موريتانيا ـ وثا\قي

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

عيادة الشافعي هاتف /26421580


 

لا للظلم

 

 

البحث

منوعات
العاهل االمغربي يعين حميد شبار سفيرا لبلاده في نواكشوط
الاثنين, 26 يونيو 2017 01:34

بعد فترة جفاء طويلة، أقدم المغرب اليوم 25 يونيو على تعيين سفير جديد له في موريتانيا خلفا لسفيره الراحل عبد الرحمن بنعمر. ويأتي القرار الذي اتخذه الملك المغربي اليوم بتعيين حميد شبار سفيرا في موريتانيا بمثابة خطوة أخرى على طريق إعادة العلاقات بين البلدين لوضعها الطبيعي، بعد الخطوة التي اتخذها الملك بتبديد أجواء التوتر التي أثارتها تصريحات سابقة لرئيس حزب الاستقلال حميد شباط من خلال إدانة تلك التصريحات وغيفاد الوزير الأول المغربي للاعتذار للرئيس الموريتاني.

التفاصيل
 
مبررات وزير الخارجية الموريتاني حول قطع العلاقات مع قطر
السبت, 24 يونيو 2017 15:57

أجرت إذاعة فرنسا الدولية مقابلة مع وزير الخارجية الموريتاني إسلكو ولد أحمد إزيد بيه حول قطع العلاقات مع قطر، أكد فيها أن قطر "اعتادت على تمويل حركات تهدد أمننا"، معللا قرار قطع العلاقات معها بأنه مرتبط بأمن موريتانيا.

وجاء في المقابلة:

التفاصيل
 
«دفتر»فاطمة عبد الله يرصد أمنيات الأطفال في موريتانيا
الجمعة, 23 يونيو 2017 04:06

هناك مقولة مفادها «أسعِد نفسَك تُسعد من حولك»، بيد أن الموريتانية فاطمة عبد الله، تخالف هذه المقولة، وتعمل في حياتها على قاعدة 

«أسعَد الآخرين تَسعَد»، انطلاقاً من قناعة راسخة لديها بأن السعادة الحقيقية تسكن في البذل والعطاء ومساعدة الآخرين، وإحياء الأمل والتفاؤل في نفوسهم، وتحقيق أمانيهم.

التفاصيل
 
لماذا الشيخ محمد بن زايد الأكثر سعادة بتولي الأمير بن سلمان ولاية العهد في السعودية؟ ولماذا بالغ الأخير بتقبيل يد خصمه الأمير بن نايف بعد عزله؟ /عبد الباري عطوان
الخميس, 22 يونيو 2017 00:57

سيدخل الأمير محمد بن نايف تاريخ المملكة العربية السعودية بأنه ثاني ولي عهد تتم الإطاحة به، وتجريده من جميع مناصبه، في غضون عامين، الامر الذي يعني ان “خصمه” ونائبه الأمير محمد بن سلمان حسم الصراع لصالحه، وبات على بعد اشهر، ان لم يكن أياما من تولي العرش.

التفاصيل
 
الغماز يقدّم رواية"أعشقني" للشعلان في مؤتمر جامعة ماليزيا (UKM)
الأحد, 18 يونيو 2017 19:28

  قدّم الباحث الأردني سيف الدين الغماز دراسة بحثيّة عن روائيّة "أعشقني" في مؤتمر طلاب الدّراسات العليا الشباب الحادي عشر المنعقد في رحاب جامعة ماليزيا الوطنية الحكومية (UKM) بمشاركة باحثين من أقسام الأدب الإنجليزيّ من جامعة لانغاوي وجامعة ماليزيا الوطنيّة والجامعة الإسلاميّة الماليزيّة.

التفاصيل
 
في مقابلة مثيرة.. دداهي ولد عبد الله يبرر تسليمه ولد صلاحي للامريكيين
الأحد, 18 يونيو 2017 04:25
   alt  

"انتظار العذاب أشد من وقوعه".. مثل عربي قديم، استشهد به محمدو ولد صلاحي في مذكراته "يوميات اغوانتانامو"، التي تحكي قصة 15 سنة من الاعتقال والتحقيق..

التفاصيل
 
عندما لا يحسن الإعلام تقدير المواقف
السبت, 17 يونيو 2017 17:28

"أفضل أن أكون بلا دولة على أن أظل بلا صوت" إدوارد سنودن

مع ثورة الاتصالات واتساع وسائل التواصل الاجتماعي وتمددها في المجتمع، يزداد التداخل الشديد و التفاعل الكثيف بين الإعلام والسياسة يوما بعد يوم. و إذ الأمر بهذا الحجم من التداخل، فإن تحديد المواقف الإعلامية المتوازنة لم يعد بالممارسة السهلة إطلاقا، ذلك بأن الإعلام هو الصوت الذي يحتاج إلى الصدق مع الذات و التجرد 

التفاصيل
 
قف: المساس بالعلماء خط محظور
الجمعة, 16 يونيو 2017 05:21
  alt

 

  بقلم عبد الفتاح ولد اعبيدن

بالأمس كنت أطالع في أحد المواقع الالكترونية المحلية، ركن مقالات، فلاحَظَتُ عنوانًا مُثيرًا للزميل عبد الرحمن ولد ودادي، الكاتب الشهير القدير، تحت عنوان "شبكوا يرحمكم الله".

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>