عن برنامج خدمة العللاء

إعلان


 

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

لا للظلم

 

البحث

استطلاع

من هو المسؤول الأفضل, أداء ونزاهة؟ صوت أو أرسل رسالة باسم المسؤول المفضل برأيكم
 
زمان
المحجّ اليهودي الفرنسي هل هو بداية التطبيع ؟
الثلاثاء, 28 فبراير 2017 16:20
alt  

في بداية القرن السابع عشر دعا الكاتب الفرنسي " بييرغور " إلى إعادة تأسيس "المملكة اليهودية" على أرض الميعاد، في كتابه " استكمال النبوءات" كما طالب كاتب فرنسي آخر هو "اسحق دولابيير" في كتابه (دعوة اليهود)، بمد يد العون ومساعدة اليهود، في العودة إلى الأرض المقدسة، ولم تقتصر تلك الأفكار على هؤلاء ، بل تعدتهم إلى كبار المفكرين الفرنسيين أمثال "جان جاك روس" وباسكال" ، وبعد ذلك امتدت تلك الأفكار إلى رجال السياسة الذين وجدوا في هذه الأفكار وسيلة للوصول إلى مآرب سياسية واقتصادية في الشرق ، كذلك نجد أن معظم رجال الأدب الفرنسي وأصحاب المصانع ينحازون في الغالب للحركة الصهيونية

التفاصيل
 
الأديب الذي يكره الصحراء؟!/عبدالله محمد الفتح
الثلاثاء, 28 فبراير 2017 16:07

 قرأ الكاتب الموريتاني المعروف  الدكتور محمد الاميين ولد الكتاب  ليلا كلما سنحت له الفرصة ..قرأ للكثير من الكتاب  منهم طه حسين جبران خليل جبران ،محمود شلتوت لامارتين ، توفيق الحكيم ونجيب محفوظ ،همنجواي، تشنوا شيبى..

التفاصيل
 
العلاقات الثقافية الموريتانية المغربية بين الأصالة والحداثة
الثلاثاء, 28 فبراير 2017 16:00
  alt  

1. البعد التاريخي أحداث مواتية وظروف محفزة 1. الأحداث المواتية 2. الظروف المحفزة على التبادل العلمي والتكامل الفكري شخصيات متميزة أثرت في توطيد العلاقات بين الشعبين: ‐ زينب بنت اسحاق النفزاوية ‐ الأميرة خناثة بنت بكار ‐ محمد الأغظف ولد محمد مولود ‐ الطالب أحمد ولد اطوير الجنة، محمد يحي الولاتي، سيدي عبد الله ولد الحاج إبراهيم... 2. البعد الحداثي 3. الخلاصة المصادر العلاقات الثقافية الموريتانية المغربية بين الأصالة والحداثة

التفاصيل
 
لمعدة مشدودة.. تجنبوا تناول هذه الأطعمة!
الاثنين, 27 فبراير 2017 01:05

  

لمعدة مشدودة.. تجنبوا تناول هذه الأطعمة! نتساءل دائماً عن سبب عدم خسارتنا الوزن على رغم أنّنا نتناول وجبات صحية وبكمية قليلة.  ولكن ما نجهله أنّ بعض الأطعمة الذي نحبّه والذي نعتقد أنّه صحي، تمنعنا من الحصول على معدة مشدودة.   لذا إليكم بحسب موقع " thisisinsider" بعض من هذه الأطعمة التي يجب تجنّبها لأنّها تسبّب نفخة في المعدة:

التفاصيل
 
فرانس 24 تعري حقيقة عزيز أمام الشعب/ سيدي علي بلعمش
الاثنين, 27 فبراير 2017 01:02

الإعلام المحترف ـ بعيدا عن الموقف الفرنسي من نظام العصابة ـ مسكون بغواية الغوص في الخرافة. و حين اكتشفوا  ولد عبد العزيز و حاصروه و جردوه من كل أسلحته ، كان لا بد أيضا أن يظهروا “هبنقيته” للجميع : كانت بساطة الأسئلة متعمدة لإظهار الحد الأدنى من الشفقة عليه و الحد الأعلى لغبائه من خلال أجوبته الهزيلة و حالته النفسية المهزوزة :  

التفاصيل
 
رسائل مقابلة فرانس 24 /باباه سيد عبد الله
السبت, 25 فبراير 2017 23:44

JPG - 20.4 كيلوبايتفى صورة قلمية (portrait)، نشرتها أواخر نوفمبر 2014 ،وصفت أسبوعية (Jeune Afrique) الرئيس الموريتاني،محمد ولد عبد العزيز، بأنه (droit dans ses bottes)، وهي عبارة تحيل فى بعض معانيها إلى صرامة الشخص حدَّ العناد ولو كان على خطأ جَــلِـي.

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>