اختتام مهرجان الداخلة السينمائي

مثّل وزير الإسكان المغربي نبيل بن عبدالله الملك المغربي محمد السادس في افتتاح الدورة الخامسة لمهرجان الداخلة السينمائي، الذي يُقام في مدينة الداخلة السياحية في منطقة الصحراء المغربية. وسط حشدٍ جماهيري كبير جاء من مختلف أنحاء المملكة المغربية، وبحضور وفود سينمائية وإعلامية من عشرات الدول.

وكرّم المهرجان في دورته الخامسة، الفنان المصري محمود عبد العزيز والممثلة المغربية ثريا العلوي والمنتج التونسي نجيب عيّاد. وبعد تسليم الدروع التكريمية للفنانين، قدّم رئيس المهرجان شرف الدين زين العابدين للجمهور الحاضر،  لجنة التحكيم لهذه الدورة من المهرجان، حيث طلب منهم الصعود الى المسرح ليتلقّوا تحية جمهور المهرجان. وتألفت اللجنة من الأديب والكاتب المغربي الدكتور محمد برادة، والإعلامي والناقد اللبناني الدكتور جمال فياض، والمخرج الأردني ومؤسس قناة الجزيرة الوثائقية عباس أرناؤوط، ورئيس مهرجان سلطنة عمان السينمائي المخرج العُماني  الدكتور خالد الزدجالي. ويشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان تسعة أفلام سينمائية من مصر، لبنان، سوريا، المغرب، تونس، فلسطين والعراق. كما يتم عرض مجموعة كبيرة من الأفلام العالمية والعربية على هامش المسابقة الرسمية.

وفي بانوراما خاصة للسينما العالمية، حُظيَ المهرجان منذ اليوم الأول، بإهتمامٍ جماهيري كبير. بحيث شاركت الجماهير في حضور العروض السينمائية التي بدأت في صالات قصر المؤتمرات قبل الإفتتاح الرسمي. وأعرب الضيوف عن إعجابهم بمدينة الداخلة السياحية وبحرها ومناظرها الطبيعية الجميلة، بالإضافة لإعجابهم بالتنظيم لفعاليات المهرجان، رغم أنه لا يزال في الدورة الخامسة، أي أنه من المفترض أن يكون في مرحلة التطوير والإختبار، إلا أن إدارته قد تمّيزت بحسن الإدارة، والإهتمام الواضح من رئيس المهرجان شرف الدين زين العابدين ومديرة المهرجان أسماء أكريميش بكل التفاصيل، وكان لافتاً الحفاوة التي استُقبِلَ فيها الضيوف منذ لحظة وصولهم.

وقد حضر حفل الاختتام اليوم الخميس وفد رسمي من المسؤولين المدنيين والعسكريين يتقدمهم السيد الوالي لمين بنعمر والمديرالعام لوكالة الجنوب أحمد حجي ، فضلا عن ضيوف المهرجان من مخرجين ومنتجين وممثلين واعلاميين .

الزمان ـ وكالات ـ

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: