موريتانيا ـ وثا\قي

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

 

عيادة الشافعي هاتف /26421580


 

لا للظلم

 

 

البحث

منوعات
رسالة عاجلة إلى ولد مولود / سيدي علي ولد بلعمش

الثلاثاء, 08 أكتوبر 2013 01:17

بعدما كنا نصف اتحاد قوى التقدم بالنضج و التماسك و انسجام قراراته مع خطه السياسي.. بعدما كنا ننعته بالتشكيلة السياسية الأنضج .. بالمدرسة السياسية الأكثر استقرارا.. بعدما كنا نصف قيادته بالجبهة المتماسكة في وجه كل العواصف.. بعدما كنا نصف رجاله بالجنود و نساءه بالرجال ..

التفاصيل
 
علاج للربو بالقرنفل
الثلاثاء, 08 أكتوبر 2013 00:06

الربو ("الازمة" - Asthma) هو حدوث التهاب في مجاري الهواء في الرئتين (الشـعب الهوائية – Bronchi) واضيقاقها.  العضلة التي تحيط بالشعب الهوائية تنقبض وتتراكم كمية كبيرة من البلغم في مجاري الهواء تؤدي الى انسدادها.

التفاصيل
 
انواكشوط/ امبارك ولد بيروك
الاثنين, 07 أكتوبر 2013 18:07

حسنا، أنا أتضامن مع الفقراء؛ أولئك الذين يبكون على منازلهم المتواضعة التي غمرتها المياه؛ أولئك الذين يعيشون في معاناة وبؤس. وأحيي الجهود التي تبذلها السلطات والأفراد لتحسين ظروف عيش ساكنة انواكشوط الذين تحاصرهم المياه.

التفاصيل
 
التضامن (الجزء 1)
الاثنين, 07 أكتوبر 2013 10:30

التضامن :هوالإندماج في مجتمع ما أو بين مجموعة من الأشخاص وجيرانهم ونوع ذلك الإندماج ودرجته ـ ابن خلدون ـ

يشير ابن خلدون إلى الروابط في المجتمع التي تتصل بين شخص وآخر , ويصنف التضامن أحيانا كنوع من الإشتراكية السياسية التي تقوم على أساسيات تختلف من مجتمع لآخر , حيث يقوم في المجتمعات البسيطة على أساس القرابة والقيم المشتركة , أما في المجتمعات الكبيرة والمعقدة نسبيا فتتعدد النظريات حول ما يُفعل التضامن الإجتماعي .

التفاصيل
 
حول العلاقات التاريخية بين المغرب وموريتانيا
الاثنين, 07 أكتوبر 2013 10:26

قل أن تجد في العالم دولتين تجمعهما وشائج القربة والأصول المشتركة والعلاقات التاريخية كالتي تجمع بين موريتانيا والمغرب فإسم موريتانيا جاء من الشمال من مملكة موريتانيا الطنجية التي تأسست تحت حكم الرومان عام 42 م في شمال المغرب وكذالك الموريتانيون هم من أعطي للمغرب  اسمه الأجنبي (Marruecos).

التفاصيل
 
هل يستطيع بنو آدم هزم الشيخوخة؟
الاثنين, 07 أكتوبر 2013 09:45

altيبدو السؤال قديم قدم البشرية: هل يستطيع بنو آدم هزم الشيخوخة؟

الكثير من شركات الصيدلة التي تطور مراهم تحسين البشرة وعلاجها، تريد إقناعنا بذلك وهذا أمر بديهي. أما الجديد الآن فيتمثل في أنّ "غوغل" ترى أن الأمر ممكن بل وعلى الأرجح أن يتم قريبا. وأطلقت الشهر الماضي شركة طبية تحت اسم "كاليكو" متخصصة فقط في القضاء على الشيخوخة معتمدة على مقاربة ثورية وكذلك على مجمل الدراسات المتعلقة بإطالة العمر.

التفاصيل
 
معارضتنا المأزومة / أحمدو ولد الوديعة
الأحد, 06 أكتوبر 2013 22:06

في التقدير العاطفي ليس الوقت مناسبا لفتح الملف النقدي للمعارضة الموريتانية فهي تعيش لحظة ليست من أكثر لحظاتها عنفوانا،لكن بالحساب الوطني والأخلاقي والسياسي هذا هو الوقت  بل لعله آخره ما يجعل أي تأخر إضافي داخلا في تأخير البيان عن وقت الحاجة.

التفاصيل
 
ولد اخليل ناصري في عرين الكادحين (بورتريه)
الأحد, 06 أكتوبر 2013 19:58

محمد ولد اخليليستحث الرجل الخمسيني محمد ولد محمد الحافظ ولد اخليل الخطى لمنع حزب اتحاد قوى التقدم من التورط فيما يعتبره   وعدد من قيادات حزبه البارزين" مهزلة الانتخابات" ويرفع ولد اخليل الصوت عاليا بأن من اتخذوا هذا القرار لم يكن لهم الحق في ذلك من حيث قانون الحزب ونظمه الخاصة، كما أن بوصلتهم السياسية لم تكن موفقة في الاختيار

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 التالي > النهاية >>