موريتانيا ـ وثا\قي

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

عيادة الشافعي هاتف /26421580


 

لا للظلم

 

 

البحث

منوعات
الإسلام والمنعرج التأويلي المعاصر
الثلاثاء, 04 يوليو 2017 12:03

 ندوة فكرية إسلامية مسيحية حضرتها مؤخراً بالقاهرة، دعوت إلى تجاوز نموذج «التفسير النصي» في أدبيات الحوار الديني التي تقوم عادة على «حرب النصوص»، وتبني «النموذج التأويلي»، الذي يخرج من وهم انغلاق النص في سياقه اللغوي الحرفي وسياق تلقيه التاريخي. لقد فهم البعض من كلامي أني أتبنى مسلك «القراءة التفكيكية»، التي تعلن «موت المؤلف»، وتكرس انغلاق المعنى في النص الذي ليس له سقف دلالي، بل هو مفتوح للتأويل المتجدد بما يلغي مضمونه الثابت، وهو ما يتعارض مع قداسة النص ووضوح بيانه.

التفاصيل
 
عقرب تسرح في "ام التونسي الدولي" وتلدغ سيدة
الاثنين, 03 يوليو 2017 19:30

عقرب تسرحُ و تمْرحُ في مطار انواكشوط الدولي يبدو أن عوامل عدة جعلت مطارنا الجديد والأحدث "ام التونسي الدولي" مكانا مريحا للحشرات والهوام والزواحف , فقبل مدة تم العثور على ثعبان كبير يزحف وسط  أحد السلالم الآلية المتحركة "ساتليت" فاغرا فاه ومكشرا عن أنيابه يحذر القادمين والمغادرين من الاقتراب منه وهو في طريقه ـ فيما يبدو ـ الى السفر في أول رحلة مغادرة...

التفاصيل
 
جديد صراع ”محامي الجناب النبوي” و "محامي ولد لمخيطير"
الاثنين, 03 يوليو 2017 16:05

altالزمان انفو ـ تحت عنوان :"استنباء:اعذار للمحامين الممتنعين عن العلنية" كتب  ”محامي الجناب النبوي” الأستاذ سيدالمختار ولد سيدي:

اعترافا بالجميل لعمار مطار انواكشوط القديم و حجاج انواكشوط عرفة ؛ و نظرا لأني طلبت و استجديت المحامين المتعهدين في قضية بسفازا( الشيخ ولد حندي، احمد ولد النانه، زيني توريه، محمد ولد امين) ان يحترموا تقاليد المحاماة في الدول ذات التقاليد اللاتينية الجرمانية فيقبلوا مناظرة علنية تتعاور فيها الحجج علي مرأي و مسمع من الجميع ؛ ونظرًا لان الشريعة الاسلامية كانت سباقة الي فرض العلنية و الوجاهية في العمل القضائي كما تبينه المدونات الإجرائية الاسلامية متن القرءان الكريم والسنة المطهرة...

التفاصيل
 
الصداقة للشافعي
السبت, 01 يوليو 2017 15:56

 الشافعي إِذَا المَـرْءُ لاَ يَـرْعَـاكَ إِلاَ تَكَلُّفـاً            فَـدَعْهُ وَلاَ تُكْثِـرَْ علَيْـهِ التَّأَسُّفَـا         فَفِي النَّـاسِ أَبْدَالٌ وَفِي التَّرْكِ رَاحَـةٌ      وَفي القَلْبِ صَبْـرٌ لِلحَبِيبِ وَلَوْ جَفـا                                        

التفاصيل
 
الجمارك تكسب 700مليون في قضية تهرب جمركي ضد شركة أطلس للبترول ،
السبت, 01 يوليو 2017 11:49

(الزمان انفو):أصدرت محكمة ولاية انواكشوط الجنوبية برئاسة القاضي/هارون اديقبي حكمها في قضية تهرب جمركي ضد شركة أطلس للبترول ،وتعود وقائع القضية الى ال15من يونيو الجاري عندما نظرت المحكمة في القضية المعروضة أمامها والمتعلقة بشكوى تقدمت بها الادارة العامة للجمارك ضد اردارة smp اطلس التابعة لمحمدولد انويكظ متهمة اياها بتصريح مغالط مكنها من الاحتيال على مبلغ مالي ضخم وصل احاجز314مليون من الاوقية ..

التفاصيل
 
ما بعد العيد / بقلم عبد الفتاح ولد اعبيدن
الخميس, 29 يونيو 2017 00:02

 

يلاحظ في مدينة انواكشوط بوجه خاص وفي عموم البلاد بوجه عام، ركودا واسعا، ما بعد عيد الفطر وانقضاء شهر رمضان، وتباطؤ الحياة العادية في العودة إلى سابق عهدها، وخصوصا من الناحية الاقتصادية.

حيث تضع الأسر الموريتانية، ثقلها المالي طيلة أيام رمضان، وخصوصا اليوم الأول بعد نهايته، أي في يوم عيد الفطر.

التفاصيل
 
” لماذا الوصف بالكلاب ؟ : يا بنت الكرماء ! ” .بقلم: كريمة الدح
الأربعاء, 28 يونيو 2017 22:57

alt قالت لنا : رجاء : انضبطوا والتزموا بما نحدده لكم من مواضيع للنقاش ، لا تحيدوا عنها يمينا ولا شمالا ، و خاصة في شيء لا داعي له. نحن انتخبتنا ألف وثلاثمائة صحفي في مؤتمر قدر : الليلة القادمة ( مبالغة ) ! يجلس لنا أحد ويقول لنا : 

التفاصيل
 
أجمل أحاديث الرسول الأعظم
الثلاثاء, 27 يونيو 2017 22:15

 بعث الله سبحانه وتعالى الرسول محمد صلوات الله عليه وسلم رحمةً وهدى للعالمين ،فجاء برسالة التوحيد أشهدُ أنَّ لا إله إلا الله ، وأنَّ محمداً عبده ورسوله ،داعياً إلى الدين الإسلامي بالدرجة الأولى ،ومتمماً لمكارم الأخلاق بالدرجة الثانية فقال صَلى الله عليه وسلم: 

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>