موريتانيا ـ وثا\قي

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

عيادة الشافعي هاتف /26421580


 

لا للظلم

 

 

البحث

منوعات
نعم لموريتانيا جديدة بمعايير الحق
الثلاثاء, 29 أغسطس 2017 11:40

الزمان انفو ـ نعم لموريتانيا جديدة بمعايير العدل بين المواطنين و الاستقامة في التسيير و توزيع الأدوار و الخيرات بين الجميع، موريتانيا تغيب فيها نهائيا جميع الفوارق الاجتماعية الظالمة و ينبذ أهلها الكسل و يحترمون العمل.

التفاصيل
 
بيان من لجنة أزمة النقابة يوضح أسباب النزاع
الأحد, 27 أغسطس 2017 10:26

الزمان انفو ـ يتابع الشارع الصحفي والرأي العام الوطني بصفة عامة بترقب واهتمام فصول النزاع القضائي بين مكتب نقابة الصحفيين المتمخض عن المؤتمر الثالث لنقابة الصحفيين من جهة، ولجنة الأزمة في النقابة من جهة أخرى.

التفاصيل
 
طينة الأقوياء في بلد المليونيات/الولي ولد سيدي هيبه
الخميس, 24 أغسطس 2017 16:13
لا مجال للاندهاش عند رؤية بعض أهل النفاق و الباطل ينتصرون و مثلهم من أهل العقل العاجز السافل يهِنون و هم ليسوا أوفر نبلا، فإن ذلك من إملاءات منطق الأشياء على مر العهود منذ ما قبل نشأة  الدولة المركزية على يد الاستعمار من ناحية، و من نسق مجريات الأمور في البلد الذي ما زال يتغذى فيه العَقلُ "السيباتي" ـ من أجل السيطرة و البقاء ـ على قانون الغاب و حربائية الأحراش و صوت الرمل في الصحاري المقفرة لا يُدرى مَأتاه من ناحية أخرى.
التفاصيل
 
ماذا يقول الطب عن ارتداء النظارات الشمسية؟
الأربعاء, 23 أغسطس 2017 19:33

الزمان انفوـ يعتبر ارتداء النظارات الشمسية ضروريا جدا لحماية العينين من أشعة الشمس، وبعيدا عن صيحات الموضة، فالنظارات الشمسية، وبحسب أطباء، مفيدة جدا لصحة العينين وحمايتهما من الأشعة فوق البنفسجية.

التفاصيل
 
ترصد المخاطر وتلمس المخارج (الحلقة 3)
الأربعاء, 23 أغسطس 2017 19:22
  أربعاء, 2017/08/23 - 14:35 alt

ترى هل الديمقراطية أولوية بالمقارنة مع تحدي وخطر واحتمال التفكك والصراع الدموي المفضي لزوال دولة موريتانيا من الخارطة، لا قدر الله؟!.

التفاصيل
 
الثمار الخبيثة
الأربعاء, 23 أغسطس 2017 19:04

رموز الدولة وثوابتها، وحتى حدودها، لا يستحيل تغييرها ولا يُستبعد تعديلها، ولكن بشروط صارمة لا لبس فيها : أولها الإجماع أو ما في حكمه من موافقة مؤكدة شاملةٍ، أو غالبةٍ مع سكوت البقية.

التفاصيل
 
ترصد المخاطر وتلمس المخارج / عبد الفتاح ولد اعبيدن
الأربعاء, 23 أغسطس 2017 00:55

محاولة التوقع في المجالات التي تهم كل واحد شأن الحذر والحزم، والمهتمون بهذا الباب في الدول المتخلفة قلة، وشائبتهم الانحياز وعدم الجرأة على وضع النقاط على الحروف، لأن ذلك في حساباتهم أقل ما يعني تضييع المصلحة الضيقة، وعلى حساب المصلحة العامة يتجنب الاستشراف المتوازن الجريئ، لموانع المصداقية والصدق المطلق، إن صح الإطلاق. ومحاولة للاقتراب من هذا الأفق والأسلوب التوقعي الجريء الحرج.

التفاصيل
 
ترصد المخاطر و تلمس المخارج (ح2) / عبد الفتاح ولد اعبيدن
الأربعاء, 23 أغسطس 2017 00:48

الزمان انفو ـ مما بقي من الأسئلة دون إجابة، أعني طبعا التساؤلات الواردة في الحلقة الأولى، ماذا تريد المعارضة الراديكالية، وأقصد تحديدا ماذا تريد وما الذي تسعى إليه في هذا المنعطف؟، وكذلك بقي سؤال ماذا يريد بيرام وفلام؟.

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>