اتهامات لإدارة SNDEبالفساد _ 1

alt

وجهت مصادر متطابقة في حديث ل”الزمان” اتهامات لإدارة SNDEبعد التعينات الأخيرة التي عبرت عن عدم اكتراث المدير العام الوالي السابق افال  نكيسالي بمعايير الكقاءة والتجربة والجدية في العمل، واكتفى ” بمعايير اخرى من قبيل القرابة والمحسوبية والرشوة..”..

واتهمت المصادر المدير العام بالعنصرية والظلم حيث اتضح هذا الظلم بعد مصادقة مجلس إدارة الشركة على التنظيم الهيكلي العام الذي لم يأت بجديد،وقسم بعض الإدارات الى أكثر من إدارة ليزيد الأعباء ويخلق فرصا لتعيينات جديدة..

وأضافت المصادر بأن المدير العام قام بإعادة النظر في تعيينات تنم عن فساد كان سلفه أغظفنا ولد أييه قد قام بها، إلا أنه رشى المستفيدين منها بمنحهم “تقدمات” حتى لا يثيروا ضجة، رغم أن هناك من يستحق هذه التقدمات ومن الظلم بحقه ألا ينالها في الوقت الذي تمنح فيه كامتياز لمن انتزعت منه رتبته وإن كان نالها بالطرق نفسها التي يسلك المدير العام في كل تعييناته وامتيازاته التي يمنح بوساطة أو محسوبية أو..

وتقول بعض العمال في الشركة بانهم استبشروا خيرا في بداية تعيين المدير الجديد، حينما سمعوا بأنه قال بان ليس لديه اب ولا ام ولا قريب ولا بعيد داخل الشركة وأن الجميع سواسية امام القانون.. وقام بإلغاء  مذكرة ترسيم لأكثر  من عشرين  إطار و عامل في الشركة كان سلفه  قد أصدرها قبيل تنحيته و وصفها بالغير خاضعة للمعايير التي تنص عليها القوانين المنظمة للاكتتاب في الشركة ..إلا اننا ـ يضيف هؤلاء ـ تفاجانا باول تصرف يشي بنية الفساد والظلم لديه، حيث قام بتعيين أحد أقاربه مديرا في لقطاع الشركة في انواذيبو، ثم توالت مظاهر الفساد والسرقة في كل قطاعات الشركة ..

يتبع

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: