ولد محم: عزيز أطعم من جوع وأمن من خوف

إعلان


 

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

لا للظلم

 

البحث

زمان
تدوينة تعكس واقع "الأقصى " وسط مأساة الأمة الإسلامية
الأحد, 16 يوليو 2017 14:33

الزمان انفو: ـ تحت عنوان "مكالمات" كتب الزميل حبيب الله ولد أحمد تدوينة تنضح برارة الواقع الذي تعيشه الأمة الإسلامية العاجزة عن إنقاذ المسجد الأقصى، الذي يستنجد بهم شاكيا من الواقع الذي يعيشه بسبب الاحتلال الصهيوني، الذي جعل أبوابه مغلقة، وفي التدوينة التي جائت في شكل حوارهاتفي خفيف رسم الكاتب صورة كاريكاتورية لزعماء بعض دول الخليج ومصر وتركيا إضافة لنصر الله..وهذا نص التدوينة:

التفاصيل
 
تواكشوط: وكالة الأتباء الرسمية تنشر خبرا خجولا عن مسيرة المنتدى
السبت, 15 يوليو 2017 22:02

الزمان انفو ـ تشرت وكالة الأنباء الرسمية خبرا مقتضبا عن مسيرة المنتدى الحاشدة التي تشكلت من ثلاث مسيرات التقت عند ملتقى طرق مدريد قبل أن تتجه إلى ساحة ابن عباس ويتعاقب قادة الأحزاب والمنظمات المشكلة ببمنتدى على تبادل الخطب المعارضة للتعديلات الدستورية المرتقبة.

التفاصيل
 
أوراق من ذاكرة محمدفال اباه
الأربعاء, 12 يوليو 2017 10:58

في ذكرى محمد باهي .. خواطر حول الذكرى والتذكر الزمان انفو ـ هذه الأوراق اخترناها لقراء "الز مان انفو"  من  مواضيع طويلة كانت صحيفة «الاتحاد الاشتراكي» قد نشرتها حين كان  محمدفال اباه ال معروف عند المغاربة ب"باهي  محمد" يراسلها  من باريس. ويعتبر"الباهي" من صانعي السياسة في المغرب،وقد غادر موريتانيا قبيل الإستقلال ليشتهر في عالم السياسة والإعلام واستقر بباريس وكتب عنه عبدالرحمان منيف روايته الشهيرة "عروة الزمان الباهي".

التفاصيل
 
ولد باها يطلق أول موقع موريتاني متخصص في..
الأحد, 09 يوليو 2017 18:27

altالزمان انفوـ أطلق محمد ولد الشيخ ولد باها أول موقع  موريتاني متخصص في نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد،والتنظيم الترابي .حسب  ما اكد ولد باها نفسه  في حديث  مقتضب  مع "الز مان انفو".

التفاصيل
 
كاتب شهير يتساءل: أية موريتانيا التى تطاول عليها فوزى بشرى؟
السبت, 08 يوليو 2017 10:59

altالزمان انفو ـ تطاول فوزى بشرى على موريتانيا هكذا يقال..لكن أية موريتانيا التى تطاول عليها فوزى بشرى؟ هي موريتانيا التى تطلقها الأغلبية الرئاسية على الرئيس عزيز الذى ترى فيه موريتانيا وتراه فى موريتانيا ولاشيئ سوى ذلك.

التفاصيل
 
أزمة الخليج الحالية: الأسباب والتداعيات
الأحد, 02 يوليو 2017 12:07

د. محمد الامين ولد الكتابإن الخلاف الحاد الذي نشب في الخامس من شهر يونيو 2017 بين دولة قطر من جهة والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين من جهة أخرى، لا يبدو أنه مجرد عاصفة في فنجان عارضة، ولا هو سحابة صيف عابرة لا يعتد بها، بل هو حسب كل القرائن والمؤشرات، أزمة مستحكمة تكمن وراءها أسباب عميقة، ولها أبعاد متعددة، وقد تكون لها تداعيات كبيرة. وما قد يزيد من تفاقم هذه الأزمة واتساعها في المقبل من الأيام، كونها قد اندلعت ضمن سياق إقليمي ودولي مضطرب وبالغ التعقيد، يتسم على وجه الخصوص باحتدام الحرب الباردة بين الدولتين العظيمتين، الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الاتحادية، ويتميز بصراع حاد بين قوى إقليمية متوسطة، لها طوحات وأجندات متصادمة لكن أهدافها في التحليل النهائي واحدة، ألا وهي إحكام قبضتها على المنطقة العربية قصد الهيمنة على أنظمتها واستتباع شعوبها سياسيا وإديولوجيا وعقديا، تمهيدا لاحتلالها عسكريا عندما تتوفر الظروف المتواتية لذلك، هذه القوى هي كما هو معلوم : إسرائيل وإيران وتركيا.

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>