موريتانيا ـ وثا\قي

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

عيادة الشافعي هاتف /26421580


 

لا للظلم

 

 

البحث

منوعات
هل أرسل ترامب تيلرسون وسيطًا في الأزمة الخليجية من أجل أن يفشل؟
الأربعاء, 12 يوليو 2017 14:00

دخول ريكس تيلرسون، وزير الخارجية الأمريكي، وقبله بوريس جونسون، نظيره البريطاني، إلى الأزمة الخليجية يعني أن جميع الوساطات الأخرى وصلت إلى طريقٍ مسدود، وأن “الحل” لم يعد خليجيًا صِرفًا مثلما كانت تُؤكّد جميع الأطراف.

التفاصيل
 
الكيطنة الموسم المهجور
الأربعاء, 12 يوليو 2017 13:34

  الزمان انفو ـ بقلم عبدالفتاح ولد اعبيدن / أطار أربعاء 

منذ صغري في السبعينات عهدت مدينة أطار وضواحيها ، تضج منذو نهاية الشهر السادس، بمريدى   ، وحتى الصحراوين قبل اندلاع حرب الصحراء، كانوا يبتغون بانتظام الحضور لهذا الموسم الجميل الصحى المنعش ، وكانت تتركز كيطنتهم في وادي تيارت ، 7كلم غرب مدينة أطار.

التفاصيل
 
أوراق من ذاكرة محمدفال اباه
الأربعاء, 12 يوليو 2017 10:58

 الرئيس علي كافي بدوره، أدلى بدلوه، ولو بصورة غير مباشرة في الجدل. لقد اختار مناسبة رمزية مهمة هي ذكرى ثورة أول نوفمبر، وافتتاح السنة القضائية الجديدة ليعلن أمام القضاء أن تكوين المحاكم الاستثنائية لا يعني بأي شكل من الأشكال أن المجلس الأعلى للدولة تخلى عن اختياره الأصلي الرامي إلى بناء دولة القانون الضامنة لاحترام الحريات الأساسية وحقوق الإنسان. عبد السلام بلعيد، رئيس الحكومة أسمع صوته التميز، هو الآخر، في هذه المناسبة، إذ لم يتردد في الاعتراف بأن حكومته تقوم بلا شك بخرق الدستور لكن لا خيار أمامها، سوى ذلك. وكان مسك الختام، في هذه الضوضاء كلها، هو إقالة وزير العدل، بتلك الطريقة المسرحية غير المألوفة.

التفاصيل
 
ألا بعدا للمنافقين
الثلاثاء, 11 يوليو 2017 18:13

يعرف كل الموريتانيين اليوم، أن لا البو السخيف ولد حدمين و لا جنرال باكوتي ولد الغزواني (الممثل الحصري للدواجن في موريتانيا) و لا المانكين ولد لغويزي و لا رهين المحبسين ولد محم خيره و لا حتى المهرج ولد الطيب الذي لم يعرف في حياته و لا يريد أن يعرف سوى أن ولد عبد العزيز .

التفاصيل
 
"الأدب في خدمة الميزانية" (زاوية أخرى للصورة)
السبت, 08 يوليو 2017 12:22

أحمد الأمين السالملا تهمني ميزانية "الاتحاد" وهل أنجز مهرجانه بالملايين أو بالآلاف مع أنني لا أخفيكم أنه خيل إلي أن منظمي المهرجان لم ينظموه إلا لينال كل منهم من ميزانيته – قلت أو كثرت - نصيبا مفروضا أو ليتحدث الناس أن الاتحاد نظم مهرجانا للأدب وفي حب الظهور والبطون معا للأدباء سلف صالح وعرق ينزعهم كل حين..

التفاصيل
 
مصدر: اعتقال ولدغدة بسبب شكوى زوج الضحية السابق
السبت, 08 يوليو 2017 10:16

الز مان انفو ـ أفادت مصادر قضائية  أن اعتقال الشيخ محمد ولد غده  مساء أ مس كان بعد تحريك الملف من طرف الزوج  السابق للمرأة التى توفيت فى الحادث ،بصفته الوكيل الشرعي لأولادها .

وكان زوج الضحية ووالد جنينها قد قام بالعفو عن السناتور ، لكن المرأة لها أولاد قبله ، ما دفع بزوجها السابق إلى تحريك الملف ، لأن الأولاد هم أصحاب الدم ، وهو وكيلهم  الشرعي، وفق تعبيره .

التفاصيل
 
ولد إيشدو محامي المسيئين، يحامي عن المسيء ولد الداه
الجمعة, 07 يوليو 2017 18:33

ليست المرة الأولى التي يتبنى فيها محامي المسيئين السير عكس التيار ؛  فذلك العجوز الهرم المتصابي الذي عاش ثلاثة أرباع قرن من الزمن في معاداة المجتمع والدين والقيم بسبب العقدة التاريخية التي دلفت إلى عقله الباطن عند تم ابتعاثه من مجموعة من أقرانه إلى الخارج لدراسة القضاء فعاد الجميع قضاة ما عداه هو؛ فقد قالوا: 

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>