عن برنامج خدمة العللاء

إعلان


 

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

لا للظلم

 

البحث

استطلاع

من هو المسؤول الأفضل, أداء ونزاهة؟ صوت أو أرسل رسالة باسم المسؤول المفضل برأيكم
 
زمان
مكره رئيسهم لا بطل/ سيدي محمد يونس
الجمعة, 21 أكتوبر 2016 21:45

أسدل الستار على آخر فصول مسرحية الحوار الوطني "الشامل" في موريتانيا، والذي غاب عن شموليته أغلب الطيف السياسي المعارض في البلد، وقاطع اختتامه أبرز حزب معارض شارك في افتتاحه.

التفاصيل
 
النص المكرس للنشيد الوطني "كن للإله ناصرا"/العقيد/ محمد أحمد ولد إسماعيل
الخميس, 20 أكتوبر 2016 01:39

النص المكرس للنشيد الوطني الزمان ـ اطلعت هذا المساء على مقال قيم نشرته بعض الصحف الإلكترونية للقاضي الأديب اللامع / أحمد ولد المصطفى تحت عنوان "فِي الجُزْءِ القَانُونِي مِن نِقَاشِ النَّشِيدِ الوَطَنِي" تحدث فيه عن حوار دار بينه وبين ضابط من المؤسسة العسكرية حدثه عن "اطلاعه على نسخة من نص قانوني يحدد (كن للإله ناصرا) نشيدا وطنيا". 

التفاصيل
 
فِي الجُزْءِ القَانُونِي مِن نِقَاشِ النَّشِيدِ الوَطَنِي / أحمد عبد الله المصطفى
الأربعاء, 19 أكتوبر 2016 23:52

قرأت وسمعت أشياء مما كتب أو قيل في نقاش النشيد الوطني الدائر منذ فترة، ومنه ما ورد حول مدى قانونية النشيد الوطني الحالي: "كن للإله ناصرا"، بعضه بصيغة نفي تكريس هذا النص بنص قانوني كنشيد وطني لموريتانيا، وبعضه بصيغة التشكيك والتساؤل حول ذلك، وصدر ذلك أحيانا ممن يوثق  بهم، فأخترت أن أدلي في هذا الجزء القانوني من النقاش بشيء مما عندي فيه، في نقاط:

التفاصيل
 
الثالثة ستكون وبالا عليك / باباه سيد عبد الله
الأربعاء, 19 أكتوبر 2016 12:28

الزمان ـ ينقل ابن حيان فى (روضة العقلاء) عن أبي الهذيل قوله : كنتُ عند يحي بن خالد البرمكي فدخل عليه رجل هندي ومعه مترجم له. فقال المترجم : هذا شاعر أراد مدحكم، فرد يحي بن خالد : لينشد ما لديه. قال الهندي:

التفاصيل
 
الأستاذ محمدٌ ولد إشدو يكتب ملاحظاته على الحوار
الأربعاء, 19 أكتوبر 2016 09:03

لا يزال الحوار الوطني الشامل متواصلا للأسبوع الثالث،بعد أن تم تمديده للمرة الثانية. وقد تطرق المشاركون فيه لجميع المقترحات الواردة في ورقة الحوار فأشبعوها درسا وتمحيصا، وعرضوا فيها آراءهم بمنتهى الجراءة، وفي جو من الحرية منقطع النظير. وها أنا ألخص لكم ملاحظاتي على ما جرى:

التفاصيل
 
أقدم تسجيل موسيقي موريتاني
السبت, 15 أكتوبر 2016 11:25

نشرت جريدة لوماتان الفرنسية (Le matin ) في عددها الصادر يوم 5 يوليو 1900 تقريرا مطولا كتبه المستكشف الفرنسي بول بلانشي (Paul Blanchet)، حول مفاوضات جرت بينه وبين أمير الترارزة أحمد سالم ولد اعلي رحمه الله.

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>