وزير التجهيز الموريتاني يلتقي الأمين العام لمنظمة البحرية الدولية على هامش تظاهرة طنجة

alt

الزمان(طنجة): سجل الوفد الموريتاني الذى يحضر “التظاهرة الموازية لليوم العالمي للبحر” التى تنظمها وزارة التجهيز المغربية فى مدينة طنجة بين 27 – 29 حضورا متميزا حيث معظم الوفود الدولية المشاركة فى الملتقى سعت إلى عقد لقاءات ثنائية مع الوفد الموريتاني على هامش أول أيام التظاهرة.

 

 

 

\

 

 

 

alt

وقد حظي الوفد الموريتاني بأول لقاء مطول على هامش التظاهرة مع الأمين العام لمنظمة البحرية الدولية كوجي سكيموزي(Koji Sekimuzu) الذى عبر عن هتمام منظمته بموريتانيا مؤكدا سعيها (المنظمة) لإيجاد سبل التعاون مع موريتانيا فى مجال تطوير النقل البحري الذى يحظى حاليا باهتمام عالمي غير مسبوق .

 

 

 

 

وتأتى التظاهرة التى انطلقت اليوم 27 اكتوبر وتستمر حتى 29 أكتوبر وحضرتها موريتانيا بوفد يرأسه وزير التجهيز والنقل اسلكو ولد إيزيد بيه  وعضوية المديرالعام لميناء الصداقة بانواكشوط ، ستجابة لرغبة المنظمة البحرية الدولية، من أجل إعطاء دفعة جديدة لليوم العالمي للبحر المحتفى به سنويا من طرف هذه المؤسسة الأممية”، وقد دأبت عدة دول على التنافس من أجل احتضان هذا الحدث، والذي تم الاحتفاء به بالتتابع خلال السنوات الخمس الأخيرة في كل من الولايات المتحدة وإيطاليا والأرجنتين والبحرين والبيرو”.

ويعد المغرب أول بلد في القارة الإفريقية الذي يحتضن هذا الحدث مما سينعكس على إشعاعه داخل المجتمع البحري العالمي، كما سيمكنه من تعزيز حضوره داخل المنظمة البحرية الدولية”.

وتضمن برنامج اليوم الأول من هذه التظاهرة العديد من الورشات قام بتنشيطها خبراء بارزون في ميادين الملاحة البحرية .

 

 

altوسيكرس اليوم الثاني (الثلاثاء) لتقديم المغرب البحري، وإرثه، وإنجازاته وخصوصا استراتيجياته وأهدافه الجديدة التي تروم الانطلاق السريع للتنمية المندمجة والمستدامة للقطاع البحري في المملكة، خاصة بفضل الاستثمارات والشراكات الدولية ذات النفع المتبادل، إضافة إلى متدخلين وطنيين في القطاعين العام والخاص، وكذا متدخلين أجانب سيقدمون أفضل الممارسات الدولية والوطنية الناجحة.

وسيخصص اليوم الثالث والأخير للزيارات الميدانية لأهم البنيات التحتية البحرية التي طورها المغرب.

لرغبة المنظمة البحرية الدولية، من أجل إعطاء دفعة جديدة لليوم العالمي للبحر المحتفى به سنويا من طرف هذه المؤسسة الأممية”

انباء انفو ـ الزمان

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: