إنذار لأربع شركات تأخرت في تنفيذ المشاريع

الزمان أنفو _ وجهت وزارة النقل إنذارا لمجموعة من الشركات تأخر تنفيذ الأشغال المكلفة بها، وأمهلتها مدة 15 يوما لتقدم الأشغال بشكلي فعلي وإلا فسيتم تطبيق العقوبات القانونية المنصوص عليها.

ووفق وثائق موقعة من وزير النقل حصلت عليها الأخبار، فمن بين هذه الشركات، شركة الأشغال الفلاحية المغربية STAM المكلفة بإنجاز طريق بنشاب، حيث أشارت الوثائق إلى أن مستوى تقدم الأشغال في حدود 50% في حين انقضت 95% من الفترة الزمنية التعاقدية.

ومن بين هذه الشركات أيضا شركة التنظيف والأشغال والنقل والصيانة ATTM المكلفة بأشغال إعادة بناء طريق بوتلميت ألاك، حيث بلغت نسبة تقدم الأشغال 36% ونسبة الفترة التي انقضت من مدة التعاقد 54% إلى غاية 14 ديسمبر 2021.

وأشارت الوثائق إلى أن الشركة لم تحترم الالتزامات المتعهد بها خلال الاجتماع الذي تم في 6 أغسطس 2021.

أما الشركة الثالثة التي وجهت لها الوزارة إنذارا فهي مجموعة GTM/BATIR-TP المكلفة بمشروع إعادة ترميم وتوسيع 42 كلم من طريق نواكشوط – بوتلميت، إذ بلغ مستوى تقدم الأشغال 25.7% ونسبة الفترة التي انقضت من مدة التعاقد 45%.

والشركة الرابعة هي شركة Guangxi Yunda Engineering المكلفة بمشروع بناء جسر الحي الساكن، حيث أشارت الوثائق أنه إلى غاية 8 ديسمبر 2021 تم إنجاز 12% من الأشغال، مقابل انقضاء 25% من الفترة الزمنية، ومعدل التنفيذ المالي بلغ 22.4%.

وكان الرئيس محمد ولد الغزواني اجتمع الثلاثاء الماضي مع الوزير الأول محمد ولد بلال وبعض أعضاء الحكومة، بينهم وزير النقل، حول تأخر المشاريع المعلنة سابقا ضمن البرنامج الانتخابي للرئيس.

, الأخبار انفة

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: