موريتانيا ـ وثا\قي

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

عيادة الشافعي هاتف /26421580


 

لا للظلم

 

 

البحث

منوعات
جمالية العنوان في قصص سناء الشعلان
الثلاثاء, 22 أغسطس 2017 03:14

 

مجموعة (قافلة العطش) أنموذجاً

 

د. سالم محمد ذنون/ العراق

 

يعد العنوان ركناً أساساً في العمل الأدبي، ذلك أنه يشكل المفتاح الإجرائي الذي تتجمع فيه الإنساق المكونة للعمل الإبداعي التي تصب في البؤرة ذات الحالة التكثيفية لمجريات الحدث داخل البنية النصية، ومن خلال هذه البؤرة تتشظى رؤى القاريء التي يكشف من خلالها عن جمالية الترابط بين عنوان العمل الأدبي وبين تلاحق الإنساق في الأحداث المتبلورة في بؤرة ذلك العمل. 

التفاصيل
 
مجنون ليلى
الثلاثاء, 22 أغسطس 2017 02:40

مجنون ليلى، قيس بن الملوّح وليلى العامرية، قصة عربية قديمة مشهورة، تُحاكي أروع معاني الحب والعشق التي جمعت بين شخصين، تميّزت هذه القصة بعمق مشاعر الحب، والإصرار والإيمان بالحب دون كلل او ملل، ومحاربة كل الظروف للوصول إلى يبحث عنه، إلّا أن مسعى قيس بن الملوّح في زواجه من ليلى، وهذا الأمر الذي دفع به إلى الجنون. استغلّ الشعراء هذه القصص الخصبة بالمشاعر لتوظيفها في أعمالهم الأدبية، ولا سيّما مسرحية (مجنون ليلى) للشاعر الكبير أحمد شوقي، وهو موضوع هذه المقالة.

 

التفاصيل
 
النيابة العامة تتهم ولد غدة بارتكاب جرائم عابرة للحدود ـ بيان
الاثنين, 21 أغسطس 2017 09:48

“بعد التوصل بمعلومات موثقة عن قيام أشخاص متعددين بالتمالؤ والتخطيط لارتكاب جرائم فساد كبرى عابرة للحدود ومنافية للأخلاق والقيم السائدة في مجتمعنا، ضمن تشكيل منظم يهدف إلى زعزعة السلم العام، فتحت النيابة العامة تحقيقات ابتدائية معمقة وشاملة، تتعلق بتلك الجرائم.

التفاصيل
 
اضحك مع بيان النيابة العامة! / محمد الأمين ولد الفاضل
الاثنين, 21 أغسطس 2017 09:31

طالعتُ بيان النيابة العامة الذي أصدرته اليوم، وكان أول شيء خطر ببالي بعد مطالعة هذا البيان هو أن العرب قد قالوا قديما بأن شر البلية ما يضحك. قرأتُ البيان الذي يبدو أنه قد أعد خارج أوقات الدوام الرسمي، وقد تم نشره في موقع الوكالة الموريتانية للأنباء على تمام الساعة الثالثة و42 دقيقة و48 ثانية من يوم الجمعة الموافق 18 ـ 08 ـ 2017، ويبدو أنه قد نشر على وجه الاستعجال!

التفاصيل
 
من أجل بقاء الوطن
السبت, 12 أغسطس 2017 07:31

 altالزمان انفو ـ بعد تمرير التعديلات الدستورية في جو لم يخل طبعا من التزوير على رأي البعض، وصرف أموال طائلة لكسب رهان هذا الاستفتاء المتعسف، حسب وجهة نظر الكثيرين في أوساط المعارضة وغيرها.

 

التفاصيل
 
"ترجيت "ما بين الأمس و اليوم / بقلم عبد الفتاح ولد اعبيدن
الأحد, 06 أغسطس 2017 19:30

أول اكتشاف ل" ترجيت الساحرة كان أيام الصبا فى سنة 1977 فى السنة الخامسة ابتدائية بأطار عندما قرر سومارى معلم المواد الفرنسية و هي الأغلب عندنا وقته، أجل دعا تلاميذ الفصل ليدفع كل واحد مبلغ مائتي أوقية .

التفاصيل
 
أطار: نسبة مشاركة ضعيفة و رجل الاعمال احمد ولد الشويخ في كنوال يتحامل علي المهنة الصحفية ويكاد يتشاجر مع احد الزملاء
السبت, 05 أغسطس 2017 15:50

الزمان انفو - اتضح حتى منتصف اليوم السبت بمدينة أطار أن نسبة االمشاركة ضعيفة جدا، إذا ما استثنينا مكاتب قليلة صرَح عشرات المصوتين بها لمندوبنا أنهم صوتوا ب"لا"، خصوصا ضدَ تغيير العلم، وقد حدثت تجاوزات كثيرة في شتى المكاتب.

التفاصيل
 
ولد غده ينشر تكذيب لرواية النظام لرصاصة اطويله
الجمعة, 04 أغسطس 2017 10:57

الزمان انفو ـ  نشر السيناتور المعارض محمد ولد غده على صفحته على الفيس بوك شهادة تدعي تكذيب بعض المعطيات التي وردت في الرواية الرسمية لرصاصة اطويله.

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>