عن برنامج خدمة العللاء

إعلان


 

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

لا للظلم

 

البحث

استطلاع

من هو المسؤول الأفضل, أداء ونزاهة؟ صوت أو أرسل رسالة باسم المسؤول المفضل برأيكم
 
زمان
رد سريع عبر أسمس / دعوة للتحقيق حول ما نشرت
الأحد, 30 أكتوبر 2016 12:10

  قرأت ما كتب السيد الفاضل المحترم الحريص على ما تعلق بالشأن الوطني ، حيث نفى سكن أسرة محمد ول عبدالعزيز فترة مراهقته فى روصو " قرية بغداد شرق روصو قرابة 12 كلم يمينا للخارج من روصو غير بعيد من النهر " و لعل عزيز يزور منزل طفولته هذا من حين لآخر ، و هذا المنزل حسب العارفين خرب كليا و تلك طبيعة الدنيا و مازال منه سوى جدار واحد إلى وقت قريب .

التفاصيل
 
الگابون، الحمض النووي والحمض السياسي/ إسماعيل يعقوب الشيخ سيديا
الأحد, 30 أكتوبر 2016 03:41

لاشيء يعلو فوق العائلة ولا حقائق أكبر منها في إفريقيا حين الحديث عن السلطة. رئيسة المحكمة الدستورية الغابونية ماري مادلين امبرانتسو(61عاما) امرأة تحمل على كتفيها للأيام القادمة مصير بلد بكامله.

التفاصيل
 
نحن في بلد مختل عقليا/ سيدي علي بلعمش
الأحد, 23 أكتوبر 2016 13:14

الزمان ـ تعيش موريتانيا اليوم و لأول مرة في تاريخ البلد، على مفترق طرق خطير، لا بد أن يؤدي إلى تحول جذري، لا ندري حتى الآن في أي اتجاه سيصب.

من يحكمون موريتانيا اليوم ليس لهم مثيل لا في تاريخ البلد و لا في تاريخ غيره : عصابة بدائية  من محترفي الإجرام ، لا تتبنى أي مفهوم للدولة و لا أي حد من الأخلاق ، أوقعها الجهل و الجشع في كل أخطاء مصيدة العصر :

التفاصيل
 
الجواهـري في حديث خاص لسامي مهدي عن البيئة والتمرد والصحافة والنقاد… والشعر الحر (2)
السبت, 22 أكتوبر 2016 10:00

قراءة وعرض: رواء الجصاني

 

445هذا هو الجزء الثاني والاخير من حوار اجراه قبل خمسة وأربعين عاما، وفي حزيران/ يونيو 1971 تحديدا، الشاعر والكاتب سامي مهدي، في بغداد، مع الجواهري الخالد، نشره في مجلة “المثقف العربي”(*) تميز بالصراحة والجرأة وفي اختيار المحاور، فضلاً عن الأستنطاق- بتعبير استعاري- خاصة وان  الاجواء في البلاد العراقية كانت  متشابكة،  ثقافيا وسياسيا – على اشمل وصف.

التفاصيل
 
هل أوقع الرئيس المعارضة في الفخ؟
الجمعة, 21 أكتوبر 2016 22:19

altالزمان ـ التفكير السياسي تختلف معطياته و مؤشراته، عن التفكير المخابراتي والأمني بالمعنى الضيق. ليس مطلوبا من السياسي أن يتجسس ويبحث في تفاصيل التفاصيل، إنما عليه أن يحلل الواقع ويبحث في مؤشراته العامة ويتخذ الموقف انطلاقا من ذلك.

التفاصيل
 
كل مواد الدستور مقدسة / سيدي علي بلعمش
الجمعة, 21 أكتوبر 2016 22:06

نتيجة بحث الصور عن سيدعلي بلعمشالزمان ـ ما زال خطاب المعارضة أو المعارضات الموريتانية على الأصح بمعارضتها للنظام و معارضتها للمعارضة و معارضتها المعروضة للبيع ، تتبنى خطابا مريضا ، ينم عن فوضى بلا حدود و تخلف في النهج ، يذرع فيه كل من هب و دب كما يشاء، دون سابق تصميم و دون أدنى حد من التوجيه .

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>