مصدر:ولد عبد العزيز أخبرني بأسرار خطيرة متعلقة بولد بوعماتو

alt

انواكشوط (الزمان): قال مصدر على صلة بالرئيس محمد ولد عبد العزيز إن رجل الأعمال محمد ولد بوعماتو لم يدفع للخزينة المبالغ الحقيقية المستحقة عليه من الضرائب ،إضافة إلى أنه لم يسدد 18 مليار أوقية تلقاها من البنك المركزي منذ عام 2003 (في عهد ولد الطايع) ..

وأضاف المصدر، وهو منخب لقي عزيز مرارا، ل”الزمان”  أن عزيز أخبره بأسرار خطيرة من بينها أن بوعماتو استطاع الحصول على الوثائق، التي تثبت انه مدين للدولة ب 18 مليار أوقية، وقام بتهريبها أو إتلافها.

وكانت إدارة الشرطة المكلفة بالجرائم الاقتصادية والمالية ممثلة في المفوض الرئيسي محمد ولد ابراهيم ولد السيد قد استدعت ،منتصف نفمبر 2009، مجموعة من مدراء البنوك الوطنية ورجال الأعمال الكبار في موريتانيا ـ من بينهم محمد ولد بوعماتو المقرب حينها من عزيز ـ على خلفية اختفاء 24 مليار أوقية من البنك المركزي في عهد المحافظ السابق سيدي المختار ولد الناجي..

وتم حينها إيداع ثلاثة فقط (اشريف ولد عبدالله ،عبد محم، و محمد ولد انويكظ) في السجن بأمر من النيابة ، كما تم إصدار أمر نيابي بمصادرة ممتلكاتهم لحملهم على إعادة الأموال التي قدمتها إليهم الحكومة عام 2003 دعما لأنشطتهم في مجال الزراعة. لكن نظام الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز اعتبرها أموالا منهوبة وشدد على استعادتها بأصولها وفوائدها.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: