ولد محم: عزيز أطعم من جوع وأمن من خوف

إعلان


 

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

لا للظلم

 

البحث

زمان
اذكروا محاسن موتاكم ـ تدوينة لسياسي شهير
الأحد, 07 مايو 2017 22:33

   

Photo de profil de ‎حرمه حرمه عبد الجليل‎, L’image contient peut-être : 1 personneالكتابة عن الراحلين من الشخصيات العامة في لحظات الفقد الأولى مربكة، لضيق الحدود أثناء الكتابة بين خواطر الحزن و رصد السلوك الإنساني من رؤية لا تختلف عن الكتابة حول الأحياء إلا في وجوب الامتثال للأحاديث النبوية الشريفة ( اذكروا محاسن موتاكم) و(لا تسبوا الأموات فإنهم قد أفضوا إلى ما قدموا) رغم أن الإنسان العادي كما فطره الله، لا يكتمل إلا بعيوبه.

التفاصيل
 
علي ولد محمد فال …لن أتحدث في المهم
الأحد, 07 مايو 2017 22:20

تجتاحني رغبة جامحة في الكتابة وسط أجواء رحيل “الرجل” علي ولد محمد فال، لكنني أعرفني حينما أكتب متأثرا.. وأعرف أني في هذه الحالة سأُعمل “معزفي” في “الموت” و”الحياة” و في “الأموات” و “الأحياء”.. ولذا آثرت كبح ما يجيش بنفسي…  

التفاصيل
 
أوقفوا الشحن الفئوي في الإعلام
السبت, 06 مايو 2017 21:33

 هناك أكثر من مصيبة نزلت على هذا الشعب المسكين، ليس أقلها حكم العسكر للسلطة وعبثه بكل الثوابت الوطنية.. ولكن، ليس أقلها خطرا، بكل تأكيد، هيمنة غلمان أغمار وأشباه رجال على المشهد الإعلامي. فالغلمان الأغمار ، بحكم الجهل وقلة الخبرة في الحياة ينقلون كل خبر ويروجون لكل شائعة، وبعضهم لبعض ظهير، ينسخ عنه الأكاذيب. 

التفاصيل
 
"الزمان" تعيد نشر أول حوار مع أبرز معارضي ولد عبد العزيز بعد صمته منذ 2013
الخميس, 04 مايو 2017 13:57

المعارض الموريتاني المصطفى ولد الإمام الشافعي خلال حديثه لصحيفتي  الأخبار (نواكشوط) ـ المصطفى ولد الإمام الشافعي، أحد عناوين المعارضة الخارجية للأنظمة الموريتانية المتعاقبة، وأحد أنشط الدبلوماسيين في منطقة غرب إفريقيا وأوسعهم علاقات، يصف نفسه بأنه "معارض مع كل المعارضين لكل ما يمكن أن يمس مصلحة البلاد، أو يؤثر على مستقبلها".

التفاصيل
 
النص الفائز بجائزة الراحل حبيب ولد محفوظ
الخميس, 04 مايو 2017 12:55

 حرية التعبير ...في انتظار الغاز!

 

لست في وارد بسط المعاذير، تمهيدا لما قد يراه البعض تضخيما لمثالب صحافتنا وتجنيا على تجربتنا - وربما - استهدافا لأشخاص عاديين واعتباريين، وعلى أدنى تقدير مبالغة في التشاؤم على رأي أمثل القوم طريقة، وأكثرهم اتزاناً، وأراه من جهتي إحجاما محسوباً عن تفاؤل يعوزه المسوغ.

التفاصيل
 
انقذوا موريتانيا قبل فوات الأوان/ سيدي علي بلعمش
الخميس, 04 مايو 2017 07:34

هذه رسالة إلى الجيش  الموريتاني، الذي تم  تجويعه و تسريح نخبه و تهميشهم و استبداله بمليشيات تم الإنفاق عليها بسخاء و تسليحها بقوة لتكون قادرة على السيطرة عليه في أي مواجهة ..

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>