انيامي: وفد من الهابا يشارك في منتجى هام

الزمان أنفو ـ شارك وفد من السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية ممثلا في رئيسها الحسين ولد مدو وعضو مجلسها سي مامودو في أعمال المنتدى الدولي حول الضبط الاعلامي في العصر الرقمي الذي احتضنته العاصمة النيجيرية انيامي صباح اليوم.

ويجمع الملتقى المنظم من طرف المجلس الاعلى للاتصال بالنيجر رؤساء الهيئات الضبطية في افريقيا وخبراء أفارقة واوربيين.

رئيس المجلس الاعلى للاتصال بالنيجر الدكتور ساني كبير رحب في بداية حفل افتتاح الملتقى بالمشاركين واستعرض اهمية المواضيع المدرجة في اشغال الملتقى ونوعية المشاركين من رؤساء سلطات التنظيم بإفريقيا وخبراء الاعلام.

كما اعتبر وزير الاتصال النيجيري زادا محمدو. ان الملتقى يمثل خطوة متقدمة في تدارس اشكالات الضبط الاعلامي في مرحلة التحول الرقمي ومساءلة مستويات التقنين والتنظيم بالقارة الافريقية في ظل التحولات الكبيرة التي يشهدها قطاعا الاعلام والاتصال.

وتقدم خلال الملتقى الذي يستمر ثلاثة أيام عروض متنوعة حول حصيلة الضبط الاعلامي بافريقيا والعتبة الرقمية والانتقال الرقمي وضبط وسائل التواصل الاجتماعي فضلا عن تجارب الدول المشاركة في المجال وفي الانتقال من التماثلي الى الرقمي.

ومن المقرر أن تقدم السلطة العليا خلال المنتدى عرضا حول تجربة الضبط الاعلامي بموريتانيا والاصلاحات الاعلامية التي تباشرها السلطات العمومية بعد تأسيس اللجنة الوطنية لإصلاح قطاع الاعلام.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: