الرئيس غزواني يهنئ الدول الأعضاء في وكالة السور الأخضر

ألقى رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية خطابا في ختام الدورة العادية الرابعة لمؤتمر رؤساء الدول والحكومات، يسعدني أن أعبر لإخوتي وأصدقائي، رؤساء الدول والحكومات الأعضاء في الوكالة الإفريقية للسور الأخضر الكبير، وهنأهم على جودة النقاشات وأهمية القرارات المتخذة..

الزمان أنفو _ النص الكامل للخطاب:
أصحاب الفخامة رؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء في الوكالة الأفريقية للسور الأخضر الكبير،

صاحب الفخامة السيد إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية،

معالي موسى فقي محمد، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي.

السيدة نائبة الأمين العام للأمم المتحدة،

السيدات والسادة، كبار المسؤولين في المؤسسات الفنية والمالية الدولية والإقليمية وشبه الإقليمية،

السيدات والسادة،

في نهاية أعمال هذه الدورة العادية الرابعة لمؤتمر رؤساء الدول والحكومات، يسعدني أن أعبر لإخوتي وأصدقائي، رؤساء الدول والحكومات، عن تهانئي الحارة على جودة النقاشات وأهمية القرارات المتخذة.

كما أشيد بتجديد التزام شركائنا التقنيين والماليين لمواكبتنا مرة أخرى وبفاعلية في تنفيذ السور الأخضر الكبير، وأدعو، في نفس الوقت، الدول الأعضاء إلى اتخاذ الإجراءات المطلوبة بسرعة وترجمة الالتزامات المالية المعلنة إلى مشاريع ملموسة، وبالإضافة إلى ذلك، أود أن أهنئ الأمين التنفيذي الجديد للوكالة الإفريقية للسور الأخضر الكبير، الدكتور إبراهيم سعيد، وأتمنى له كل التوفيق في مهامه الجديدة، كما أشكر الأمين التنفيذي السابق للوكالة، البروفيسور عبد الله ديا، على العمل الممتاز الذي قام به خلال مأموريته.

وأخيرًا، وباسمكم جميعًا، أرحب باختيار جمهورية نيجيريا الاتحادية لرئاسة قمة رؤساء الدول والحكومات. ونتمنى لها كل التوفيق والنجاح ونكرر التزامنا بمنحها دعمنا الكامل للاضطلاع بمهمتها.

وأعلن اختتام الدورة العادية الرابعة لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الوكالة الإفريقية للسور الأخضر الكبير.

وأشكركم”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: