فائدة شرب الماء الساخن على الريق

الزمان انفو – شرب الماء الدافيء أو الساخن، على معدة فارغة (على الريق) أصبح من الخطوات الصحية الهامة في أكثر البرامج الغذائية وبرامج الريجيم وإنقاص الوزن.

وقد قامت العديد من الدراسات العلمية والطبية باليابان، ببحث شرب الماء الدافيء أو الساخن على الريق، وعلاقته بصحة الإنسان، وانتهت الدراسة للفوائد التالية:

الماء الدافيء على الريق يُعالج الأمراض الخطيرة والمزمنة، مثل

السمنة والبدانة – إلتهاب المعدة – إلتهاب المفاصل- جفاف البشرة والجلد – أمراض القلب – السكري – إضطرابات الحيض عند الفتيات والسيدات- البواسير- الإمساك.

الماء الدافيء يعالج الأمراض الصدرية والفيروسية

فهو يساعد على الوقاية من إلتهاب القصبات الهوائية ، الربو ، السل ، التهاب السحايا (السحائي) ، أمراض الكلية والجهاز البولي، وتنقية الجسم من السموم.

الماء الدافيء لعلاج الأورام

حيث إن الماء الدافيء يحسن الدورة الدموية بالجسم، ويخلصه من السموم عن طريق طرح البول، وتحسين عملية الإخراج، وينقي الكبد كذلك من السموم، ويساعده على أداء وظائفه، لذا فالماء الدافيء يقي من الأورام والسرطانات التي تنشأ من تلوث الجسم، وبقاء الفضلات به، مما يتيح للجسم التمتع بالصحة والحيوية.

طريقة العلاجللحصول على أعظم فائدة من برنامج الريجيم وإنقاص الوزن، والإنتفاع بالماء للعلاج، يجب إتباع الخطوات التالية:

1- تناولي (2-4) أكوب من الماء الدافيء، فور استيقاظك في الصباح.

2- لا تأكلي أو تشربي أي شيء قبل مرور نصف ساعة على الأقل.

3- قومي بتناول إفطارك بعد مرور نصف الساعة، وستشعرين بارتياح المعدة وتقبل الطعام.

4- بعد 15 دقيقة من الإفطار، وكذلك بعد وجبتي الغداء، والعشاء (لا تأكلي أو تشربي أي شيء لمدة ساعتين).

5- كبار السن أو المرضى والذين لا يستطيعون شرب (3–4) أكواب من الماء في البداية، يمكنهم شرب القليل من الماء وتدريجيا يزيدون الكمية إلى أن تصل إلى 4 أكواب كل يوم.

6- إن هذا الأسلوب العلاجي  لا يشكل أي أضرار جانبية ، ومع ذلك ففي بداية العلاج قد تضطرين إلى الذهاب للمرحاض والتبول عدة مرات ، هذا يمثل تنظيف للكلى والكبد، وتنشيط للدورة الدموية، فلا تقلقي، لكن من الأفضل الاستمرار بهذا الأسلوب في العلاج وجعل هذا الإجراء واجب روتيني في حياتك .

 

ستلاحظين خلال شهر من المداومة على الماء الدافيء على الريق، نشاطا وحيوية، وستختفي آلام المفاصل، مع نقصان ملحوظ في الوزن، وإختفاء تكتل الدهون تحت الجلد وفي منطقة البطن، ومع الاستمرار بشرب الماء يوميا ستلاحظين قوامكِ الممشوق. 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: