الإعلان عن توقيت مهرجان الأدب الموريتاني وشروط المشاركة فيه – بيان

ينوي اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين تنظيم المهرجان السنوي العاشر للأدب الموريتاني أيام: 10-11-12-13-2014 وذلك تحت شعار:”الأدب والحلم المغاربي”. وبهذه المناسبة فإن الاتحاد يعلن عن استقبال النصوص المشاركة في أماسي المهرجان ..وذلك في المجالات التالية:

(الشعر الفصيح، القصة القصيرة،الشعر الحساني، الشعر البولاري، الشعر الصوننكي، الشعر الولفي)،كما يعلن عن مسابقة في الشعر بشقيه:موضوع المسابقة:(الأدب والحلم المغاربي)شروط المسابقة:- أن لا يقل النص الفصيح عن 20 بيتا ولا يتجاوز 30 بيتا.- أن لا يقل النص الشعبي (الحساني) عن 30 تافلويت ولا يتجاوز 40 تافلويت.- أن لا تتجاوز النصوص الشعبية (الأولفيه – البولاريه – السوننكيه- 20 سطرا).- أن لا تقل القصة القصيرة عن صفحة ولا تتجاوز صفحتين . وستخضع النصوص المشاركة في الإلقاء خلال الأماسي لقراءة تحكيمية على أن تستوفي بالشروط التالية:

– أن لا يكون النص المشارك قد قدم في أي مناسبة سابقة .- أن يكون المشارك عضوا في الاتحاد

.- أن يتقيد بموضوع المسابقة.

– أن لا تقل القصيدة العمودية عن 15 بيتا ولا تتجاوز20 بيتا.

– أن لا تقل قصيدة التفعيلة عن 20 سطرا ولا تتجاوز 30 سطرا.

– أن تكون القصيدة الحسانية من”طلعتين” إلى “ثلاث” تتمحور حول (كاف)، على أن لا يتجاوز إجمالي النص 40 تافلويت.- أن تكون قصائد اللغات الوطنية في حدود 20 سطرا.- أن لا تتجاوز القصة القصيرة ثلاث صفحات ولا تقل عن صفحتين.

وقد شكلت لجان مختصة في كل مجال لانتقاء النصوص المشاركة.كما يعلن الاتحاد عن تنظيم دوام يومي (أيام العمل) ابتداء من الساعة 10 صباحا وحتى 2 زوالا في مقره بتفرغ زينة(بجوار فندق المنى) لاستقبال النصوص المرشحة للإلقاء في أماسي المهرجان، وذلك ابتداء من يوم 11/11/2014 إلى غاية 01/12/2014 والله ولي التوفيق. للاستعلام يرجى الاتصال على الرقم التالي:41131111 مدير المهرجان د/الشيخ سيدي عبد الله.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: