الحلقة1 من استيديو الإصلاح

إعلان


 

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

لا للظلم

 

البحث

زمان
موريتانيا ليست ملكا لأحد (ح1)
الجمعة, 07 أبريل 2017 07:37

لم تزل بلادنا، وهي على عتبة الذكرى السابعة والخمسين لحصولها على الاستقلال الوطني، تعاني بشكل مخيف وسط متلازمة من الأزمات المتعددة الأبعاد التي تعجز عن فك طلاسمها على ما يبدو.

التفاصيل
 
أول تعريف إناسي للثقافة
الخميس, 06 أبريل 2017 12:35

Edward Burnett Tylor

Edward Burnett Tylorندين لإدوارد تايلور(1832-1917)، الأنثروبولوجي البريطاني بأول تعريف إناسي للثقافة:

“الثقافة أو الحضارة بمعناها الإناسي الأوسع، هي ذلك الكل المركب الذي يشمل المعرفة والمعتقدات والفن والأخلاق والقانون والأعراف والقدرات والعادات الأخرى التي يكتسبها الإنسان باعتباره عضواً في المجتمع.

التفاصيل
 
للباحثين عن وظيفة :راتبها أكثر من 6 ملايين أوقية
الأربعاء, 05 أبريل 2017 09:28

 

alt

أعلن الباحثون بمعهد أبحاث طب الفضاء في فرنسا عن حاجتهم إلى شبابٍ أصحاء، ولائقين بدنياً، ومستعدين للاضطجاع على ظهورهم وعدم فعل أي شيء آخر لمدة شهرين. وهي وظيفةٌ يمكن وصفها حرفياً بوظيفة العمر، وراتبها 16 ألف يورو.

التفاصيل
 
لنخرج المتطرف المتعنت!/ أحمد ولد الشيخ
الأحد, 02 أبريل 2017 12:06

  بعد خمسة أيام من رفسة مجلس الشيوخ الذي رفض، بأغلبية كبيرة، التعديلات الدستورية التي اقترحها النظام، صعد ولد عبد العزيز إلى الخطوط الأمامية. كان يستطيع ترك الوزير الأول أو رئيس حزب الدولة يقوم بردة الفعل، بعد تلك الهزيمة النكراء، لكنه اختار، هو نفسه، التعبير عن ما يحز في قلبه. بدا مضطربا بشكل واضح وحاول، دون نجاح يذكر، الحفاظ على هدوئه. ثم بدأ أولا بتصفية حساب هؤلاء الشيوخ “الخونة” الذين سولت لهم أنفسهم التصويت ضد رغباته، بعد أن أكدوا له، رغم ذلك، تأييدهم الذي لا يتزعزع.

التفاصيل
 
“صاحب الحمار”/ محمد الأمين محمودي
الأربعاء, 29 مارس 2017 07:13

ماكان لصاحب الحمار ان يموت بالانفجارات،ماكان له ان يموت بطلق ناري حتى،وماكان له ان يموت،والأكيد ماكان له ان يذكر في وسائل الاعلام التي اوفدت مراسليها الى من؟ الى صاحب الحمار..ماكان له ان يموت ميتة الانقلابيين وحملة السلاح والمغاوير..

التفاصيل
 
باباه سيدعبدالله ": عزيز سخَر زهرة شبابه للدفاع عن ولد الطايع وانقلب عليه حين أبعده عن المكيفات
الاثنين, 27 مارس 2017 13:29

JPG - 4.5 كيلوبايت

اسمحوا لي إن طال هذا المقال عن المألوف لديَّ، فهو قراءة فى خرجة عزيزية من ساعتين ونصف. لقد حال سفر طويل بيني و المتابعة المباشرة للقاء عزيز مع مجموعة مختارة من الصحافة الوطنية. البارحة اطَّلعتُ على تسجيل لهذا اللقاء وأعدته مرتين، فخرجتُ منه بالملاحظات التالية:

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>