المرتجي ولد الوافي رئيسا لسلك الخبراء المحامين

الزمان أنفو – أعلن اليوم الأربعاء عن اختيار المدير السابق للشركة الوطنية للإيراد والتصدير «سونمكس» المرتجي ولد الوافي، رئيسا لسلك الخبراء المحاسبيين، وذلك في جمعية عمومية.
ويشهد سلك الخبراء المحاسبيين أزمة بين وزارة المالية من جهة، وهيئات وأعضاء بالسلك ومجموعة من مهنيي المحاسبة، من جهة أخرى.
وتقول الوزارة إن هياكل السلك لم تجدد منذ عقد من الزمن «ما يضعها في وضع غير قانوني لا يمكن أن يستمر»، مشددة على أنه وأمام هذا الوضع الغريب «لا يعقل أن تظل الوزارة المشرفة متفرجة».
وتتحدث الوزارة عن عملية إصلاح لسلك الخبراء تهدف إلى «تصحيح جميع الانحرافات، غير المبررة، التي لا تطاق، والتي استمرت لأعوام
من جهتهم يقول خبراء محاسبيون إن الوزارة اعتمدت مجموعة لا تتوفر فيها الشروط لعضوية السلك، معتبرين أن «ما قامت به سيفتح بلا شك الباب على مصراعيه أمام كل الراغبين في الانضمام للسلك دون اعتبار للشروط المنصوص عليها في المرسوم المنظم للمهنة».
أما مهنيو المحاسبة فقد أصدروا بيانات تنتقد تدخل وزارة المالية في سلك الخبراء، حيث اتهموها بالتمييز البين بين أصحاب الوضعيات المماثلة، مؤكدين أنها أدخلت اعتمدت مجموعة تم الطعن بالنقض في عضويتها أمام الغرفة الإدارية لدى المحكمة العليا، بينما «تجاهلت طلبات 76 شخصا استوفوا جميع الشروط الشكلية والموضوعية لولوج السلك من أصحاب الشهادات.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: