عن برنامج خدمة العللاء

إعلان


 

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

لا للظلم

 

البحث

استطلاع

من هو المسؤول الأفضل, أداء ونزاهة؟ صوت أو أرسل رسالة باسم المسؤول المفضل برأيكم
 
زمان
التكفير والتفكير (1)
الثلاثاء, 14 فبراير 2017 00:23

1

كنّا رأينا في سياقات أخرى أنّ التّكفيريّ ليسَ، بداهةً، مهتمًّا بالنّجاة الممكنة وإنما بالنجاة المستَحيلة. إنّه صاحبُ الحجزِ الأخير والتذكرةِ الأخيرة. ما يقولُه من حيثُ هو تكفيريّ هو أنّه ليس فقط ناجياً وإنّما أنّه هو وجماعتُه هم النّاجون الحصريّون. يمارسون رَأْسَمَلَةَ النّجاة، أي تحويلَها إلى ملكيّة خاصّة.

التفاصيل
 
ناجي العلي.. القصة الأخرى لفلسطين
الاثنين, 13 فبراير 2017 00:41

يمنح "كتاب حنظلة –رسوم ناجي العلي المقاوِمة أو القصة الأخرى لفلسطين" الصادر بالفرنسية لرسام الكاريكاتير الفلسطيني ناجي العلي (١٩٣٦-١٩٨٧) بعضا من الاهتمام الذي يستحقه في الغرب، كما يعطي القارئ الغربي فرصة للتوقف عند أبرز إنجازاته وبصيرته النادرة التي تتجلى في رسوم تشكل كمًّا من الشهادات الثاقبة المؤثّرة لا على الماضي العربي الحديث فحسب بل على ما يحصل اليوم في فلسطين والمنطقة العربية والعالم كله.

التفاصيل
 
الفارس الذي خان محبوبته مع 30 امرأة وتزوج عليها 7 مرات
الاثنين, 13 فبراير 2017 00:25

عنترةعنترة بن شداد أوعنترة بن شداد بن عمرو بن معاوية بن قراد بن مخزوم بن ربيعه، كما ذكره صاحب الأغاني أبو الفرج الاصفهانى فى كتابه، يعود نسبه إلى قبيلة عبس العربية، حيث إن والده هو شداد بن مالك الذى رفض الاعتراف به في البداية لان أمه جارية تدعى «زبيبة»، وهى فى الحقيقة تم أسرها في إحدى الحروب، وكانت تدعى «تانه بن ميجو». ويرجع المؤرخون مولد عنتره بن شداد إلى عام 530 م  وذلك لأن العديد من النصوص حكت اجتماع عنتره بالشاعر عروه بن الورد وهو من شعراء هذه الفترة.

التفاصيل
 
ولد امخيطير و مغالطات حويكيمة تسيير الفضائح 1/3/ سيدي علي بلعمش
الخميس, 09 فبراير 2017 08:53

ما ولد عبد العزيز إلا لص يشبه زمنه، يقود عصابة من الجبناء، تتبعها أخرى من المتزلفين ، تلتف حولها كتائب من الانتهازيين المهرجين ، أمام شعب أدمن الهزل : يضحك مرة و يبكي مرات…

التفاصيل
 
قصة توقيف طبيب عالج عامل تلقى ضربا مبرحا بسبب عنصر من "بازب"
الأحد, 05 فبراير 2017 12:33

الزمان ـ هذه التدوينة كتبه الطبيب الذي أسعف عامل تم الإعتداء عليه بسبب أحد عناصر الحرس الرئاسي الموريتاني، وذاعت قصته على مواقع التواصل وقيل إن العنصر كان مرسلا لخدمة أحمد ولد عبدالعزيز الذي كان يتلقى العلاج في عيادة الشفا..ونشر الطيب المشتبى تدوينة ذاكرا أن سبب الضرب الذي تعرض له العامل من طرف الشرطة كان طلبه إزاحة سياة عنصر الحرس من المكان الذي يغسل فيه السيارات..

التفاصيل
 
فوائد الخضروات
الأحد, 05 فبراير 2017 10:35

ما فائدة الخضارالزمان ـ الخضروات من الأطمعة الأساسية في حياة الإنسان ، يستفيد منها كطعام و شراب أيضاً عند عصرها ، فهي تحتوي على مواد غذائية هامّةً جداً في بناء جسم الإنسان ، والحفاظ على صحته و رشاقته . ورد ذكر الخضروات و الفاكهة في القرآن الكريم لما لها من أهميّة كبيرة في حياتنا . قال تعالى : (وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَنْ نَصْبِرَ عَلَى طَعَامٍ وَاحِدٍ فَادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُخْرِجْ لَنَا مِمَّا تُنْبِتُ الْأَرْضُ مِنْ بَقْلِهَا وَقِثَّائِهَا وَفُومِهَا وَعَدَسِهَا وَبَصَلِهَا قَالَ أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ ) {البقرة:61 } . وقال تعالى : 

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>