السفير ڜيخنا ولد النني يلقي خطابا بمناسبة اختيار مديرة عامة لليونسكو

نص الخطاب..

الزمان أنفو -السيد رئيس المؤتمر العام
السيد رئيس المجلس التنفيذي
السيدة المديرة العامة لليونسكو
أصحاب السعادة السفراء والمندوبين الدائمين
سيداتي ،سادتي

يلتئم شملنا اليوم من جديد في إطار المؤتمر العام الواحد والأربعين لمنظمتنا العتيدة، ونحن سعداء باستمرار الأمل والعمل معا من أجل غد أفضل للإنسانية جمعاء، تتعزز فيه حصون السلام في عقول الرجال والنساء، وتمتد فيه جذور وجسور بلا حدود من حوار الثقافات والحضارات سبيلا لما ينفع الناس ويمكث في الأرض.
إن الخطوات الهامة التي تمت مؤخرا من خلال انتخاب الهيئات القيادية واللجان المختلفة لمنظمتنا، قد اكتملت حلقاتها بإعادة انتخاب السيدة أودري آزولاي مديرة عامة لليونسكو لمأمورية ثانية من أربع سنوات، وبدون منافس، من الدول الأعضاء في المنظمة.
وأنتهز هذه الفرصة السانحة هنا لأتقدم باسم المجموعة العربية في اليونسكو، بكامل التهنئة للسيدة أودري آزولاي على هذه الثقة التي تم منحها لها من جديد، لتواصل مسيرتها التي بدأتها أول مرة، على مشارف عتبات أخرى لا شك أنها ستكون أكثر إشراقا وأوسع آفاقا في المستقبل. وتأمل المجموعة العربية التركيز علي تنفيذ الإستراتيجية المتوسطة الأجل بكفاءة وشفافية ونتائج ملموسة علي أرض الواقع واستعدادها للمساهمة في تحقيق أهداف المنظمة.
إن هذا الإجماع شبه التام على اختيار سيدة الثقافة والتربية والعلوم أودرى ازولاي، لتجتاز بنا مرحلة قادمة في مسار اليونسكو وفي مقدمته المجموعة العربية ككل، ليس وليد الصدفة أبدا بل هو بوضوح وعمق تقدير عالمي فذ للكفاءة ومعايير الحكامة الرشيدة، ومؤهلات امرأة طموحة ذات أهداف إنسانية كبرى، تستحق منا كل التشجيع والدعم والمؤازرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: