موريتانيا ـ وثا\قي

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

 

عيادة الشافعي هاتف /26421580


 

لا للظلم

 

 

البحث

منوعات
إدانة من حركة المنشقين عن انبعاث الحركة الانعتاقية ايرا لحادثة إطلاق النار على الرئيس
الثلاثاء, 16 أكتوبر 2012 12:10

إن النظر بتفحص وروية في الحادث الأخير والمؤرخ تحديدا بمساء السبت 14 أكتوبر 2012 وبهذه المناسبة الأليمة المتمثلة في إطلاق النار على سيارة صاحب الفخامة السيد رئيس الجمهورية : محمد ولد عبد العزيز ,فإننا في حركة المنشقين من ايرا نهنئ رئيس الجمهورية على سلامته والتهنئة موصولة لأسرة الرئيس والحكومة الموريتانية

التفاصيل
 
قصة تخلص شركة MCM من 10 آلاف برميل
الأربعاء, 10 أكتوبر 2012 01:32

بدأت قصة البراميل عند ما استلمت بلدية أكجوجت طلبا من اعل ولد دمب، موجها إلى شركة معادن نحاس موريتانيا MCM لاستلام المعدات الضرورية لحماية منطقة "النمجاط" الواقعة عند الكيلومتر 14 على طريق أكجوجت ـ انواكشوط.

فقامت البلدية بإحالة رسالة المعني، عبر رسالة موقعة من العمدة، تحت الرقم: 22 بتاريخ 01/07/2012، وهذا مضمونها: (إلى السيد المدير العام لـ MCM، الموضوع: إحالة طلب. أتشرف بأن أحيل إليكم الطلب المرفق لاستلام المعدات الضرورية لحماية قرية "النمجاط" الواقعة عند الكيلومتر 14 على طريق أكجوجت ـ انواكشوط.)

التفاصيل
 
الياباني ياماناكا والبريطاني جوردون يقتسمان جائزة نوبل في الطب
الاثنين, 08 أكتوبر 2012 15:47

 

ستوكهولم (رويترز) - اقتسم بريطاني وياباني جائزة نوبل في الطب في علم وظائف الأعضاء يوم الإثنين لاكتشافهما أن الخلايا البالغة يمكن إعادة برمجتها لتصبح مثل الخلايا الجذعية التي يمكن أن تتحول إلى أي نوع من أنواع الأنسجة وربما تصلح يوما ما أعضاء بالجسم كانت تعاني من مشكلات.

 

اكتشف جون جوردون (79 عاما) من معهد جوردون في جامعة كيمبردج ببريطانيا وشينيا ياماناكا (50 عاما) من جامعة كيوتو في اليابان تقنيات لاستحداث أنسجة يمكن أن تقوم بدور الخلايا الجنينية دون الحاجة إلى استزراع الأجنة. وهما يتقاسمان مناصفة الجائزة التي تبلغ قيمتها 1.2 مليون دولار.

 

وقالت لجنة جوائز نوبل بمعهد كارولينسكا السويدي في بيان "غيرت هذه الاكتشافات الثورية تماما من آرائنا بشأن تكشف الخلايا وتخصصها."

 

والأمل الكبير الذي تمثله الخلايا الجذعية هو امكان استخدامها لتحل محل الأنسجة التالفة في أي جزء من الجسم من إصابات الحبل الشوكي إلى مرض الشلل الرعاش.

 

وتنشأ كل أنسجة الجسم من الخلايا الجذعية قبل أن تتحول إلى خلايا بالغة متخصصة في الجلد أو الدم أو الأعصاب أو العضلات أو العظام.

 

كان العلماء يظنون أن من المستحيل إعادة الأنسجة البالغة إلى خلايا جذعية مما يعني أن الخلايا الجذعية الجديدة لا يمكن الحصول عليها إلا من خلال استزراع الأجنة لكن ياماناكا وجوردون أكدا أن هذا ليس صحيحا فأعادا الخلايا البالغة لتصبح خلايا تشبه الخلايا الجنينية.

التفاصيل
 
"مايكروسوفت" تحدث "تطبيقات ويندوز 8" قبل إصدارها النهائي
الاثنين, 08 أكتوبر 2012 15:40

altواشنطن - أ ش أ كشفت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، عملاق صناعة البرمجيات في العالم، عن التفاصيل الخاصة بجدول ترقية وتحديث التطبيقات على منصتها التشغيلية القادمة "ويندوز8".

التفاصيل
 
محمد فال ولد بلاَل أبرز المرشحين كمبعوث للأمم المتحدة في مالي
الاثنين, 08 أكتوبر 2012 15:18

altقالت مصادر على صلة بالأزمة المالية  إن الأمم المتحدة ستعين موريتانيا كمبعوث خاص للأمم المتحدة في مالي لتنسيق خطط الأمم المتحدة  في هذا البلد الذي تعصف به المشاكل والقلاقل وخاصة في جزئه الشمالى الذي أصبح تحت سيطرة الجماعات المتشددة ، وذكرت تلك المصادر إن ثلاثة موريتانيين مرشحون بقوة للقيام بهذا الدور أبرزهم  آخر وزراء موريتانيا أيام ولد الطايع السياسي محمد فال ولد بلاَل والذي شغل منصب سفير موريتانيا في كل من السينغال وقطر بعد ذلك .

التفاصيل
 
مهرجان أبوظبي السينمائي يحتفي بسنوات الجمر الجزائرية
الجمعة, 05 أكتوبر 2012 12:41

 

altيحتفي مهرجان أبوظبي السينمائي في دورته السادسة 2012 باليوبيل الذهبي ـ مرور خمسين عاماً ـ لولادة السينما الجزائرية ما بعد الاستقلال، حيث يقدّم بالاشتراك مع وكالة الإشعاع الثقافي الجزائري عديد الأفلام.
التفاصيل
 
«عفوا سيدتي» أرجوك اقبلي اعتذاري
الجمعة, 05 أكتوبر 2012 11:49

 

   altاخترت أن أعنون ردي المتواضع والمفعم بمشاعر الود والاحترام والاعتذار لصديقتي وأختي: حواء بنت ميلود، بعنوان قصيدتها الجميلة التي فازت لسنة 2010 بالعاصمة الجزائرية في مسابقة خاصة بالشعر النسائي، واحتلت المرتبة الثانية عربيا، والتي كانت تحمل هذا العنوان.

التفاصيل
 
هل تبخلين علي بالأجر يا أعز صديقاتي؟ /حواء بنت ميلود
الجمعة, 05 أكتوبر 2012 11:47

 

alt

نشرت الزميلة تربة بنت عمار في أحد المواقع مؤخرا مقالا تحت عنوان: "خطوة لكنها لم تضف جديدا"، وقد خصصت تربة الجزء الكبير من هذا المقال للتعليق علي ما قلته في المقابلة التي أجرتها معي التلفزة الوطنية في برنامج "مقاربات إسلامية " ...

وقد عتبت علي - مع الأسف - الزميلة لأنني لم أضف جديدا حسب رأيها الذي يهمني كثيرا ...

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 151 152 153 154 155 التالي > النهاية >>