رسميا اعتماد مدرب فرنسي للمرابطين

الزمان أنفو – أعلن الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، الأربعاء، تعيين المدير الفني الفرنسي ديديي غوميز، مدربا للمنتخب الوطني الأول، خلفا لمواطنه جيرار بوشار.

ولم يتم الكشف عن تفاصيل أخرى حول مدة العقد أو قيمته المالية، في الوقت الذي ستكون فيه مهمة غوميز القادمة، إعادة الكرة الموريتانية للسكة الصحيحة، بعد فشل تأهلها للتصفيات الأفريقية النهائية، المؤهلة لمونديال قطر 2022، حيث تذيل المنتخب ترتيب المجموعة الثانية برصيد نقطتين فقط.

وفي أكتوبرال الماضي، كان غوميز أول ضحايا الموسم الحالي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، باستقالته من قيادة فريق سيمبا التنزاني، بعد أن ودع فريقه المسابقة مبكراً من دور الـ32 على يد جوانينغ غالاكسي البوتسواني.

المدرب الفرنسي من مواليد 10 أكتوبر/تشرين الأول 1969، بدأ مسيرته مع ريون سبورت الرواندي موسم 2012-2013 وحقق معه لقب الدوري والكأس المحلي وقادهم لنصف نهائي بطولة سيكافا للأندية، وحصد لقب الدوري الكاميروني مرتين مع القطن بجانب الكأس مع الوصول لنصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.

ومع فريق البن الإثيوبي حقق لقب الكأس، ورفقة نادي حوريا الغيني حصد الدوري، مع الوصول لرقم مميز بالفوز في 12 مباراة على التوالي بجانب تحقيق كأس غينيا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: