التجديد لزين العابدين في المؤتمر 14لاتحاد أرباب العمل الموريتانيين

المؤتمر 14لاتحاد أرباب العمل المنعقد في٢٣دجمبر٢٠٢١بقصر المؤتمرات تمت خلاله المصادقة على مأمورية ثانية للرئيس وإنشاء ثلاث اتحاديات جديدة، هي: - اتحادية النساء المقاولات - اتحادية الصحة - اتحادية الوسطاء

الزمان أنفو – اختتمت مساءالخميس ٢٣دجمبر ٢٠٢١في نواكشوط، أشغال المؤتمر العادي الرابع عشر للاتحاد الوطني لارباب العمل الموريتانيين.

وتم خلال المؤتمر انتخاب مكتب تنفيذي جديد برئاسة محمد زين العابدين ولد الشيخ احمد الذي أعيد انتخابه للمرة الثانية.

وصادق المؤتمرون على إضافة ثلاث اتحادات جديدة هي: اتحادية النساء المقاولات واتحادية الصحة واتحادية الوسطاء، على أن تشكل هذه الاتحاديات إضافات نوعية للبنية المؤسسية للاتحاد. وأكدت وزيرة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة السيدة الناها بنت حمدي ولد مكناس على العناية التى يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للقطاع الخاص، وتقديره لدوره الحيوي في تطوير وتنمية النشاط الاقتصادي.

وأضافت أنه من منطلق هذا الاهتمام السامي، “احتلت ترقية القطاع الخاص مكانة متقدمة في جميع البرامج والاستراتيجيات الحكومية، تجسيدا لحرص فخامة الرئيس، على النهوض بهذا القطاع وتمكينه من الإسهام الفعال في الحياة الاقتصادية . ومن تجليات هذا التوجيه الرئاسي والتوجه الحكومي استحداث المجلس الأعلى للاستثمار، وإدارة خاصة بالشراكة بين القطاعين العام والخاص”.

وبينت أنه ضمن هذا السياق، تسهر الحكومة برئاسة معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود، على التشاور المستمر مع الاتحاد الوطني لأرباب العمل ومختلف الاتحاديات المنضوية تحته، لبلورة تصورات وخطط مشتركة ومنسقة تحسّن أداء المؤسسات الاقتصادية، وتخلق مزيدا من فرص العمل.

وأشارت إلى أن أعمال المؤتمر “تمخضت عن اختيار هيئات قيادية نالت ثقة المؤتمرين. ويسعدني أن أتقدم بالتهنئة الحارة للجهاز القيادي المنتخب، وأن أتمنى له التوفيق والنجاح في مهامه”.

وقالت الوزيرة إنها تغتنم “هذه السانحة السعيدة، لتجدد للهيئات المنتخبة، تثمين السلطات العمومية لدور الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، وحرصها الدائم على قيام قطاع خاص منتج وفعال”.

وجددت الوزيرة حرص قطاع التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة على التشاور المستمر مع القطاع الخاص باعتباره شريكا مباشرا في العملية التنموية.

أما رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين فأعرب عن خالص معاني الامتنان والعرفان بالجميل لتجديد الثقة والتشـريف المعتبر الذي وضـع في الهيئات المنتخبة و المنبثقة عن المؤتمر الرابع عشر للاتحاد.

واعتبر أن تلك الثقة “أمانة ومسـؤولية جسـيـمة علينا العمل الاضطلاع بها، حملا للأمانة واضـطلاعا بالمسـؤوليات بكل اخلاص وتفان وتضحية”.

وخاطب المؤتمرين قائلا: ” لقـد توج مؤتمركم الرابع عشـر بـإدخـال تحسـينـات معتبرة في النصـوص وأقر خطوات هامة من شـأنها تطوير مسار الاتحاد، واهتمـامـه بترقيـة كـل الفعاليات النشـطة المنضـوية في القطاع الخاص ومواكبة كل مسـتـجـدات التطور الحـاصل بـهـا والانفتـاح عليهـا وايجـاد الاطار التنظيمي اللازم لها”.

وقال رئيس الاتحاد إن مصـادقة المؤتمر على التوصية المتعلقة بالاهتمام والرعاية الكـاملـة للشـبـاب، تعتبر خطوة مهمـة تعكس الاهتمـام الكبير بالمقاولات الشـبابية الرائدة وبريادة الاعمال وتتقاطع بامتياز مع الاهتمام الذي توليه السـلطات العمومية لترقية الشـباب تكوينا وتشغيلا وريادة .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: