عن برنامج خدمة العللاء

إعلان


 

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

لا للظلم

 

البحث

استطلاع

من هو المسؤول الأفضل, أداء ونزاهة؟ صوت أو أرسل رسالة باسم المسؤول المفضل برأيكم
 
منوعات
الشيخ الرضى يدعو أحبابه إلى تجنب مدحه والثناء عليه والدعاية له
الاثنين, 09 يناير 2017 15:46

نظم مساء الأحد/ ليلة الاثنين 08/01/2017 المنتدى العالمي لنصرة رسول الله عليه وسلم، ندوته العلمية الأسبوعية "نصرة الله ورسوله"، وذلك في حي التيسر شمال العاصمة نواكشوط.

 

وقد استهلت الندوة التي حضرها جمهور معتبر، بختمة لكتاب الله العزيز، قبل الافتتاح بآيات من الذكر الحكيم مع القارئ علي الرضى ولد سيد المختار. ورحب الأمين العام للمنتدى السيد محمد محمود ولد بدي، باسم رئيس المنتدى العالمي الشيخ علي الرضى بن محمد ناجي بالحضور، مستعرضا بيانا للشيخ أكد فيه أنن الهدف الذي أسس من أجله هذا المنتدى هو تعظيم الله عز وجل، وتبيينُ أحكامه سبحانه وتعالى، ونصرةُ نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم، ولم يؤسس هذا المنتدى لمدح الشيخ شخصيا، داعيا أحبابه الكرام أن يجعلوا هذا المنتدى مِنبَرا لمدح النبي صلى الله عليه وسلم، وتبليغِ الشريعة الغراء التي نَزلت عليه صلى الله عليه وسلم من عند الله عز وجل. ودعا الشيخ الرضى أحبابه إلى تجنب مدحه والثناء عليه والدعاية له، مؤكدا أنه يفضِل الدُّعاءَ على الدِّعاية، لأن الدعاء سببٌ في صلاح الدنيا والآخرة، والدعايةُ ليستت كذلك.  وشهدت السهرة تقديم محاضرة للأستاذ محمد عبد الحي ولد الإمام ولد الشريف، استرجع خلالها أبرز المحطات التاريخية للخليفة الراشد أبي بكر الصديق إبان حروبب الردة، وهي تكملة لمحاضرة ألقاها في ندوة الـ27 من ديسمبر الماضي. المحاضرة الثانية بين من خلالها العالم الشاب الإمام ولد الفقيه خطورة الربا، وأحكام البيع عامة والربا خاصة، مشيرا إلى أن صاحبه يحارب الله ورسوله. كما شمل ركن المحاضرات محاضرة للأستاذ العلم ولد أحمد بمب، حول أخلاقه صلى الله عليه وسلم وتواضعه. وقد تعاقب على المنصة كل من الفتى المختار ولد الطلبه، الذي ألقى قصيدة لجده العلامة الشاعر امحمد بن الطلبه، إضافة إلى الشعراء: محمدن واه ولد محفوظ والمختارر ولد اكاه ومحمد غلام الملقب ان ولد المبارك ومحمد ولد اباه وسيد ولد أحمد ولد لارباس.

 

 
مصدر: الوزير الأول الموريتاني ينقل ممتلكاته إلى النيجر
الاثنين, 09 يناير 2017 02:04

الزمان ـ كشفت بعض المصادر الصحفية المحلية في العاصمة الموريتانية انواكشوط ما قالت إنها ممتلكات للوزير الأول الموريتاني الحالي المهندس يحي ولد حدمين وقد تم نقلها إلي دولة النيجر حتي تكون بعيدة عن الأنظار – طبقا لتلك المصادر .

التفاصيل
 
الكيوي الفاكهة الكنز
الاثنين, 09 يناير 2017 00:05

الكيوي كنز من فيتامين Cالزمان ـ أفاد مركز استعلامات المستهلك الألماني إن الكيوي يعد كنزا من فيتامين C؛ حيث تحتوي كل 100 غرام منه على 90 ملليغراما من الفيتامين.  ويحتوي الكيوي ذو اللحم الأصفر على كمية أعلى بعض الشيء من فيتامين C مقارنة بالصنف ذي اللحم الأخضر.

التفاصيل
 
نجاة سيدة قصر"بيكنغهام" الأولى من حارسها
الأحد, 08 يناير 2017 19:54

Queen Elizabeth II March 2015.jpgالزمان ـ نجت الملكة “اليزابيث الثانية” من الموت عندما كانت تتنزّه في حديقة قصر “بيكنغهام” عند الساعة الثالثة فجرا، إذ كاد أحد حراسها يطلق عليها النار.

وظن الحارس أن شخصًا ما قد تسلّل إلى القصر لكنه عندما طلب منه أن يعرف عن نفسه تفاجأ أنها الملكة “اليزابيث”.

التفاصيل
 
سيناريو دخول المغرب لبلدة لكَويرة
السبت, 07 يناير 2017 15:43

altالزمان انفو- الحرب تمنع المغرب من دخول الاتحاد الإفريقي، والعمليات العسكرية توسعت في اتجاه “العركوبي” بعد (الكركرات)، وناقشت الدورة الثامنة عشر للجنة المشتركة الموريتانية الجزائرية إغلاق “الكركرات”، المعبر البري الوحيد بين المغرب ودول جنوب الصحراء، واستبداله بمعبر جزائري إثر توقيع عبد المالك سلال، عن الطرف الجزائري والوزير الأول الموريتاني، يحيى ولد حدمين 16 اتفاقية ضمنها 4 اقتصادية.

التفاصيل
 
مواصفات رجل المخابرات ....هل تستطيع ان تكون واحداا منا
السبت, 07 يناير 2017 13:18

altيعتمد نجاح أجهزة المخابرات وتقدمها وتطورها على كفاءة القائمين والعاملين في مختلف تخطيطاتها ويبدأ النجاح أولاً على الاختيار السليم لعناصرها على مختلف درجاتهم وعلى مستوى الإختيار يجب ان تتوافر بعض الصفات كحد ادنى في رجل المخابرات فبعض هذه الصفات ذاتي يولد وينشأ الأنسان به وبعضها مكتسب بالعمل المتواصل والمثابرة واكتساب الخبرة في مجال العمل الإستخباري .

التفاصيل
 
الذهب يتراجع إلى 1171.70 دولار للأوقية
الجمعة, 06 يناير 2017 21:32

الزمان ـ انخفضت أسعار الذهب اليوم الجمعة من أعلى مستوى في شهر والذي سجلته في الجلسة السابقة مع صعود الدولار بفعل تقرير قوي للوظائف الأمريكية في الوقت الذي اتجه فيه البلاديوم لتسجيل أكبر مكسب أسبوعي منذ مارس آذار بفعل مبيعات قياسية للسيارات الأمريكية.

التفاصيل
 
إدانة زوج بالإعتداء جنسيا على عاملة في السفارة الأمريكية
الخميس, 05 يناير 2017 21:34

ذكر بلاغ لوزارة العدل الأميركية، أنه تمت إدانة زوج مسؤولة سابقة في السفارة الأمريكية بالرباط، بالسجن عامين ونصف، بتهمة اعتدائه جنسياً على عاملة نظافة مغربية.

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>