بطء الإنترنت عالميًا بسبب أكبر هجوم إلكتروني على الرسائل الدعائية

altقال خبراء إن سرعة الإنترنت انخفضت في العالم بأسره في الأيام القليلة الماضية إثر أكبر هجوم إلكتروني في التاريخ، لجماعة «سبام هاوس»، المناهضة لرسائل البريد الإلكتروني الدعائية، والتي ترسل للمستخدمين.

وأدى الهجوم على سرعة بعض المواقع التي تلقى رواجا، مثل موقع «نيتفليكس»، الذي يمكن عن طريقه مشاهدة الأفلام عبر الإنترنت، فيما يخشى الخبراء من أن يتصاعد تأثير الهجوم مما يؤدي إلى الإضرار بمواقع الخدمات المصرفية ومواقع البريد الإلكتروني، بحسب ما ذكر موقع «بي بي سي».

ويؤكد الخبراء تحفظ جماعة «سبام هاوس»، بعدد من القوائم السوداء، وهي قائمة بيانات لخوادم الإنترنت التي يعتقد أنها تستخدم لأغراض مشكوك فيها.

وتهدف «سبام هاوس»، وهي جماعة لا تهدف للربح مقرها لندن وجنيف، إلى مساعدة الشركات التي تقدم خدمات البريد الإلكتروني على تصفية الرسائل غير المرغوب فيها.

وأضاف «لينفورد» إن شدة الهجوم يمكنها أن تؤدي إلى تعطيل البنية الإلكترونية للحكومة البريطانية.

وقال البروفيسور «ألان وودوارد» خبير أمن تكنولوجيا الإنترنت في جامعة «ساري» البريطانية، إن تأثير الهجوم يضر بخدمات الإنترنت في العالم، مضيفا: « إذا تخيلت أن الإنترنت طريق سريع، فإن الهجوم يؤدي إلى إغراق الطريق بالمرور مما يؤدي إلى إغلاق الطريق».

يشار إلى أن «سبام هاوس» تحظى بتأييد كثير شركات البريد الإلكتروني في العالم حيث يعتمدون عليها في تصفية البريد غير المرغوب فيه.

المصدر: المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: