رمضان كريم

إعلان


 

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

لا للظلم

 

البحث

منوعات
صدور المجموعة القصصيّة المترجمة "أزهار متفتحة" لسعيد الخواجة
الاثنين, 17 أبريل 2017 00:35

 -  في العاصمة الأردنية عمان صدرت المجموعة القصصيّة المترجمة التي تحمل عنوان :الزمان انفو ـ في العاصمة الأردنية عمان صدرت المجموعة القصصيّة المترجمة التي تحمل عنوان :" أزهار متفتحة "Blossoming Flowers"،التي ترجمها الدكتور سعيد الخواجة.وهذه المجموعة الصادرة عن دار البيروني للطباعة والنشر هي مجموعة قصصيّة مترجمة إلى الانكليزية لعدد من الأديبات الأردنيات،وقد اختارها المترجم من مجموعاتهنّ القصصيّة المنشورة،وترجمها وفق وحدة موضوعيّة واحدة،وهي طرح واقع المرأة الأردنية والمجتمع بشكل عام،مع التركيز على هموم المرأة وظروفها المحيطة بها.ويقع الكتاب في 178صفحة من القطع المتوسط.

التفاصيل
 
أطفال الجنوب الموريتاني.. رعاة للبقر
الأحد, 09 أبريل 2017 12:08
 

تعيش منطقة "شمامه" المحاذية لنهر السنغال بالجنوب الموريتاني، واقعاً مريراً من الفقر والجوع، الأمر الذي يعد السبب الرئيسي لاستفحال ظاهرة عمالة أطفال الفلاحين هناك، حيث يعجز الآباء عن إدخال أبنائهم المدارس القليلة المتوفرة في المنطقة، وأغلبهم يرغمون أطفالهم على ترك مقاعد الدراسة في سن مبكرة جداً للعمل بحثاً عن لقمة العيش.

التفاصيل
 
البيان الصادر في أعقاب اجتماع مجلس الوزراء
الجمعة, 07 أبريل 2017 07:35

 اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 06 إبريل 2017 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية. وقد درس المجلس وصادق على مشروعي القانونين التاليين:

التفاصيل
 
بريجيت باردو تفضح نجوم الفن في كتاب
الخميس, 06 أبريل 2017 16:14

نتيجة بحث الصور عن بريجيت باردو تفضح نجوم الفن في كتاب عن حياتهافي الأول من شهر تشرين الأول اكتوبر 1996، يظهر في المكتبات الفرنسية ومن بعدها الأوروبية والأميركية، الكتاب الذي ألّفته بريجيت باردو تحت عنوان Initiales B.B. "اينيسيال ب.ب" الحروف الأولى ب.ب والخاص بحياتها الفنية والشخصية، حيث تفضح أكثر من اسم معروف في الأوساط الفنية والاجتماعية والسياسية، وتروي حقيقة ما عاشته طوال سنوات اشتغالها بالفن من نهاية الخمسينات وحتى منتصف السبعينات حيث قررت الاعتزال.

التفاصيل
 
الحوار
الخميس, 06 أبريل 2017 13:43

 الحوار اصطلاحاً هو عبارة عن أحد النشاطات أو العمليات العقلية واللفظية يقوم به مجموعة من الأشخاص؛ لتقديم أفكار يؤمنون بها أو أدلة وبراهين لتكشف عن وجهات نظرهم، وتبرر سبب إيمانهم بها بكل ديمقراطيّة لغايات الوصول إلى الصواب أو لحل جذريّ لمشكلة معيّنة. آداب الحوار يتطلّب الحوار الهادف أن يكون أطراف الحوار على أتم العلم والدراية بمحور الحديث.

التفاصيل
 
إسفين السياسة في نعش التنمية/الولي سيدي هيبه
الخميس, 06 أبريل 2017 00:15
  الوطن شجرة طيبة لا تنمو إلا في تربة التضحيات وتسقى بالعرق والدم- و. شرشيل   رغم وجود خلاف كبير بشأن ملاءمة النقد السياسي وأهميته في الحضارات، وبخاصة في المجتمعات الديمقراطية من ناحية و أن الذين يجزمون بأهميته الكبيرة يؤكدون أن النقاش السياسي المنضبط و المسؤول و الحمل لمشاريع وطنية كبرى يُحدِث تنوعًا في الآراء ويعززه، الأمر الذي يلعب بالتالي  دورًا مهمًا في الديمقراطية الحقيقية. 
التفاصيل
 
الفكر الانسحابي كأحد معوقات النهوض
الاثنين, 03 أبريل 2017 11:46

http://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/picdata/2017/04/04-02/02qpt479.jpgعلّمونا في مقاعد الدراسة سنوات الطفولة الأولى، أن الكون يحكمه نظام دقيق، فمن هنا تشرق الشمس صبيحة كل يوم، وإلى هنا تنتهي رحلتها عندما يحلّ المساء، وأن الأعداد الصحيحة تبدأ بالواحد على يساره سهم يشير إلى أبدية الأعداد، هكذا تنطق النواميس.

التفاصيل
 
من شارع المرُور إلى شارع السياسة!
الأحد, 02 أبريل 2017 10:14

مررتُ اليوم بقلب العاصمة بين مبنى "أفرْكو" وملتقى طرق "ب.م.د" على شارع جمال عبد النّاصر. وكان الازدِحام المُروري في ذرْوَته. المشهَدُ غريبٌ. عشرات السيارات متوقّفة تمامًا، جاثمة في وسَط الطريق. سيارات من كلّ "المَرْكات" : باصات، تاكسيات، كورونا، كورولاّ، مرسديس 190، سيارات فاخرة، وأخرى باليّة... وعشرات السائقين في حالة من التّكاسُل والتعب والمَلل والإرهاق. 

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>