ولد محم: عزيز أطعم من جوع وأمن من خوف

إعلان


 

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

لا للظلم

 

البحث

منوعات
لماذا الشيخ محمد بن زايد الأكثر سعادة بتولي الأمير بن سلمان ولاية العهد في السعودية؟ ولماذا بالغ الأخير بتقبيل يد خصمه الأمير بن نايف بعد عزله؟ /عبد الباري عطوان
الخميس, 22 يونيو 2017 00:57

سيدخل الأمير محمد بن نايف تاريخ المملكة العربية السعودية بأنه ثاني ولي عهد تتم الإطاحة به، وتجريده من جميع مناصبه، في غضون عامين، الامر الذي يعني ان “خصمه” ونائبه الأمير محمد بن سلمان حسم الصراع لصالحه، وبات على بعد اشهر، ان لم يكن أياما من تولي العرش.

التفاصيل
 
الغماز يقدّم رواية"أعشقني" للشعلان في مؤتمر جامعة ماليزيا (UKM)
الأحد, 18 يونيو 2017 19:28

  قدّم الباحث الأردني سيف الدين الغماز دراسة بحثيّة عن روائيّة "أعشقني" في مؤتمر طلاب الدّراسات العليا الشباب الحادي عشر المنعقد في رحاب جامعة ماليزيا الوطنية الحكومية (UKM) بمشاركة باحثين من أقسام الأدب الإنجليزيّ من جامعة لانغاوي وجامعة ماليزيا الوطنيّة والجامعة الإسلاميّة الماليزيّة.

التفاصيل
 
في مقابلة مثيرة.. دداهي ولد عبد الله يبرر تسليمه ولد صلاحي للامريكيين
الأحد, 18 يونيو 2017 04:25
   alt  

"انتظار العذاب أشد من وقوعه".. مثل عربي قديم، استشهد به محمدو ولد صلاحي في مذكراته "يوميات اغوانتانامو"، التي تحكي قصة 15 سنة من الاعتقال والتحقيق..

التفاصيل
 
عندما لا يحسن الإعلام تقدير المواقف
السبت, 17 يونيو 2017 17:28

"أفضل أن أكون بلا دولة على أن أظل بلا صوت" إدوارد سنودن

مع ثورة الاتصالات واتساع وسائل التواصل الاجتماعي وتمددها في المجتمع، يزداد التداخل الشديد و التفاعل الكثيف بين الإعلام والسياسة يوما بعد يوم. و إذ الأمر بهذا الحجم من التداخل، فإن تحديد المواقف الإعلامية المتوازنة لم يعد بالممارسة السهلة إطلاقا، ذلك بأن الإعلام هو الصوت الذي يحتاج إلى الصدق مع الذات و التجرد 

التفاصيل
 
قف: المساس بالعلماء خط محظور
الجمعة, 16 يونيو 2017 05:21
  alt

 

  بقلم عبد الفتاح ولد اعبيدن

بالأمس كنت أطالع في أحد المواقع الالكترونية المحلية، ركن مقالات، فلاحَظَتُ عنوانًا مُثيرًا للزميل عبد الرحمن ولد ودادي، الكاتب الشهير القدير، تحت عنوان "شبكوا يرحمكم الله".

التفاصيل
 
حمى القرم- الكونغو النزفية
الخميس, 15 يونيو 2017 21:16

جنس يتسبب فيروس حمى القرم– الكونغو النزفية (CCHF) في وقوع فاشيات الحمى النزفية الفيروسية الوخيمة. ويصل معدل الوفيات الناجمة عن فاشيات حمى القرم-الكونغو النزفية إلى 40%. وينتقل الفيروس أساساً إلى الإنسان من حشرات القراد وحيوانات الماشية، بينما ينتقل من إنسان إلى آخر نتيجة الاتصال المباشر بدم الشخص المصاب أو إفرازاته أو أعضائه أو سوائل جسمه الأخرى.

التفاصيل
 
إن سخط أم علقمة حجب لسانه عن الشهادة وإن رضاها أطلق لسانه
الثلاثاء, 13 يونيو 2017 22:39

 يروى أنه كان في زمن النبي عليه أفضل الصلاة والسلام شاب يسمى علقمة

وكان كثير الاجتهاد في طاعة الله في الصلاة والصوم والصدقة فمرض واشتد مرضه فأرسلت امرأته إلى رسول الله أن زوجي علقمة في

النزع ,

التفاصيل
 
كاتب شهير يدوَن تعقيبا على مقال فوزي بشرى
الثلاثاء, 13 يونيو 2017 12:58

الزمان انفو ـ قرأت ردا للصحفي الرائع فوزى بشرى على موريتانيين قيل إنهم عابوا عليه لحنا فاحشا رأوا أنه ارتكبه فى تقريره المزلزل عن "الثلاثة" الذين قاطعوا قطر و"تابعيهم بغير إحسان والحق أن الرد كان جميلا ولاغرو فالرجل ابن بجدة اللغة العربية الصقيلة لكنه كان أكثر تسرعا من قرار حكومة موريتانيا "الطازج" بقطع علاقاتها مع قطر.

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>