موريتانيا ـ وثا\قي

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

عيادة الشافعي هاتف /26421580


 

لا للظلم

 

 

البحث

زمان
شكرا للمعارضة الموالية / سيدي علي بلعمش
الأحد, 20 أغسطس 2017 16:34

لقد وعدت ولد عبد العزيز في مقالات ماضية بأن “المعارضة” ستأخذ أموال حملته و تصوت ضده و رغم أن مسؤولي حملته لم يكونوا أسخياء مثله مع معارضينا الأشاوس و لا أوفياء مع ولد عبد العزيز حيث تحايلوا على ما خصصت العصابة لحملة جريمتها، كما ظهر في فيديو “الوزيرة” بنت أمم، إلا أن العملية تمت بإتقان كما وعدناكم و كانت نتائجها كارثية على الأغبياء حين صدموا أولا بغياب من حضروا مهرجانهم الأخير عن طوابير التصويت ثم صدموا حين اكتشفوا عند فرز النتائج أن من صوتوا منهم صوتوا ضدهم حتى من أفراد الجيش و الأمن الذين تم ترهيبهم بأن القاعات مزودة بالكاميرات و بأنهم سيعرفون من صوت بـ”نعم” و من لم يصوت بها.

التفاصيل
 
باباه سيدي عبد الله يكتب : الجمهورية صِفْر
السبت, 19 أغسطس 2017 21:03

تسيير محمد ولد عبد العزيز للشأن العام فى موريتانيا سلسلة من رَدَّات الفعل الارتجالية الموغلة فى الذاتية.

يوم أيقن أن الرئيس معاوية ولد سيد أحمد الطائع مُرْسلُه إلى حامية لمغيطي لقتال الجماعات الارهابية على الحدود،تَجرد "البطل المقاوم"من بزة الوطنية وانضباط الجندية وانقلب على وليِّ نعمته فى غَيبته.

التفاصيل
 
الوطن أولا / بقلم عبدالفتاح ولد اعبيدن
الثلاثاء, 15 أغسطس 2017 14:55

 

altالزمان انفو ـ أعلم أن هذه الجلبة ستعاد مرتين ، مرة فى مساجلات الدنيا  و ذكرياتها . أحيانا العبقة و ربما متعددة الذوق أحيانا باذن الله . البلد يواجه مؤامرة خفية ظاهرة . مع اختلاف الفهوم و الادراك . و   قد يسميه  البععن   بقصد أو غير قصد الحظ . لكنه فى الحقيقة أمر من قسمة الله . و أعنى حسب السياق مستوى الفهم . قال الله  تعالى " و فهمناها سلميان " . 

التفاصيل
 
من أجل أيديولوجيا وطنية...
الثلاثاء, 15 أغسطس 2017 09:03

الدكتور محمد إسحاق الكنتي الزمان انفو ـ عرفت بلادنا حركات أيديولوجية متعددة كان لها الفضل في نشر الوعي السياسي في صفوف الشباب قبل الاستقلال وبعده. استلهمت تلكم الحركات أفكارا تتجاوز الإطار الوطني الذي عدته مرجعياتها الفكرية ضيقا. فكانت "حركة القوميين العرب" التي نشأت في الجامعة الأمريكية في بيروت! على يد ثلة من الشباب العربي المشرقي عام 1948، وتمزج بطريقة عجيبة بين التنظير الماركسي والفكر القومي الأوربي، أول الحركات السياسية التي عرفتها بلادنا. بعد نكسة 1967 حددت الحركة خياراتها الفكرية بشكل واضح فتبنت الفكر الماركسي في صيغته الراديكالية.

التفاصيل
 
عباس ابراهام يكتب: إحباط
الثلاثاء, 08 أغسطس 2017 13:00

أنا لا أحتقِر الناس. أنا أقرأ الروايات. والإنسان بالنسبة لي ليس أكثر من قصة سخيفة لها منطِقُها من داخلها وليس لها معنى من خارِجها. والذين احتقرتُهم، وقليلٌ ما هم، احتقرتُهم في صمت. بل وجحدتُ عن نفس أنني احتقرتُهم؛ ذلك أن الاحتقار يقتضى أملاً في الإنسان. وهذا الامل ليس عندي. بكلِّ سرور. والسياسي عندي هو دون بقية الناس؛ لأنه يزعم الاصطفاء، بل والقدرة على العِلاج بينما هو سبب المشاكل، علاوة أنه موبوء بأشنع الأمراض.

التفاصيل
 
حالات اغتصاب واعتداء على طفلة ـ صورة لضحية قاصر
الثلاثاء, 08 أغسطس 2017 10:20

altالزمان انفو ـ سجلت  الأيام الماضية عدة حالات اغتصاب ضد فتيات في عرفات ودار النعيم، وقبلأسبوع سجلَت حالة تعذيب واعتداء غريب قامت به فتاة في انواذيبو تدعى "عبيدة" ضدَ اختها الصغري"مماه الصورة"،لأبيها، البالغة من العمر 11سنة  ، حيث قامت بتقييدها بسلسلة وبتسخين مفتاح حديدي وحرقها به في أماكن حساسة من الخلف والأمام وفي بعض أطرافها، ثم حبسها لعدة أيام قبل أن تتمكن من الهرب إلى والدتها بمساعدة صديقتها.. 

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>