مديرة التلفزيون تغطي عملية فساد

تستعد مديرة قناة الموريتانية خيره بيت الشيخاني لإطلاق المسطرة الرمضانية الخاصة للعام 2018 ، وحسب مصادر خاصة تحدثت لحرية ميديا فان حجم الاموال المنفقة في هذه المسطرة تجاوز عتبة 50 مليون اوقية “عملة قديمة” .

البرصة التجارية التي تنشط بشكل كبير هذه الايام في مباني التلفزة لا تخطؤها عين الزائر لمباني المؤسسة ، حيث تحول مكتب الوسيط التجاري الى قبلة تشد اليها الرحال .

مصادر خاصة أكدت للمصدر أن برامج رمضان هذه السنة اكتملت بشكل نهائي ، وذلك وفق آلية يحصل بموجبها المنتج على 40 في المائة من المبلغ المتفق عليه ، بينما تذهب 60 في المائة المتبقية  الى جيب الوسيط التجاري لخيره والمعروف في أروقة القناة .

نفس المصادر أكدت كذلك أن المسطرة ركزت هذه السنة على الفواصل الفنية والاعمال الدرامية وهو ما يعطي الفرصة لتسهيل تبرير صرف تلك الاموال عن طريق توزيعها ، وهو ما يصعب من مهمة أي تحقيق في العملية .

يذكر ان احد المستشارين استطاع الحصول على تسجيلات صوتية من بعض  المنتجين الذين شاركوا في المسطرة الرمضانية خلال السنة المنصرمة والذي فيه بشكل صريح تقديمهم رشاوى للوسيط التجاري المثير للجدل .

المستشار المذكور  بعث بتلك التسجيلات للمديرة خيرة والتي كانت في مهمة خارج البلد ، لكن المديرة بعثت تلك التسجيلات لوسيطها التجاري وهو ما يؤكد صدقية الفرضية القائلة بمشاركتها في تلك العمليات المشبوهة .

 حرية ميديا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: