موريتانيا ـ وثا\قي

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

 

عيادة الشافعي هاتف /26421580


 

لا للظلم

 

 

البحث

منوعات
الإستفزاز والإبتزاز يخرج القضاة عن صمتهم ـ نماذج
الاثنين, 13 نوفمبر 2017 12:32

الزمان انفو ـ تطورت حملة التشهير بالقضاء والقضاة التي طالت بالخصوص أعضاء التشكلة المغايرة التي حكمت بإدانة ولد لمخيطير وبدرء الحد عنه وبالسجن والتغريم، وانهالت الإتصالات على رئيس وأعضاء هذه التشكلة، منذ اليوم التاسع من نفمبر تاريخ الحكم، وتم إسماعهم من الشتم والسباب والتهديد والوعيد ما لايمكن وصفه، كما تم نشر صورهم و تسريب بعض الأحاديث الخاصة للقاضي ولد الطاهر ولم ينج من نشر الصور سوي رئيس محكمة الرق جمال ولد حمزة وزميله محمديسلم ولدعبدي.

التفاصيل
 
عن الجمهور والشارع والنخب
الاثنين, 13 نوفمبر 2017 09:11

كانت ضجّة العامة، ما نراه اليوم دهماويّة، عمليّة أساسية في التشكّل التاريخي للمذاهب الإسلاميّة الأولى. فالحنابِلة، وهم من أعاد تشكيل السنّة على منوال الحشوية، كانوا يُطبِّقون عدالة الشارِع.

التفاصيل
 
حصار روصو، عفوي أم متعمد/بقلم عبد الفتاح ولد اعبيدن
الخميس, 09 نوفمبر 2017 00:53

 الزمان انفو ـ يوم الخميس المنصرم2 نوفمبر2017، مررت بطريق روصو، قصد الوصول عن طريقها إلى مكطع لحجار لاحقا، وعندما تجاوزت "تكند" بسبع كلم فحسب، تعطلت سيارتي، بسبب تقعرات شديدة الأثر عند الكلم 7في اتجاه روصو، وظللت في عملية الإصلاح خمس ساعات من الثانية والنصف زوالا إلى الساعة السابعة والنصف مساء، لله الحمد والمنة، والحمد لله على كل أمر وحال.

التفاصيل
 
ليلة البدر ب "أكان"
الاثنين, 06 نوفمبر 2017 17:21

أجل انطلقت إلى عمق"أكان"، زهاء مائة كلم شمال مقطع لحجار، وبعد مسير ثلاث ساعات في جو بديع وديع وصلنا عند غروب الشمس إلى مقصدنا  الذي يشبه تضاريسيا انشيرى إلى حدما.

التفاصيل
 
فضاء الحبّ والصحراء والبادية في مجموعة (قافلة العطش) القصصية
الأحد, 05 نوفمبر 2017 21:16

أ.د محمد عبد الرحمن يونس /سوريا

 

تحاول الدكتورة سناء كامل الشعلان في مجموعتها القصصيةرالجديدة ((قافلة العطش))، أن تسجل معالم البادية والصحراء، بعلاقاتها وقيمها وأعرافها البدوية والقبلية

التفاصيل
 
هل قهر دفين بين عهدين؟الولي سيدي هيبه
الأحد, 05 نوفمبر 2017 15:31
عندما يرى بعض أصحاب الشوكة يهرولون وراء الكتب الصفراء يبتلعون حبرها الرمادي الباهت ليداووا وساوس الخذلان و يصنعوا من أوراقها المتكسرة قوارب أشرعة للنجاة من الغرق في يم الذهول تحت أمواج النسيان، و عندما يرى على المقيض بعض أصحاب احتراف الحرف المنحوت من عود القتاد الذاوي المُحبّر بسحيق الفحم و الكندري يحملون ألوية النصر إلى قمتي الدرهم و السهم و ينصبون على أعالي سطوح العمارات الشاهقة مدافع القوة و قاذفات الهيمنة فاعلم أن جَمَلَ عهد ولى بما حمَل و أن آخر قد أقبل، و لكن شيئا بالمقابل في مسار الظلم لم و... لن يتغير.. خلع ثوبا و ارتدى ثوبا محله لتظل نفوس أصحاب البرزخ المترهل عامرة بمرارة القهر بين عهدين و... بالترقب.
التفاصيل
 
حملة الاعتقالات في السعودية تشمل الوليد بن طلال
الأحد, 05 نوفمبر 2017 11:08
alt  

لم تمض ساعات على الأمر الملكي القاضي بإعفاء الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز من منصبه كوزير للحرس الوطني السعودي وبتشكيل لجنة عليا لمكافحة الفساد برئاسة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان حتى تناقلت مواقع سعودية أنباء اعتقال عدد من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال المعروفين، من بينهم الامير الوليد بن طلال، بتهم مختلفة في اكبر حملة اعتقالات في تاريخ المملكة.

التفاصيل
 
البنك الأفريقي للتنمية موريتانيا إلى مبادرة الشفافية في مصايد الأسماك (فيتي)
الأحد, 05 نوفمبر 2017 10:23

دعا البنك الأفريقي للتنمية (BAD) موريتانيا والسنغال وسيشيل وغينيا إلى مبادرة الشفافية في مصايد الأسماك (فيتي).

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>