عن برنامج خدمة العللاء

إعلان


 

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

لا للظلم

 

البحث

استطلاع

من هو المسؤول الأفضل, أداء ونزاهة؟ صوت أو أرسل رسالة باسم المسؤول المفضل برأيكم
 
منوعات
الكشف عن رسائل جديدة لأسامة بن لادن
الخميس, 09 مارس 2017 11:53

altكشفت خطابات خاصة بأسامة بن لادن زعيم تنظيم “القاعدة” ووثائق أخرى عن بعض التفاصيل الجديدة في شخصيته وفي طليعتها الهوس من التجسس والخيانة على يد أحد أعضاء التنظيم.

التفاصيل
 
الذكرى الـ 39 لتأسيس الحر تكشف المستور
الخميس, 09 مارس 2017 11:12

حمين سيدي امعيبس خلال الترتيب لصياغة هذه المعالجة وضعت العديد من نقاط الاستفهام حول هذه الحركة التي كانت الانطلاقة الأولي لشرارة النضال الإنعتاقي للعبيد الموريتانيين من مختلف أنحاء موريتانيا العظيمة، بحثت في أرشيفي الخاص عن خيوط تسمح بالخوض في موضوع معقد كموضوع هذه الحركة، وجدت أن العديد ممن تناولوها أو تناولتهم رغما عنهم وضعوا الحركة ضمن يافطة التحرر من نار العبودية دون أن يكلفهم البحث عناء وضعها في سياق  كانت تحمل من خلاله مشروعا مجتمعي متعدد الأبعاد أجهضته المنظومة الإقطاعية

التفاصيل
 
ولد ابريد الليل: الظروف مواتية ليصبح ولد الغزواني رئيسا لموريتانيا
الخميس, 09 مارس 2017 10:32
قال القيادي البعثي و السياسي المشهور محمد يحظيه ولد ابريد الليل إن كل المؤشرات والصفات التي يتمتع بها الفريق الأول محمد ولد الشيخ محمد أحمد الغزواني تؤهله للرئاسة: وعدد ولد ابريد الليل في تصريحات متداولة أبرز تلك الصفات في النقاط التالية:
التفاصيل
 
انواذيبو: تعرض ثلاثة أشخاص لحادث مميت
الأربعاء, 08 مارس 2017 23:35

 نواذيبو ـ الزمان

توفي شخصان في حادث غريب ونادر وقع أمس الأربعاء في مبنى لشركة تقع قرب  " البونتي"، حيث دخل  أحد العمال لأخذ معوله"مارتو" التي كان يعمل بهالإصلاح حوض صرف بطول متر ونصف وعمق يزيد على المتر، إلا أنه اختنق ببقايا أسماك متعفنة وتبعه زميله لانتشاله و وقعت له نفس الحالة، أما الثالث فقد نجا بأعجوبة . 

التفاصيل
 
هل تكفي المعارضة بالبيانات؟ / بقلم عبد الفتاح ولد اعبيدن
الأربعاء, 08 مارس 2017 16:07

 

نادرًا ما يخرج قادة المعارضة من مكاتبهم، وأنصارهم رهن مخطط القادة، فيما يُلاحظ عمومًا تركيز معارضتنا على البيانات وخرجات إعلامية وميدانية محدودة.

وفي هذا السياق فضّل المنتدى التركيز على إصدار البيانات بوتيرة شبه منتظمة، منذ أكثر من سنتين،حرصًا على مواكبة المستجدات السياسية المختلفة.

التفاصيل
 
بن أحمد ..اعتقال قاتل نائب برلماني
الأربعاء, 08 مارس 2017 13:59

 المغرب اليوم  - استنفار أمني ووصول شخصيات الى مكان مقتل البرلماني المرداسأعلنت الشرطة المغربية اليوم الاربعاء اعتقال مشبته به فى اغتيال النائب البرلماني  عن حزب الاتحاد الدستوري عبد اللطيف مردارس  عن مدينة بن أحمد الواقعة على بعد 60 كلم جنوب غرب الدار البيضاء. 

التفاصيل
 
خطاب الوزير الأول يحيى ولد حدامين في المؤتمر الاسلامي الدولي حول العنف والتطرف
الثلاثاء, 07 مارس 2017 17:13

 نص الخطاب :

"بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على نبيه الكريم السادة الوزراء أصحاب السعادة السفراء السيد رئيس منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة السيد الأمين العام للاتحاد الإسلامي الأوروبي السادة حملة العلم والفكر أيها السادة والسيادات الحضور الكرام يشرفني، وأنا افتتح هذا المؤتمر الدولي المنظم تحت عنوان " التطرف في ميزان الشرع"، أن أرحب بكم جميعا رجال علم وفكر وثقافة وإعلام ومدوين كرام ، وأن أجدد لكم الـتأكيد على أن موريتانيا ماضية في مواجهة الغلو والتطرف العنيف من خلال مقاربتها الأمنية التي تنطلق من الرؤية الاستراتيجية المتبصرة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، تلكم المقاربة التي قامت على استشعار مبكر لخطورة الغلوِ والتطرفِ وتأثيرهِما السلبي على أمن واستقرار الشعوب، واعتمدت، في أهم مرتكزاتها، على البعدين الأمني والفكري، انطلاقا من تعزيز وتطوير منظومتنا العسكرية والأمنية ، وانتهاج سنة الحوار والتشاور، ومقارعة الفكر بالفكر. ولا شك أنكم مطلعون على ما حققته تلكم المقاربة من نجاحات معتبرة، أشاد بها الجميع إقليميا ودوليا، وأصبحت بفضلها بلادنا واحة أمن واستقرار، بعد ما كانت عليه في السنوات السابقة من وضع أمني معروف. أيها السادة والسيدات إن ديننا الإسلامي هو دين المحبة والتسامح والمجادلة بالتي هي أحسن، هو دين البناء والنماء والحياة، وليس دين تطرف ولا قتل ولا تدمير. 

التفاصيل
 
الإخوان وتعديل الدستور يُحِلُّونَهُ عَامًا وَيُحَرِّمُونَهُ عَامًا/ عبد الله ولد محمد لوليد‎
الثلاثاء, 07 مارس 2017 16:45
بسم الله الرحمن الرحيم الإخوان وتعديل الدستور (يُحِلُّونَهُ عَامًا وَيُحَرِّمُونَهُ عَامًا)   ينعقد إجماع قادة الإخوان وساستهم في هذه الآونة على عدم مشروعية تعديل الدستور من وجهة النظر القانونية والمنطقية، حسب اجتهاداتهم. والغريب أن هذا الإجماع لا يندرج في سياق موقف تتبناه الحركة مع أو ضد تعديل الدستور (وهو حق مكفول لهم)، بل يتجاوز ذالك ليأخذ شكل حكم جازم بعدم جواز المساس بوثيقة الدستور. 
التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>