أولسان يهزم الأهلي السعودي بثلاثية ويتوج بطلا لآسيا

altدبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — توج فريق أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، بلقب دوري أبطال أسيا لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه على ضيفه فريق الأهلي السعودي بثلاثة أهداف نظيفة، في نهائي البطولة الذي أقيم بمدينة أولسان.

وسيطر فريق أولسان على مجريات الشوط الأول، ونجح في تسجل هدفه الأول في الدقيقة 13، برأس قائد الفريق كواك تاي هوي.

ونشط هجوم فريق الأهلي في الشوط الثاني، عن طريق لاعبه البرازيلى فيكتور سيمويس، إلا أن كل المحاولات باءت بالفشل، فيما أحرز فريق أولسان هدفه الثاني عن طريق البرازيلي رافينا رفائيل، في الدقيقة 67 ليتصدر قائمه الهدافين في البطولة بسبعة أهداف.

وبعد الهدف الثاني فقد فريق الأهلي الأمل في تعديل النتيجة، ليضيف رافينا الهدف الثالث في الدقيقة 79، ليؤكد فوز أولسان ببطولة دوري أبطال أسيا.

وبعد فوز أولسان ببطولة دوري أبطال أسيا، فإنه سيمثل القارة الأسيوية في بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها الملاعب اليابانية في الفترة من 6 – 16 ديسمبر/كانون أول المقبل، وسيلتقي مع فريق مونتيري المكسيكي في الدور الثاني للبطولة، وسيواجه الفائز منهما فريق تشيلسي الإنجليزي، كما سيحصل على جائزة مالية تقدر بمليون ونصف المليون دولار.

واللقب الذي حققه أولسان، هو الرابع لكوريا الجنوبية في البطولة، بعد أن توج شونبوك موتورز بطلا عام 2006، وأوقف سيطرت الفرق العربية على البطولة، ثم عاد فريق بوهانغ ستيلرز ليفوز باللقب عام 2009، في العام التالي فاز فريق سيونغنام الهوا باللقب.

وكان فريق السد القطري، قد أعاد الكأس الأسيوية إلى المنطقة العربية في النسخة الماضية بفوزه على شونبوك الكوري الجنوبي، في جيونغو بأربعة أهداف مقابل هدفين بركلات الترجيح، بعد تعادلهما في الوقت الأصلي والإضافي بهدفين لمثلهما.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: