رمضان كريم

إعلان


 

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

لا للظلم

 

البحث

زمان
فساد الجمارك … الحلقة السادسة …!!
الاثنين, 20 مارس 2017 08:06

                                                                                        العين بالعين.. والسن بالسن.. والبادي أظلم..!!                                                                       altالزمان انفو ـ

يقول وليم شكسبير  :ــ السمعة أكثر الخدع زيفا وبطلانا، فهي كثيرا ما تكتسب دون وجه حق وتُفقد دون وجه حق !!  بادئ ذي بدء  أود أن أعتذر لكم عن بطء تهنئتي التي جاءت متأخرة بعد ذالك الجمع الغفير من المهنئين  الذين حتما سيكون من بينهم ..  مُكرها أخاك لا بطل !! .. ومن يضحك وقلبه  يعتصر ألما !! .... بينما أنا أحسست  بالغبطة والسرور وهذا فعل انعكاس شرطي  يصيبني كلما  أخذ أحدهم الكرة وبدأ يلعبها خارج خطوط التماس بينما أكون قد  أودعتها الشباك مجتازا خط الوسط ..!!

التفاصيل
 
مجلس الشيوخ بين حل ممتنِع و سقف مرتفِع/الولي سيدي هيبه
الأحد, 19 مارس 2017 12:59
    كيف نقرأ اليوم مسألة "الشيوخ" حتى لا نسقط في الطرفية المبالغة و نقول أزمة؟ و هل في سياق التعاطي السياسي الذي لم يلبس يوما ملامح مفهوم الدولة أو تقيد لحظة بقواعد اللعبة السياسية؟ و على أي من أنساق الديمقراطية التي تختلف في من بلد لآخر و من مجوعة لغوية لمجموعة أخرى أو حتى من  قارة لقارة و هي النماذج على اختلافها التي نجحت في بلدان و أخفقت في أخرى؟
التفاصيل
 
السجن النافذ 10سنوات في حق إمام مسجدمتهم بحيازة كمية من المخدرات
السبت, 11 مارس 2017 11:48

أصدرت المحكمة الجنائية  بانواكشوط الغربية برئاسة القاضي/ أحمد فال ولد لزغم حكما بالسجن النافذ 10سنوات في حق إمام مسجد معروف من مدينة مقطع لحجار متهم بحيازة كمية من المخدرات قُدرت بعشر كلغ.

التفاصيل
 
تعويذة الصالحة مريم بنت أحمد بزيد الخالدة
الخميس, 09 مارس 2017 11:47

يقال إن الولية الصالحة مريم بنت أحمد بزيد العامرية الشنقيطية والتي عاشت في حدود القرن 11 الهجري رحمها الله كانت في سفر مع إبنة لها فغشيهما قطاع الطرق فأنشأدت تقول :

التفاصيل
 
عبد الباري عطوان/ نعم الوقت غير ملائم لعودة سورية الى الجامعة العربية..
الخميس, 09 مارس 2017 11:30

atwan-ok8-400x264نعم الوقت غير ملائم لعودة سورية الى الجامعة العربية.. لان هذه الجامعة لا تستحق هذه العودة.. والرهانات على سقوط النظام سقطت.. والمعارضة السورية تغيرت.. وابو الغيط ما زال يعيش في الماضي

 

 

نستغرب رد فعل السيد احمد ابو الغيط امين عام الجامعة العربية على دعوة الدكتور ابراهيم الجعفري، وزير خارجية العراق بعودة سورية الى الجامعة العربية، والغاء قرار بتعليق عضويتها في بداية الازمة، وقوله ان “الوقت غير ملائم لهذه العودة”.

التفاصيل
 
إلي أين ينحرف قطاع الصيد البحري؟؟
الأربعاء, 08 مارس 2017 20:49

سيد محمد ولد محمد الشيخ /خبير في الشؤون البحرية

 

الزمان انفو ـ إن ممارسة أي نشاط في البحر كالصيد مثلا بجميع أنواعه التقليدية الشاطئية والاصطناعية يتطلب التطوير المتزامن والمتوازن لأربعة عناصر أساسية هي : المصادر البشرية - بحارة مؤهلة - آليات الإنتاج - سفن مؤمنة - المخزون السمكي ـ السمك ومنشئات التفريغ ـ الموانئ والمصانع ـ عندما يتم إهمال أي من هذه العناصر الأنفة الذكر أو يكون دون مستوي النظم البحرية فان النشاط يكون معرضا للخطر أكثر وغير مجد اقتصاديا وهو ما يحصل للأسف في هذا القطاع الحيوي . كان قطاع الصيد يشتكي في السابق أساسا من تهالك سفن الصيد الصناعي و هشاشة امن سفن الصيد التقليدي و قلة منشئات التفريغ وكذالك ضعف تثمين المنتجات السمكية . 

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>