 
عشر ملاحظات عن "لقاء الشعب" / محمد الأمين ولد الفاضل
السبت, 17 أغسطس 2013 12:20

تابعت جزءا هاما من النسخة الرابعة من "لقاء الشعب"، وقد خرجت بجملة من الملاحظات حاولت أن أختصرها بشكل سريع في النقاط العشر التالية:

1 ـ لقد أصبح من المؤكد بأن ما حدث صبيحة الأربعاء 6 أغسطس من العام 2008 لم يكن حركة تصحيحية، ولا تصحيحا للمسار الديمقراطي، كما قيل حينها، وإنما كان انقلابا عسكريا ..

التفاصيل
 
شابان يقتلا متزوجة لأنها رفضت الجنس معهما
السبت, 17 أغسطس 2013 12:06

فتاةأراد شقيقان ممارسة الجنس مع المغدورة  باسمة عيتاني، لكنها صدتهما فأحضر أحدهما ويعمل ناطور المبنى سكيناً وبدا بطعنها حتى الموت خوفاً من انكشاف أمرهما وخسارة العمل.   وفي التفاصيل التي روتها صحيفة (الأخبار) فقد اعترف قاتلا باسمة عيتاني بالجريمة. ناطور المبنى ز.ح. وشقيقه ج.ح. اعترفا بفعلتهما.

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 التالي > النهاية >>