موريتانيا ـ وثا\قي

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

 

عيادة الشافعي هاتف /26421580


 

لا للظلم

 

 

البحث

زمان
محمدفال سيدي ميله يكتب عن المخرج ولد هحمد عبيد هندو ـ تدوينة
السبت, 28 أكتوبر 2017 09:57

altالومان انفو ـ ولد يوم 4 مايو 1936 في شمال موريتانيا.. ولأسباب لم تتضح بعد، دخل، وهو مراهق، دوامة من الهجرة قادته من موريتانيا إلى السينغال، فموريتانيا، فالجزائر، ومن ثم المغرب، ففرنسا التي وصلها سنة 1959.. عمل حمالا وطباخا، قبل أن يسجل في معهد للمسرح فيتخرج كوميديا وكاتب سيناريوهات من الطراز الأول. شارك سنة 1966 في إنشاء اللجنة الإفريقية للسينمائيين..

التفاصيل
 
هل ستستغنى الصين عن خامات الحديد الموريتانية؟ / د.يربان الحسين الخراشي
السبت, 28 أكتوبر 2017 09:00

 

تطرقت في مقالي السابق إلى استراتيجية الصين الهادفة إلى التحكم في أسعار خامات الحديد، والتي ذكرنا أنها ترتكز على ثلاثة محاور رئيسية هي : تخفيض القدرة الإنتاجية من الصلب، و إعادة تدوير الحديد المستخدم، واستغلال خامات المناجم الإفريقية. وخلصنا إلى أنه في حالة نجاح هذه الإستراتيجية قد تتمكن الصين من نقص حجم استهلاكها، ومن ثم طلبها على المادة الخام بحوالي 400 مليون طن، و هذا ما حدا بنا إلى التساؤل عن مستقبل حصة بلادنا في السوق الصيني؟

التفاصيل
 
حق الرد: على رسلك يا سيدي ..بقلم/ حمزة ولد محمد
الاثنين, 23 أكتوبر 2017 09:57

الزمان انفو ـ على عكس ما قد يتصور البعض لم نتتفاجأ بالهجمة الإعلامية التي يطلقها أعداء الكفاءات من أشباه الأمين والصحفيين والأمنيين على من أسموهم ب” المتقاعدين  العاجزين، تجار المخدرات ، المزورين، العنصريين ،الجهويين ،سيئ  الطوية .” بحسب نعوتهم . 

التفاصيل
 
“قاتلهم الله أنى يؤفكون” / سيدي علي بلعمش
الأحد, 22 أكتوبر 2017 14:45

تجتاح موريتانيا اليوم موجة من الكتاب الأميين أبجديا و حضاريا و اجتماعيا و أخلاقيا ؛ جراءتهم مضحة و ركاكة أسلوبهم مدعاة إلى الشفقة و انحطاط أفكارهم و تهتك منطقهم يحولان التعامل معهم إما إلى انحطاط مماثل و إما إلى خدمة غير معوضة ، لن تفهم الناس قيمتها المادية و المعنوية إلا بعد نصف قرن من الإصلاحات الجادة و الموفقة في مجالات التعليم و الثقافة و السياسة و الإعلام …

التفاصيل
 
أزمة السياسة و الإعلام و المواطن / الولي سيدي هيبه
الأحد, 22 أكتوبر 2017 13:54

الزمان انفو ـ هي أزمات ثلاثة تقض المضاجع، تحير الأذهان، تنفطر لها القلوب و تربك أهل هذا البلد الذين لا يهتدون إلى كيف ينهضون من ركام البنية الهشة التي انهارت كبيت من الورق بعيد قيامها بسنوات قليلة بعد أن ابتدعها الفرنسيون - و قد أرهقتهم الحرب العالمية الثانية و صمت آذانهم نداءات التحرر تصدر من حناجر أحياها الوعي - و خططوا في عجالة من أمرهم لتسليمها لجيل الرواد المنحوت من صلب فكرها السياسي التمديني التهذيبي للآخر المحلي  .(Indigène)

التفاصيل
 
عَبْدُ الله ولد الشيخ: لـمْسَگَّمْ إلَى لـمْسَگَّمْ..
الخميس, 19 أكتوبر 2017 23:38
نتيجة بحث الصور عن عَبْدُ الله ولد الشيخ: لـمْسَگَّمْ إلَى لـمْسَگَّمْ..الزمان انفو ـ كَرِهَ الرجلُ الصالح الشيخ ولد أحمد محمود تسمية المكان الذي بدا له أنه سيدفن فيه "الْعِيوِجْ"، فغير اسمه، وسماهُ: "لـمْسَگَّمْ"، تفاؤلا بالإستقامة، فأخلفه الله في عقبه استقامة بقيت فيهم إلى اليوم، طبعا لا تطبعا..
التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>