عن برنامج خدمة العللاء

إعلان


 

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

لا للظلم

 

البحث

استطلاع

من هو المسؤول الأفضل, أداء ونزاهة؟ صوت أو أرسل رسالة باسم المسؤول المفضل برأيكم
 
زمان
اهمية النعناع وفوائده
الأحد, 01 يناير 2017 19:59

فوائد النعناع المغربيالزمان ـ تراجع حب المجتمع الموريتاني ل"النعناع" بسب تغير البيئة التي يزرع فيها والمواد التي يضع المزارعون عليه أثناء تعهده بالسقاية، إلا أن للنعناع فوائد عظيمة. .وهو نوعٌ من النباتات المنتمية إلى الفصيلة الشفوية، ويضم ما بين ثلاثة عشر إلى ثمانية عشر نوعاً، ويتصف بأنّه من الأعشاب المعمرة ذات الرائحة النفاذة المحببة، وينبت على أطراف المسطحات المائية، ويؤكل طازجاً أو يضاف إلى السلطات، أو إلى الشاي لإعطاء نكهة طيبة.

التفاصيل
 
الشراكة في الوطن تبرز أهميتها في الأزمات الكبرى..!!
الأربعاء, 28 ديسمبر 2016 14:31

Résultat de recherche d'images pour تناول التصعيد المجنون بين المغرب وموريتانيا ،الذي تفجر دون سابق إنذار، لا يخلو من مجازفة في هذا الظرف المشحون .فقبل وقت قليل ،كانت الشخصيات الرسمية الموريتانية تكذب عن أي توتر. وتناول هذه القضية ،إذن،محفوف بخطر الانزلاق في إحدى جهتين سلبيتين للغاية: جهة أن تسكت عن هذا الموضوع ، أو تحمل النظام الحاكم في موريتانيا نصيبه من المسؤولية في هذا التصعيد؛ فتنزلق في اتجاه التقاعس عن تأدية الواجب الوطني ، وقد يجد المرء نفسه في دائرة الاتهام بموالاة (العدو).

التفاصيل
 
العاهل المغربي يهاتف الرئيس الموريتاني
الثلاثاء, 27 ديسمبر 2016 12:54

altالزمان ـ أعلن اليوم الثلاثاء 27-12-2016 عن تلقي الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، اتصالا هاتفيا من الملك المغربي محمد السادس،ويأتي ذلك بعد التداعيات التي سببتها تصريحات رئيس حزب الإستقلال المغربي قبل يومين وماتلاها من سجال بين الخارجية المغربية والحزب المذكور وبين صحافة البلدين الشقيقين.

التفاصيل
 
لا حرمة و لا كرامة و لا حق علينا لمن يخون الوطن/ سيدي علي بلعمش
الثلاثاء, 27 ديسمبر 2016 11:23

لا حرمة و لا كرامة و لا حق علينا لمن يخون الوطن

نتيجة بحث الصور عن سيدعلي بلعمشكان ولد ابريد الليل عنوانا دائما للتخريب في موريتانيا و منصة تأجير لصنع و رفع الشعارات المضللة، استغل كل عبقريته الكبيرة و تجربته الطويلة في تلميع كل الأنظمة الفاسدة و ابتاعها كل ما تحتاجه لبسط سيطرتها على الناس و التحكم في رقابها بأبشع الطرق.

التفاصيل
 
ليلة موريتانية في مهرجان «المسرح الصحراوي»
الجمعة, 23 ديسمبر 2016 15:10

أمضى جمهور وعشاق المسرح الصحراوي، ليلة أول من أمس، في صحراء الكهيف، سهرة مشوقة وهم يتابعون مسرحية «التبراع لمليح» الموريتانية، ضمن ليالي مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي في نسخته الثانية، وهي من تأليف وإخراج التقي سعيد، لفرقة مسرح الرواد، وجمعت المسرحية بين أنماط فولكلورية شعبية عدة، استندت إلى حكاية حب بين شاب وشابة، برع كل واحد منهما في التعبير عن عواطفه تجاه الطرف الآخر من خلال حوار شعري شيّق مسترسل، ينساب تارة باللهجة الحسانية وتارة باللغة العربية الفصحى.

التفاصيل
 
كيف نهب ولد عبد العزيز و خلية أقاربه الثروات الموريتانية (1)
السبت, 17 ديسمبر 2016 12:43
كيف نهب ولد عبد العزيز و خلية أقاربه الثروات الموريتانية (1)سيدي علي بلعمش

 

منذ 1972 تعمل إسرائيل و اللوبيات الغربية المرتبطة بها، على تقسيم موريتانيا : كان العمل على هذا المشروع يعتمد في البداية على تفجير الغام الحدود التي زرعها المستعمر في كل البلدان عن طريق الجغرافيا الأثنية، فبدأ العمل على تحريض المكون الزنجي في الجنوب الموريتاني .

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>