موريتانيا ـ وثا\قي

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

 

عيادة الشافعي هاتف /26421580


 

لا للظلم

 

 

البحث

زمان
لا رجعت أم عمرو…/ سيدي علي بلعمش
الأربعاء, 11 نوفمبر 2015 11:31

altتعاني موريتانيا من عدة أزمات أصبحت تهدد بقاءها و تعايش مكوناتها الاجتماعية،  حولتها إلى مجتمع مريض، يطحنه الفقر و الجهل و التخلف و تتجاذبه تيارات العنف الفئوي و السياسي و الاجتماعي: انفلات الأمن، تفشي جرائم العنف بكل أنواعها، التصادم الفئوي المتصاعد و تراجع كامل بكل ملامح الانهزام لأي دور إيجابي للسلطة.

التفاصيل
 
كلّ رجال الرئيس من الدولة الشاريّة إلى الدولة البائعة/عباس ابراهام
الأحد, 08 نوفمبر 2015 22:48

“في الأصل ليس رجال المال غيرَ لصوص ابتاعوا من الدّولة حقّ السرقة” (غونغور)

 

في أغسطس 2008 وصلَ للسلطة، راكباً ظهر دبابة، الجنرال محمد ولد عبد العزيز. يُقالُ الآن إنه متفرِّدٌ من الطينة القديمة؛ وأنه، بعدَ الاستقرار السياسي النسبي، لم يتطوّرْ من نموذج داديس كمرا، الذي كانَه، إلاّ إلى نموذج يحيى جامي الذي يكونُه. ولكنه، على استفرادِه بالحكم، لم يصل إليه بمفرده. كان، أيام كانَ في الظِّل، وكأي بيروقراطي طائعي، صاحبَ علاقاتٍ متداخلة، وكان، على غير ما يريد الاعتراف به، يحكُّ أكتافه مع أكتافِ الطبقة الحاكمة، وخصوصاً رجالَ أعمالِها.

التفاصيل
 
نواكشوط :مواد منتهية الصلاحية تباع على قارعة الطريق
الأحد, 08 نوفمبر 2015 12:42

altتحقيق ـ الزمان ـ : أفاد مراسل "الزمان" أن هناك أماكن في العاصمة نواكشوط تبيع ألبانا منتهية الصلاحية، أو فاسدة .وقد وقف مراسلنا على نقطة بيع يشرف عليها شبان ب"وقفة توجنين" واشترى منها علبة من حليب"mleko " وفتحها ليكتشف أنها فاسدة رغم أنها تاريخ الصلاحيها عليها يشير الى أنه ينتهي شهر دجمبر القادم.

التفاصيل
 
كلّ رجال الرئيس: من الدولة الشاريّة إلى الدولة البائعة/عباس ابراهام
الجمعة, 06 نوفمبر 2015 13:21

عزيز. يُقالُ الآن إنه متفرِّدٌ من الطينة القديمة؛ وأنه، بعدَ الاستقرار السياسي النسبي، لم يتطوّرْ من نموذج داديس كمرا، الذي كانَه، إلاّ إلى نموذج يحيى جامي الذي يكونُه. ولكنه، على استفرادِه بالحكم، لم يصل إليه بمفرده. كان، أيام كانَ في الظِّل، وكأي بيروقراطي طائعي، صاحبَ علاقاتٍ متداخلة، وكان، على غير ما يريد الاعتراف به، يحكُّ أكتافه مع أكتافِ الطبقة الحاكمة، وخصوصاً رجالَ أعمالِها.

التفاصيل
 
العلامة اباه ولد عبدالله يدعو الإيرانيين إلى وضع قانون يجرم سب الصحابة
الجمعة, 06 نوفمبر 2015 13:10

صورة ارشيفيةدعا المرجع الديني الشهير العلامة اباه ولد عبدالله الحكومة الإيرانية إلى سن قانون يجرم سب الصحابة.ورفض الشيخ اباه قبول هدية من السفير الإيراني في موريتانيا أصغر ناصري خلال زيارته لقرية النباغية وهي إحدى مدن العلم في شنقيط.

التفاصيل
 
محمد كريشان : أردوغان «الزعلان»!
الخميس, 05 نوفمبر 2015 09:27

 محمد كريشانقد يكون هذا بعضا من عناوين المقالات التي أغضبت الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اليومين الأخيرين عندما عبر عن استهجانه لتغطية بعض الإعلام الأجنبي للانتخابات الأخيرة التي فاز بها حزبه بأغلبية كاسحة:

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 التالي > النهاية >>