تقرير يصنف مخاطر موريتانيا السياسية

الزمان أنفو _ كشف تقرير نشر اليوم الإثنين ، صادر عن ” شركة التأمين على ائتمان الصادرات البلجيكية” كريديندو- Credendo“حول جملة المخاطر التى تهدد الأمن والإستقرار فى موريتانيا ، أن التوقعات المتوفرة لدى تلك الهيئة حاليا عن هذا البلد تظل “على الرغم من مخاطر الهبوط الكبيرة.. إيجابية إلى حد ما “.

وجاء فى تقرير الهيئة- اطلعت على نسخته الفرنسية”أنباء انفو” – أنه على الرغم من تبعات فيروس Covid-19 التى أضرت كثيرا بمعظم اقتصاديات دول العالم إلا أن ذلك الضرر كان خفيفا نسبيا على موريتانيا خلال العام 2020 وذلك -يقول التقرير- بفضل شروط التبادل التجاري المواتية ودعم المانحين القابل للقياس والنتائج المالية المحسنة وأخيرا التوصل إلى صيغة توافقية مربحة مع الكويت بشأن ديون ظلت سنوات تثقل كاهل الإقتصاد الموريتاني.

واضاف التقرير ، انه فى موريتانيا تمت استعادة احتياطيات النقد الأجنبي للتعامل مع صدمات معدلات التبادل التجاري في المستقبل. كما توقع التقرير أن تؤدي صادرات الغاز المتوقعة إلى تقليص العجز الهيكلي الكبير في الحساب الجاري والسماح للدين العام ونسب الدين الخارجي ببدء مسار هبوطي.

لذلك -حسب التقرير – تم رفع تصنيف المخاطر السياسية قصيرة الأجل وتصنيف المخاطر السياسية المتوسطة والطويلة الأجل لموريتانيا.

وهكذا -يضيف التقرير- تم تغير تصنيف المخاطر السياسية المتوسطة والطويلة الأجل من فئة المخاطر الأعلى 7/7 إلى الفئة 6/7 وتغير تصنيف المخاطر السياسية قصيرة الأجل من الفئة 5/7 إلى الفئة4/7.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: