مصدر يتهم حسنَه ولد اعل وولد محمد الحسن بانعدام الشعور بالمسؤولية

أدى انعدام وغياب الشعور بالمسؤولية لكل من مدير عام الموريتانية للطيران حسنه ولد أعل ومدير عام وكالة الطيران المدني أبوبكر الصديق ولد محمد الحسن إلى شل حركة الطيران الوطني وتوقف جميع طائرات شركة الطيران الموريتانية.

وتوجد الطائرات الثلاث في حالة شلل تام وتوقف عن العمل منذ أيام  – حسب موريتانيا الآن التي أوردت الخبر ـ بسبب غياب المسؤولية لدى مدير الشركة الوزير السابق حسنه ولد أعل ومدير عام وكالة الطيران المدني الذي ملأ الدنيا وشغلها بالشهادات و حسن السلوك والاداء التي يقدمها لنا كل شهر كلما شارك في جلسة أو اجتماع في كندا أو استراليا أو بريطانيا أو ايرلندا . ونحن كنا قد أكدنا لكم ضلوعه في فساد وشبهات بالتحايل والاختلاس

وحسب مصادرنا فإن سبب تعطل طائرات الموريتانية للطيران هو عطب فني أصاب طائرة بوينغ 737 من نوع الجيل الجديد (Boeing 737 Next Generation) . وتحتاج الطائرة إلى قطعة غيار خاصة ،  يضاف إلى ذلك عطل فني بسيط يتعلق بعدم توفر كابل صغير كان مفترضا أن يكون موجودا ويتم استبداله بسرعة لو أن الصيانة متوفرة في وقتها.

ويتمثل غياب المسؤولية لدى مدير وكالة الطيران المدني عدم استكمال اجراءات تسجيل الطائرة الجديدة من نوع ” أمبراير” التي زارها الرئيس ولد عبد العزيز الاسبوع الماضي وقام برحلة قصيرة على متنها فوق أجواء نواكشوط .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: