فقيه وخبير دولي يشيدان بمشروع جديد للصحة الإنجابية في موريتانيا

altأشاد كل من الإمام حدمين ولدالسالك والدكتورالمصطفى ولدالعتيق ممثلين على التوالي لمنظمة استوب سيدا وصندوق الأمم المتحدة للسكان بمشروع قانون جديد للصحة الانجابية في موريتانيا مؤكدين على المزيا التي سيوفرها المشروع.

جاء ذلك اليوم خلال الملتقى المنظم بالتعاون مع البرنامج الوطني للصحة الإنجابية ومنظمة “استوب سيدا” لمناصرة اعتماد المشروع الجديد والمنظم من طرف الشبكة البرلمانية للسكان والتنمية والصحة الانجابية .

وفي هذأوضح رئيس الشبكة البرلمانية للسكان والتنمية والصحة الإنجابية النائب باباه ولد احمد بابوأن هذاالملتقى يدخل في إطارالجهودالتي تقوم بهاالشبكة من أجل التوعية والتحسيس حول مختلف القضاياالمرتبطة بالسكان وخاصة مايتعلق منها بالجوانب الصحية لأهميتها بالنسبة للمواطنين.

وأشارإلى أن مشروع القانون الذي اعتمد في إعداده على تجارب وخبرات الأمم والشعوب يهدف الى احراز تقدم مطرب على مستوى الصحة الإنجابية من خلال تذليل الصعاب وتحيين الفرص وخلق مبادرات سبيلا للحد من وفيات الأطفال والأمهات.

ويهدف المشروع الجديد إلى تحسين الظرف الصحية للأمهات على المستويات البدنية والاجتماعية والنفسية، ويتصدى للعنف الذي قد تتعرض له النساء

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: