الحلقة1 من استيديو الإصلاح

إعلان


 

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

لا للظلم

 

البحث

زمان
مواء في عرين “الخلافة”!/ سيدي علي بلعمش
الاثنين, 06 مارس 2017 18:46

صغيرة هي عقول الموريتانيين، و أصغرها و أكثرها سذاجة هي عقول  كتابها و ساستها  وصحافتها ، حين تصبح كل مانشتاتها العريضة ملطخة بسخافة مهرج: “خليفة ولد عبد العزيز بالصفات لا بالأسماء”   

التفاصيل
 
حوار مع الدكتور والشاعر محمد ازلماط
الأحد, 05 مارس 2017 13:48

altالزمان ـ قال الدكتور والشاعر محمد ازلماط المغربي إنه لم يكن شغوفاً بالأدباء لأنه اعتبر الأديب أو المؤلف ميتاً ولكن ما استأثر باهتمامه هو النصوص الإبداعية الثقافية بنوعيها السردي والشعري.و أضاف في لقاء أجرته معه الدكتورة أسماء الوردي من رابطة آرارات الثقافية إن  الشاعر لا يكون شاعراً إلا بمعرفة أشعار العرب ومعانيها ومع جمها واضطلاعه على علم الإيقاع والعروض والآلة والبلاغة.

 

 

التفاصيل
 
دماغك قد يقتلك بسبب السكر!
الجمعة, 03 مارس 2017 08:33

altكشف علماء أن سكر الفروكتوز، لا يدخل الجسم عن طريق استهلاك عصير الفواكه والبسكويت والشوكولاتة فحسب، وإنما يقوم الدماغ بإنتاج مستويات منه أيضا، ما قد يشكل قاتلا بطيئا للدماغ البشري.

التفاصيل
 
المحجّ اليهودي الفرنسي هل هو بداية التطبيع ؟
الثلاثاء, 28 فبراير 2017 16:20
alt  

في بداية القرن السابع عشر دعا الكاتب الفرنسي " بييرغور " إلى إعادة تأسيس "المملكة اليهودية" على أرض الميعاد، في كتابه " استكمال النبوءات" كما طالب كاتب فرنسي آخر هو "اسحق دولابيير" في كتابه (دعوة اليهود)، بمد يد العون ومساعدة اليهود، في العودة إلى الأرض المقدسة، ولم تقتصر تلك الأفكار على هؤلاء ، بل تعدتهم إلى كبار المفكرين الفرنسيين أمثال "جان جاك روس" وباسكال" ، وبعد ذلك امتدت تلك الأفكار إلى رجال السياسة الذين وجدوا في هذه الأفكار وسيلة للوصول إلى مآرب سياسية واقتصادية في الشرق ، كذلك نجد أن معظم رجال الأدب الفرنسي وأصحاب المصانع ينحازون في الغالب للحركة الصهيونية

التفاصيل
 
الأديب الذي يكره الصحراء؟!/عبدالله محمد الفتح
الثلاثاء, 28 فبراير 2017 16:07

 قرأ الكاتب الموريتاني المعروف  الدكتور محمد الاميين ولد الكتاب  ليلا كلما سنحت له الفرصة ..قرأ للكثير من الكتاب  منهم طه حسين جبران خليل جبران ،محمود شلتوت لامارتين ، توفيق الحكيم ونجيب محفوظ ،همنجواي، تشنوا شيبى..

التفاصيل
 
العلاقات الثقافية الموريتانية المغربية بين الأصالة والحداثة
الثلاثاء, 28 فبراير 2017 16:00
  alt  

1. البعد التاريخي أحداث مواتية وظروف محفزة 1. الأحداث المواتية 2. الظروف المحفزة على التبادل العلمي والتكامل الفكري شخصيات متميزة أثرت في توطيد العلاقات بين الشعبين: ‐ زينب بنت اسحاق النفزاوية ‐ الأميرة خناثة بنت بكار ‐ محمد الأغظف ولد محمد مولود ‐ الطالب أحمد ولد اطوير الجنة، محمد يحي الولاتي، سيدي عبد الله ولد الحاج إبراهيم... 2. البعد الحداثي 3. الخلاصة المصادر العلاقات الثقافية الموريتانية المغربية بين الأصالة والحداثة

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>