الحلقة1 من استيديو الإصلاح

إعلان


 

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

لا للظلم

 

البحث

زمان
السجن النافذ 10سنوات في حق إمام مسجدمتهم بحيازة كمية من المخدرات
السبت, 11 مارس 2017 11:48

أصدرت المحكمة الجنائية  بانواكشوط الغربية برئاسة القاضي/ أحمد فال ولد لزغم حكما بالسجن النافذ 10سنوات في حق إمام مسجد معروف من مدينة مقطع لحجار متهم بحيازة كمية من المخدرات قُدرت بعشر كلغ.

التفاصيل
 
تعويذة الصالحة مريم بنت أحمد بزيد الخالدة
الخميس, 09 مارس 2017 11:47

يقال إن الولية الصالحة مريم بنت أحمد بزيد العامرية الشنقيطية والتي عاشت في حدود القرن 11 الهجري رحمها الله كانت في سفر مع إبنة لها فغشيهما قطاع الطرق فأنشأدت تقول :

التفاصيل
 
عبد الباري عطوان/ نعم الوقت غير ملائم لعودة سورية الى الجامعة العربية..
الخميس, 09 مارس 2017 11:30

atwan-ok8-400x264نعم الوقت غير ملائم لعودة سورية الى الجامعة العربية.. لان هذه الجامعة لا تستحق هذه العودة.. والرهانات على سقوط النظام سقطت.. والمعارضة السورية تغيرت.. وابو الغيط ما زال يعيش في الماضي

 

 

نستغرب رد فعل السيد احمد ابو الغيط امين عام الجامعة العربية على دعوة الدكتور ابراهيم الجعفري، وزير خارجية العراق بعودة سورية الى الجامعة العربية، والغاء قرار بتعليق عضويتها في بداية الازمة، وقوله ان “الوقت غير ملائم لهذه العودة”.

التفاصيل
 
إلي أين ينحرف قطاع الصيد البحري؟؟
الأربعاء, 08 مارس 2017 20:49

سيد محمد ولد محمد الشيخ /خبير في الشؤون البحرية

 

الزمان انفو ـ إن ممارسة أي نشاط في البحر كالصيد مثلا بجميع أنواعه التقليدية الشاطئية والاصطناعية يتطلب التطوير المتزامن والمتوازن لأربعة عناصر أساسية هي : المصادر البشرية - بحارة مؤهلة - آليات الإنتاج - سفن مؤمنة - المخزون السمكي ـ السمك ومنشئات التفريغ ـ الموانئ والمصانع ـ عندما يتم إهمال أي من هذه العناصر الأنفة الذكر أو يكون دون مستوي النظم البحرية فان النشاط يكون معرضا للخطر أكثر وغير مجد اقتصاديا وهو ما يحصل للأسف في هذا القطاع الحيوي . كان قطاع الصيد يشتكي في السابق أساسا من تهالك سفن الصيد الصناعي و هشاشة امن سفن الصيد التقليدي و قلة منشئات التفريغ وكذالك ضعف تثمين المنتجات السمكية . 

التفاصيل
 
الصدق أنجى
الأربعاء, 08 مارس 2017 20:27

قصة الحطاب والهارببعدما جمع الحطاب حطبه وأخذ يصنع منه اكواما ليأخذه الى بيته، لمح شابا يركض في اتجاهه ويلهث من التعب وعندما وصل عنده طلب منه ان يخبئه في اكوام الحطب حتى لا يلمحه اعداؤه الذين يبحثون عنه لقتله، فقال له الحطاب:" اختبئ في الكوم الكبير"، فاختبئ فيه وغطاه الحطاب جيدا.

التفاصيل
 
كتاب "السّير في الطّريق السّريع"للهنديّ رام بوكساني ورحلة الدّرب الصّعب
الثلاثاء, 07 مارس 2017 15:58

    بقلم الأديبة / د.سناء الشعلان ـ الأردن

 - الحقيقة أنّ كُتب السّير الذاتية -أيّاً كان شكلها السّرديّ- لا تروقني في الغالب لتهافتها الاستعراضيّ الكاذب في معظم الأوقات،وقلّما تاقتْ نفسي إلى أن أكمل القراءة فيها،إلاّ في القليل منها الحقيقة أنّ كُتب السّير الذاتية -أيّاً كان شكلها السّرديّ- لا تروقني في الغالب لتهافتها الاستعراضيّ الكاذب في معظم الأوقات،وقلّما تاقتْ نفسي إلى أن أكمل القراءة فيها،إلاّ في القليل منها ولأسباب بحثيّة أو فضوليّة بحت؛لما فيها من بطولات دكنشوتية ممجوجة.

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>