الحلقة1 من استيديو الإصلاح

إعلان


 

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

لا للظلم

 

البحث

منوعات
رسائل الحادي عشر من مارس / محمد الأمين ولد الفاضل
الاثنين, 13 مارس 2017 07:51

رسائل عديدة وواضحة وغير مشفرة أبرقتها الجماهير الغفيرة التي خرجت في الحادي عشر من مارس في واحدة من أضخم المسيرات التي نظمتها المعارضة الموريتانية في السنوات الأخيرة. هذه الرسائل التي أبرقتها مسيرة الحشد الأكبر توجد الآن في صناديق بريد مختلفة، ويبقى السؤال : هل سيتم تجاهل 

هذه الرسائل أم أنها في هذه المرة ستحظى بالقراءة وبالرد المناسب؟

التفاصيل
 
العين بالعين.. والسن بالسن.. والبادي أظلم..!!
الأحد, 12 مارس 2017 00:58

يقول  أحمد المسلماني : فاسدون ضد الفساد، وأغبياء ضد الجهل، ومنحرفون ضد الرذيلة؛ تلك معالم مشهد بات يتكرر بانتظام..!!  للتذكير !! بعد أكثر من ألفي عام قدم صائغ تاجا من الذهب الخالص إلي ملك سيراكوس لكن هذا الأخير شك بأن التاج مغشوشا فأسند مهمة الفحص دون إتلافه للعبقري أرخميدس ورغم صعوبة المهمة بسبب الزخاريف والتعاريج .. إلا أنه وبينما كان في حوض السباحة لاحظ أن جسمه يزيح الماء وأن مستوي الماء في الحوض يرتفع.. فقفز وخرج يركض..

التفاصيل
 
الدكتور البكاي ولد عبد المالك / يكتب عن مآسي ( العبيد السابقين ) في آدوابه الحوض الشرقي
السبت, 11 مارس 2017 11:52

مساء أمس كنت جالسا في سمر ليلي تحت ضوء القمر في ركن قصي من ولاية الحوض الشرقي وسط تجمعات ريفية تتكون أساسا من تجمعات قرى آدوابه (العبيد السابقين) فرأيت المشهد التالي : محيط جغرافي لا يزيد قطره على ثلاثة كيلومترات توجد به العديد من القرى متوسطة الكثافة يوجد في الخط الأمامي منه 10 قرى متشكلة في شبه دائرة توجد خلفها العديد من القريات والبيوتات المتناثرة هنا وهناك.

التفاصيل
 
الكشف عن رسائل جديدة لأسامة بن لادن
الخميس, 09 مارس 2017 11:53

altكشفت خطابات خاصة بأسامة بن لادن زعيم تنظيم “القاعدة” ووثائق أخرى عن بعض التفاصيل الجديدة في شخصيته وفي طليعتها الهوس من التجسس والخيانة على يد أحد أعضاء التنظيم.

التفاصيل
 
الذكرى الـ 39 لتأسيس الحر تكشف المستور
الخميس, 09 مارس 2017 11:12

حمين سيدي امعيبس خلال الترتيب لصياغة هذه المعالجة وضعت العديد من نقاط الاستفهام حول هذه الحركة التي كانت الانطلاقة الأولي لشرارة النضال الإنعتاقي للعبيد الموريتانيين من مختلف أنحاء موريتانيا العظيمة، بحثت في أرشيفي الخاص عن خيوط تسمح بالخوض في موضوع معقد كموضوع هذه الحركة، وجدت أن العديد ممن تناولوها أو تناولتهم رغما عنهم وضعوا الحركة ضمن يافطة التحرر من نار العبودية دون أن يكلفهم البحث عناء وضعها في سياق  كانت تحمل من خلاله مشروعا مجتمعي متعدد الأبعاد أجهضته المنظومة الإقطاعية

التفاصيل
 
ولد ابريد الليل: الظروف مواتية ليصبح ولد الغزواني رئيسا لموريتانيا
الخميس, 09 مارس 2017 10:32
قال القيادي البعثي و السياسي المشهور محمد يحظيه ولد ابريد الليل إن كل المؤشرات والصفات التي يتمتع بها الفريق الأول محمد ولد الشيخ محمد أحمد الغزواني تؤهله للرئاسة: وعدد ولد ابريد الليل في تصريحات متداولة أبرز تلك الصفات في النقاط التالية:
التفاصيل
 
انواذيبو: تعرض ثلاثة أشخاص لحادث مميت
الأربعاء, 08 مارس 2017 23:35

 نواذيبو ـ الزمان

توفي شخصان في حادث غريب ونادر وقع أمس الأربعاء في مبنى لشركة تقع قرب  " البونتي"، حيث دخل  أحد العمال لأخذ معوله"مارتو" التي كان يعمل بهالإصلاح حوض صرف بطول متر ونصف وعمق يزيد على المتر، إلا أنه اختنق ببقايا أسماك متعفنة وتبعه زميله لانتشاله و وقعت له نفس الحالة، أما الثالث فقد نجا بأعجوبة . 

التفاصيل
 
هل تكفي المعارضة بالبيانات؟ / بقلم عبد الفتاح ولد اعبيدن
الأربعاء, 08 مارس 2017 16:07

 

نادرًا ما يخرج قادة المعارضة من مكاتبهم، وأنصارهم رهن مخطط القادة، فيما يُلاحظ عمومًا تركيز معارضتنا على البيانات وخرجات إعلامية وميدانية محدودة.

وفي هذا السياق فضّل المنتدى التركيز على إصدار البيانات بوتيرة شبه منتظمة، منذ أكثر من سنتين،حرصًا على مواكبة المستجدات السياسية المختلفة.

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>