عن برنامج خدمة العللاء

إعلان


 

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

لا للظلم

 

البحث

استطلاع

من هو المسؤول الأفضل, أداء ونزاهة؟ صوت أو أرسل رسالة باسم المسؤول المفضل برأيكم
 
زمان
أزمة النخبة والسلطة في موريتانيا /أحمد ولد الدوه
الأحد, 13 نوفمبر 2016 13:37

alt الزمان ـ يقول كاتب أمريكي ساخر:(السياسيون مثل حافظات الأطفال يجب تغييرهم باستمرار لنفس السبب)  إن السياسة هي فعل الممكن و الحوار هو المنهاج القويم  و الطريق المستقيم لكل إصلاح رشيد و الأسلوب الأنجع لحل الأزمات في أي  بلد.

التفاصيل
 
عودة الخطاب الوطني... / محمد إسحاق الكنتي
الجمعة, 11 نوفمبر 2016 13:48

أثار انتخاب رجل الأعمال دونالد ترامب رئيسا لأمريكا الكثير من الدهشة وبعض القلق، وشيئا من الخوف في العديد من أوساط النخبة السياسية والإعلامية في العالم، التي سخرت بالرجل عند إعلانه الترشح، ثم ناصبته العداء أثناء حملته الانتخابية.

 لم يتوقع أحد تقريبا، أن يشكل الرجل منافسا حقيقيا لمدللة المنظومة السياسية والإعلامية الأمريكية، فوقع الخبراء والمحللون، ومراكز استطلاع الآراء في فخ الرتابة وأطر التفكير السائدة حول إدارة الشأن العام والخطاب السياسي الذي كرس، منذ انتهاء الحرب الباردة بانهيار المنظومة الإشتراكية، مصالح فئة اجتماعية واحدة هي الطبقة البورجوازية على حساب بقية الطبقات الاجتماعية المتوسطة والدنيا.

التفاصيل
 
نواذيبو: معلمة تشكو مديرتها والأخيرة تتهمها بمحاولة الإعتداء عليها
الثلاثاء, 08 نوفمبر 2016 13:14

altالزمان ـ أحيلت إلى العدالة بانواذيبو،اليوم الثلاثاء، قضية الشكوى التي تقدمت بها المعلمة كريمة بنت يالي(الصورة) إلى مفوضية "الجديدة2" من مديرتها السابقة مريم بنت بمب تتهمها فيها بطردها وطرد ابنتها من المدرسة رقم7 الواقعة في حي "الحنفية 5".وقد اتصلت "الزمان" بالمديرة المذكورة ونفت التهمة وأكدت أن المعلمة  "حاولت الإعتداء عليها في منزلها وبحضور زوجها ، لولا أن العناية الإلهية كانت حاضرة حين تدخل الزوج ليمسك القطعة التي كانت ستضربها بها وتسقط منها السكين التي كانت تخبئها معها..".

التفاصيل
 
الخمول الجنسي واعادة اشعال الرغبة؟
الأربعاء, 02 نوفمبر 2016 08:30

الملل والخمول الجنسي وعدم الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة، امور شائعة يمرّ بها جميع الازواج بفعل الروتين اليومي ومشاكل الحياة اليومية والتعب والتوتر جراء العمل. فما السبيل للقضاء على

التفاصيل
 
مواطنون : كذبت سفارة أمريكا ,,وتحذيرات الفرنسيين مثيرة للسخرية
الثلاثاء, 01 نوفمبر 2016 14:38

نتيجة بحث الصور عن السفارة الفرنسية في نواكشوطالزمان ـ محمد عبدالله الفتح

استغرب مواطنون موريتانيون التقتهم "الزمان" تحذيرالسفارة الفرنسية بنواكشوط، للرعايا الفرنسيين بموريتانيا من ما وصفته ب "عمليات تلصص ببعض أحياء العاصمة الموريتانية " ووصفوا السفارة الأمريكية بممارسة الكذب على رعاياها وترويع السكان .

وخصت السفارة الفرنسية ،في التحذير،مناطق من "أكثر الأماكن أمنا في إفريقيا " ، بحسب محمد ولد محمد أحمد(40 عاما عامل في القطاع الخاص).

التفاصيل
 
هؤلاء بَـكـَـوْهُ بأحرف فرنسية/ محمد فال ولد سيدي ميله
الاثنين, 31 أكتوبر 2016 09:26

كان فقيد الإعلام، حبيب ولد محفوظ، رأسَ حربة معركة حرية التعبير في زمن الصمت المخوف. كان مناضلا حقوقيا من الطراز العنيد العتيد. أسس مع العميد بوبكر ولد مسعود ورفاق آخرين، منظمة نجدة العبيد. كان لا يساوم في ما يراه عدالة وإنصافا. كان كاتبا فذا يمرر أفظع الفظاعات السلطوية في ثوب ساخر متهكم لطيف، فيجرك إلى القراءة، فالقراءة، دون قصد منك. لم يكن المغفور له شاعرا، سرياليا وواقعيا معًا، فحسب، بل كان يسوق قطعان النثر إلى حيث يريد لها أن تشرب منساقة، صاغرة، طيـّـعة.

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>