علاج جديد للضعف الجنسي عند الرجال

الضعف الجنسي قد يكون ناجما عن مرض السكريمنذ انتشارها لأول مرة عام 1998، اعتبرت الحبة الزرقاء “الفياجرا” هبة من السماء للرجال الذين يعانون من عدم القدرة على الانتصاب. واليوم أصبح علاج مشكلة الضعف الجنسي وشكيا جدا: فهناك علاج جديد قد يساعد على حل مشاكل ضعف انتصاب القضيب لمدة تصل إلى عامان.

العلاج بالصدمة الكهربائية:

وجدت أبحاث سابقة أن العلاج بالموجات الكهربائية الصادمة للقلب يمكن أن يساعد الأوعية الدموية الجديدة على التشكل لعلاج مشكلة النبض، ويقول الأطباء بأن نفس الأسلوب قد يساعد على التخفيف من حدة الضعف الجنسي الناجم عن تقيد تدفق الدم. واستخدم الاطباء عصا مرتبطة بجهاز كهربائي لإرسال صدمات صغيرة مباشرة إلى القضيب. ويوضح فيجاي سانغاري، طبيب، استشاري مسالك بولية في مستشفى سباير مانشستر في انكلترا، والذي يستخدم العلاج الجديد المعروف طبيا باسم ED1000 ، “تنبعث من الجهاز طاقة تزيد من مستويات عامل النمو، وهذه بدورها تنتج أوعية دموية جديدة.”

وتعالج الأوعية الدموية الجديدة مشكلة ضعف تدفق الدم، مما يحل المشكلة من جذورها. وعلى الرغم من أن إرسال موجات كهربائية مباشرة إلى القضيب قد تبدو عملية مؤلمة، إلا أن الدكتور سانغاري يؤكد عدم وجود ألم وآثار جانبية ضئيلة للغاية.

هذا وتم تطوير الجهاز المستخدم في العلاج في اسرائيل لم يتم إرساله بعد الى أميركا، و لا تعتبر هذه التكنولوجيا شائعة بعد حتى خارج الولايات المتحدة. ففي كندا، وأوروبا، وآسيا، وأستراليا، لا زال معظم الرجال الذين يعانون من مشاكل ضعف الانتصاب يذهبون الى العيادة الصحية المتخصصة أو الجنسية.

ويعتبر هذا العلاج جديدا، مع نتائج واعدة حتى الآن: يقول الدكتور سانغاري، ” يساعد العلاج بالموجات الكهربائية الصادمة ثلثي مرضى الأوعية الدموية أو الضعف الجنسي الناتج عن مرض السكري.” من ناحية أخرى، تساعد الفياجرا، في 80 في المئة من حالات الضعف الجنسي، مع تراجع في نسبة الادوية الاخرى – ولكن هذه الأدوية لا تعالج إلا الأعراض، في حين يحاول العلاج بالموجة الكهربائية انهاء المشكلة من جذورها.

ويشمل العلاج 12 أسبوعا من جلسات الصدمة الكهربائية، وبعد ذلك يتحسن وضع القضيب ويمكن أن يستمر الاداء الجيد لمدة عامان بعد العلاج – مع بعض المراجعة لاحقا إذا لزم الامر.

ولكن حتى يصبح هذا العلاج متوفرا في الأسواق، ينصح الاطباء بعلاج مشكلة الأوعية الدموية للقضيب بنفس طريقة مشاكل القلب: مع الكثير من التمارين لضخ الدم واتباع نظام غذائي غني بالزيوت الصحية.

البوابة

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: