تعرف على يوميات مدراء الشركات الكبرى

تعرف على يوميات مدراء الشركات الكبرىنبين في هذا المقال على أهم النشاطات اليومية التي يقوم بها مدراء كبرى الشركات، وذلك حسب مسح قامت مجلة Entrepreneur على مدراء شركات Fortune 500 وهي قائمة أكبر شركات الولايات المتحدة الأمريكية، وكانت النتائج:

 

يستيقظ مدراء الشركات الكبرى في الساعة 6:15 صباحاً، ثم يمارسون الرياضة حتى الساعة 7 صباحاً.

 

يتجهزون للذهاب إلى العمل من الساعة 7 وحتى الساعة 7:50 صباحاً، ويتضمن ذلك وجبة الفطور أو بعض الفواكه.

 

يصلون إلى مقر عملهم في الساعة 8:15 صباحاً، ويبدأون تصفح البريد الالكتروني، ويقضون حوالي ساعتين و 25 دقيقة يومياً في تصفح البريد الالكتروني وإرسال الرسائل.

 

من الساعة 9:15 وحتى الساعة 12 يخططون ويضعون الاستراتيجيات إذ يعتبر هذا الوقت مناسباً للتخطيط لأن المدراء يكونون بكامل نشاطهم، يتخلل ذلك تناول المشروبات.

 

يتناولون وجبة الغداء من الساعة 12:30 وحتى الساعة الواحدة ظهراً.

 

من الساعة 1:50 وحتى الساعة 3:35 يعملون في أعمال مشتركة مع فريق العمل حيث أن أكثر من 50 % من المدراء يقضون وقتاً أطول في العمل مع فريق العمل من الوقت الذي يقضونه في العمل وحدهم أو تنفيذ مهام وحدهم.

 

يأخذون استراحة من ضمنها مأكولات خفيفة من الساعة 3:35 وحتى الساعة 3:45.

 

يعقدون الاجتماعات مع موظفيهم من الساعة 3:45 وحتى الساعة 4:15.

 

يقومون بتأدية مهام ومشاريع خاصة بإدارة الشركة من الساعة 4:15 وحتى الساعة 5 حيث أن معظم المدراء لا يقضون أكثر من ساعة و 45 دقيقة في أداء المهام والمشاريع الخاصة بالمدير.

 

يغادرون الشركة الساعة 5:30 مساء ويصلون إلى منازلهم في الساعة السادسة مساءً، يلي ذلك فترة استراحة مع تناول العشاء، ثم التواصل مع الأسرة.

 

في الساعة 11:40 ليلاً يتوجهون إلى النوم.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: